المحتوى الرئيسى

أجويرو يقود مان سيتي لصدارة مؤقتة للدوري الإنجليزي بسداسية في نيوكاسل

10/03 20:02

سطر الهداف الارجنتيني سيرخيو اجويرو اسمه في تاريخ بطوله الدوري الإنجليزي لكره القدم، بعدما سجل خمسه اهداف خلال 20 دقيقه، ليقود فريقه مانشستر سيتي لقلب تاخره بهدف نظيف الي فوز ساحق 6 / 1 علي ضيفه نيوكاسل يونايتد في المرحله الثامنه للبطوله اليوم السبت.

واسفرت باقي المباريات عن فوز كريستال بالاس علي ويست بروميتش البيون 2 / صفر، وستوك سيتي علي مضيفه إستون فيلا 1 / صفر، وليستر سيتي علي مضيفه نوريتش سيتي 2 / 1، فيما تعادل بورنموث مع ضيفه واتفورد 1/1، وسندرلاند مع ويستهام .2/2

وارتقي سيتي، الذي استعاد نغمه الانتصارات مجددا عقب خسارته في المرحلتين الماضيتين امام ويستهام وتوتنهام، الي الصداره مؤقتا، بعدما رفع رصيده الي 18 نقطه، متفوقا بفارق نقطتين علي جاره اللدود مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني، الذي ربما يعتلي الصداره مره اخري حال فوزه علي مضيفه ارسنال غدا الاحد في المرحله ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد نيوكاسل عند ثلاث نقاط، ليقبع في ذيل الترتيب.

وعلي ملعب الاتحاد، تقدم نيوكاسل بهدف مباغت حمل توقيع الكسندر ميتروفيتش في الدقيقه 18، قبل ان يسجل اجويرو هدف التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقه 42، لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وواصل اجويرو تالقه في الشوط الثاني، بعدما سجل الهدفين الثاني والثالث لسيتي في الدقيقتين 49 و51، قبل ان يضيف كيفن دي بروين الهدف الرابع في الدقيقه .54

واستغل سيتي حاله الارتباك التي انتابت اداء نيوكاسل، ليسجل اجويرو الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 60 و62، لينصب نفسه بطلا للمباراه دون منازع.

ورفع اجويرو باهدافه الخمسه رصيده التهديفي في البطوله الي سته اهداف، ليرتقي الي وصافه قائمه هدافي البطوله، متاخرا بفارق هدف واحد عن المتصدر جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي.

واقتنص ليستر سيتي فوزا ثمينا 2 / 1 من مضيفه نوريتش سيتي.

وتقدم جيمي فاردي لليستر في الدقيقه 28 من ركله جزاء، قبل ان يضيف زميله جيفيري شلوب الهدف الثاني في الدقيقه 48، فيما تكفل ديوميرسي مبوكاني بتسجيل هدف نوريتش الوحيد في الدقيقه .69

ورفع ليستر رصيده بهذا الفوز الي 15 نقطه، ليرتقي الي المركز الرابع مؤقتا، فيما تجمد رصيد نوريتش عند تسع نقاط في المركز الثالث عشر.

وواصل استون فيلا نتائجه المخيبه في البطوله، بعدما تلقي خسارته السادسه هذا الموسم والرابع علي التوالي، اثر هزيمته صفر / 1 امام ضيفه ستوك سيتي.

ويدين ستوك بالفضل في تحقيق هذا الفوز الي لاعبه ماركو ارناتوفيتش الذي سجل هدف المباراه الوحيد في الدقيقه .55

وارتفع رصيد ستوك الي تسع نقاط، ليصبح في المركز الرابع عشر، بعدما حقق انتصاره الثاني علي التوالي، بينما توقف رصيد استون فيلا عند اربع نقاط في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وخيم التعادل 1/1 علي لقاء بورنموث مع ضيفه واتفورد.

وجاء هدفا المباراه في الشوط الاول، حيث بادر جلين موراي بالتسجيل لمصلحه بورنموث في الدقيقه 28، قبل ان يدرك اوديون ايجالو التعادل لواتفورد في الدقيقه .45

واهدر بورنموث فرصه حصد النقاط الثلاث في الوقت القاتل، بينما اضاع جلين موراي ركله جزاء احتسبت لاصحاب الارض قبل النهايه بخمس دقائق.

وبات بورنموث في المركز الخامس عشر برصيد ثماني نقاط، بينما احتل واتفورد المركز العاشر برصيد عشر نقاط.

وفرط سندرلاند في تقدمه بهدفين نظيفين علي ضيفه ويستهام يونايتد، ليسقط في فخ التعادل .2/2

وتقدم ستيفن فليتشر بهدف مبكر لسندرلاند في الدقيقه العاشره، قبل ان يضيف زميله جيرمان لينز الهدف الثاني في الدقيقه .22

وقلص كارل جينكنسون الفارق، بعدما سجل الهدف الاول لويستهام في الدقيقه .45

واستغل ويستهام النقص العددي في صفوف سندرلاند، الذي اضطر للعب بعشره لاعبين عقب طرد لينز في الدقيقه 57، بسبب حصوله علي الانذار الثاني، ليسجل الضيوف الهدف الثاني في الدقيقه 60 عبر ديميتري بايت.

بتلك النتيجه، رفع ويستهام، الذي حقق تعادله الثاني علي التوالي في البطوله، رصيده الي 14 نقطه في المركز الخامس مؤقتا، كما رفع سندرلاند رصيده الي ثلاث نقاط ي المركز قبل الاخير.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل