المحتوى الرئيسى

قوات المعارضة تسيطر على تل أحمر بريف القنيطرة

10/03 22:26

قال مراسل الجزيره ان قوات المعارضه السوريه المسلحه اعلنت سيطرتها علي تل أحمر بريف القنيطره الشمالي، اثر معارك دارت بينها وبين قوات النظام.

وياتي هذه التقدّم العسكري للمعارضه ضمن معركه "وبشر الصابرين" التي اعلنت عنها المعارضه مؤخرا بهدف فتح طريق امداد الي المدن والبلدات المحاصره في الغوطه الغربيه في ريف دمشق.

واضاف مراسل الجزيره، انه بسيطره المعارضه علي تل احمر تغدو قوات النظام -المتمركزه في مدينتي خان أرنبه ونبع الفوار اللتين تعتبران خزانا بشريا لقوات النظام- تحت مرمي نيران المعارضه.

ياتي ذلك بعد ايام من سيطره فصائل المعارضه علي السريه الرابعه، التابعه للواء 91 في جيش النظام السوري، ضمن المعركه ذاتها.

ونقلت وكالة الأناضول عن كنان العيد قائد "اولويه قاسيون" التابعه للجبهه الجنوبيه (تجمع فصائل الجيش الحر في الجنوب)، تاكيده ان السيطره علي التل جاءت بعد التمهيد الناري الكثيف من الفصائل المقاتله تلاها اقتحامه والسيطره عليه.

واوضح العيد ان "فصائل المعارضه اغتنمت عددا كبيرا من مضادات الدروع، وكميات كبيره من الذخائر"، لافتا الي ان "فصائل المعارضه استخدمت في المعركه راجمات صواريخ من نوع حديث، من طراز "بي ام 21".

كما اشار الي ان تل احمر يتميز بـ"اهميه استراتيجيه كبيره بالنسبه للمنطقه، حيث يعد نقطه الوصل بين مدينه خان ارنبه في القنيطره -التي يسيطر عليها النظام- والسرايا التابعه للواء 91"، موضحا ان "تعزيزات من اللجان الشعبيه المواليه للنظام، ومليشيا حزب الله اللبناني، وصلت لاستعاده التل، لكنهم فشلوا في تحقيق ذلك".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل