المحتوى الرئيسى

أجندة إخبارية ليوم الأحد الموافق 4 أكتوبر 2015

10/03 20:56

القاهره .. يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح غدا ، الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي .

القاهره .. تستكمل محكمه جنايات بورسعيد ، في العاشره من صباح الغد ، محاكمه 51 متهما في قضيه احداث الاشتباكات والعنف والشغب التي جرت بمحافظة بورسعيد في شهر يناير 2013 ومحاوله اقتحام السجن هناك ، وذلك بأكاديمية الشرطة بالتجمع.

القاهره .. تستكمل محكمه جنايات القاهره ، في العاشره من صباح الغد ، محاكمه 494 متهما من اعضاء تنظيم الاخوان الارهابي، وذلك في قضيه اتهامهم بارتكاب احداث العنف والقتل والاعتداء علي قوات الشرطه واضرام النيران بالمنشات والممتلكات وغيرها، وهي الاحداث التي وقعت في غضون شهر اغسطس من العام الماضي في منطقه رمسيس ومحيط جامع الفتح وقسم شرطه الازبكيه، وراح ضحيتها 44 قتيلا ، واصيب فيها 59 اخرون من بينهم 22 من ضباط وجنود الشرطه .

القاهره .. تستكمل محكمه جنايات القاهره في العاشره من صباح الغد باكاديميه الشرطه بالتجمع ، محاكمه 23 ارهابيا من عناصر التنظيم الارهابي المسمي بـ “كتائب انصار الشريعه”، وذلك في قضيه اتهامهم بارتكاب جرائم قتل ضابط و11 فرد شرطه ، والشروع في قتل 9 اخرين واحد المواطنين ، وحيازه اسلحه ناريه ومفرقعات وتصنيعها .

المنصوره.. تستكمل محكمه جنايات المنصوره ، في العاشره من صباح الغد ، نظر قضيه اتهام 6 من انصار جماعه الاخوان الارهابيه لقيامهم بالتجمهر والانضمام لجماعه ارهابيه وتحريض المواطنين ضد الدوله والمؤسسات الشرطيه والعسكريه .

القاهره .. يعقد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، في الثانيه عشر من ظهر الغد ، مؤتمرا صحفيا برئاسه محمد ابو الغار رئيس الحزب ، لكشف النقاب عن اسماء مرشحيه لانتخابات مجلس النواب وبرنامجه الانتخابي ، وذلك بفندق سفير بالدقي .

القاهره .. يقيم المسرح القومي احتفالا خاصا غدا ، بعد تحقيق العرض المسرحي “ليله من الف ليله” ايردات تخطت المليون جنيه .

القاهره .. تقيم الهيئه العامه لقصور الثقافه، في السابعه من مساء غد، حفلا لتوقيع كتاب “حكاوي القناه” للكاتب الصحفي محمد الشافعي بقاعه الندوات بديوان عام الهيئه.

الاسكندريه .. يستضيف مسرح سيد درويش بدار اوبرا الاسكندريه ، في الثامنه من مساء الغد ، حفلا لأوركسترا القاهره السيمفوني ، وذلك في اطار افتتاح موسمها الجديد ، ومن المقرر ان يشارك في الحفل عازف الكمان الياباني العالمي ريو جوتو .

القاهره .. ينظم مهرجان “افاق مسرحيه” في السادسه من مساء غد ، حفلا لاعلان وتوزيع جوائز دورته الثالثه ، بحضور كوكبه من نجوم ورموز الفن والمجتمع ، وذلك علي مسرح الشباب والرياضه بميدان سفنكس.

القاهره .. يفتتح وزير البيئه خالد فهمي ، في الثامنه والنصف من صباح الغد ، اجتماعات المنتدي الاقليمي لدول شمال افريقيا، والذي يعقده الاتحاد الدولي لصون الطبيعه “IUCN”، والذي يهدف الي تقييم انشطه الاتحاد الدولي في اطار خطه عمل البحر المتوسط 2013-2016، وذلك بفندق نايل تاورز.

القاهره .. يعقد وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعه مؤتمرا صحفيا غدا يستعرض خلاله جهود البعثه واخر تطورات حادث التدافع بمشعر مني .

القاهره .. تعقد المنظمه العربيه للتنميه الاداريه (جامعه الدول العربيه) بالتعاون مع مؤسسه مصر للتنميه، في العاشره من صباح الغد ، ندوه بعنوان “بالعلم من الحلم الي العلم” ، يحاضر بها رئيس الوزراء الاسبق المهندس عصام شرف ، وذلك بمقر المنظمه الدائم بالقاهره .

القاهره .. تعقد لجنه صناعه الدواء بنقابه الصيادله ، في العاشره من صباح الغد ، مؤتمرا صحفيا لمناقشه ازمه مرتجعات الادويه منتهيه الصلاحيه ، وذلك بالتعاون مع غرفه صناعه الادويه ورابطه الموزعين ورابطه الشركات المصنعه لدي الغير ، وذلك بمبني اتحاد الصناعات المصريه.

القاهره .. تحتفل هيئه تنشيط السياحه، في السابعه من مساء الغد، بيوم السياحه العالمي تحت شعار ” مليار سائح .. مليار فرصه”، وذلك بفندق الماسه .

القاهره .. تطرح هيئه المجتمعات العمرانيه الجديده غدا ، كراسات شروط وتقديم استمارات حجز المرحله الثانيه لمشروع ” دار مصر ” للاسكان المتوسط للبيع ، وذلك لدي جميع فروع بنك التعمير والاسكان خلال الفتره من الثالثه عصرا وحتي السادسه مساء.

القاهره .. تحيي الفرقه القوميه العربيه للموسيقي ، في الثامنه من مساء الغد ، حفلا موسيقيا علي المسرح الكبير بدار الاوبرا المصريه .

القاهره .. يستضيف معهد الموسيقي العربيه ، في الثامنه من مساء الغد ، حفلا لفرقه “الموسيقي العربيه للتراث” .

القاهره .. تنظم مكتبه الاسكندريه في السابعه من مساء الغد ، ملتقي الافلام القصيره لشهر اكتوبر ، وذلك بالمبني الرئيسي بالمكتبه.

القاهره .. تنظم اللجنه الثقافيه بنقابه الصحفيين ، في الواحده من ظهر الغد ، مؤتمرا صحفيا لعدد من اسر الحجاج المصريين المفقودين في احداث التدافع بمني واسر الضحايا ، لاعلان اخر تفاصيل عمليه البحث عن المفقودين ومطالب اسرهم ، وذلك بالقاعه الكبري بمبني النقابه .

القاهره .. تقيم مكتبه ديوان بالزمالك، في السابعه من مساء الغد ، حفلا لتوقيع ديوان “مراثي الملاكه من حلب” ، والصادر عن دار الجديد للنشر ببيروت ، للشاعر كريم عبد السلام .

القاهره .. يفتتح الدكتور محمد ابو الفضل بدران الامين العام للمجلس الاعلي للثقافه ، والدكتور عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان لدي القاهره ، في السادسه من مساء الغد ، امسيه شعريه موسيقيه بعنوان “ليله في حب السودان”، وذلك بقاعه المؤتمرات بالمجلس .

القاهره .. يلقي المؤرخ وعالم المصريات بسام الشماع ، في السابعه من مساء الغد ، محاضره بعنوان “تاريخ الجيش المصري” ، تحت رعايه صندوق التنميه الثقافيه ، وذلك بقاعه سينما الهناجر بدار الاوبرا .

القاهره .. ينظم بيت الشعر “بيت الست وسيله” خلف مسجد الازهر ، في السابعه والنصف من مساء الغد ، امسيه شعريه احتفالا بانتصارات اكتوبر .

قنا.. تنطلق في الساعه السادسه من مساء الغد ، فعاليات الملتقي الاعلامي الاول لكليات ومعاهد واقسام الاعلام بالوطن العربي ، بجامعه جنوب الوادي بمحافظه قنا .

الاسكندريه .. يستضيف مركز الابداع بالاسكندريه ، في السابعه والنصف من مساء الغد ، حفلا غنائيا يحيه فريق كورال مركز الحريه للابداع بقياده الفنانه غنوه ، وذلك ضمن مهرجان “الغنا للوطن” .

القاهره .. تستكمل فعاليات مهرجان الساقيه لشعر العاميه ، في الخامسه من مساء الغد ، بندوه بعنوان ” صلاح جاهين وفن الرباعيات” ، يتحدث فيها الشاعر مدحت منير .

القاهره .. ينظم المركز الثقافي الهندي بالقاهره ، في السادسه والنصف من مساء الغد ، معرضا بعنوان “غاندي في عيون رسامي الكاريكاتير المصريين ” ، بالتعاون مع الجمعيه المصريه للكاريكاتير ، وذلك بمقر المركز الثقافي الهندي بـ 23 شارع طلعت حرب.

المنصوره .. يفتتح الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد العزيز المصلح الامين العام للهيئه العالميه للاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه برابطه العالم الاسلامي غدا ، المؤتمر السنوي الثامن والذي يعقد بقاعه المؤتمرات بمستشفي الاطفال بجامعه المنصوره ويستمر لمده يومين .

المنصوره .. يعقد قصر ثقافه نجيب سرور بمدينه اجا ، في العاشره من صباح الغد ، ندوه بعنوان “دور قواتنا المسلحه في حرب اكتوبر المجيده”، وذلك بمقر القصر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل