المحتوى الرئيسى

سواحل الصين الجنوبية على أهبة الاستعداد لاستقبال إعصار موجيغاى غدا

10/03 15:31

رفعت الحكومه الصينيه اليوم من مستوي التحذيرات ضد إعصار موجيغاي الذي يقترب من سواحلها الي الدرجه ما قبل القصوي داعيه السلطات المحليه في مناطق الجنوب والجنوب الغربي الي التاهب وتفعيل اليات الطوارئ والانذار المبكر.

ودعت وزاره الشئون المدنيه الحكومات المحليه في مقاطعات هاينان وقوانغدونغ وقوانغشي وقويتشو ويوننان بان يتابعوا باهتمام كل جديد من معلومات بشان الاعصار لتنبيه العامه حول اي تطورات في الوقت المناسب.

ونبهت الوزاره في بيان رسمي علي الجميع بان يتاكدوا من ان بحوزتهم كميات كافيه من امدادات الاغاثه والطوارئ تحسبا للظروف خاصه وان الاعصار من المتوقع ان يحط علي اليابسه ظهر الغد مصطحبا معه الامطار الغزيره والاعاصير الشديده.

ونصحت السكان في المقاطعات التي سيمر بها الاعصار بان يخزنوا ما يحتاجونه من ضروريات من ماكل ومشرب للثلاثه ايام القادمه وامرت باجلاء قاطنوا المناطق التي قد تكون اكثر عرضه للتاثر بالاعصار وكذا باستدعاء جميع مراكب وسفن الصيد الي الموانئ.

وياتي الاعصار الجديد القادم من بحر الصين الجنوبي بعد ايام قليله فقط من انتهاء اعصار دوجيوان حيث من المتوقع ان يحل اولا علي هاينان التي قررت بان تعلق حركه القطارات والعبارات منذ الامس.

وتحسبا من حدوث اي مشاكل خاصه وان هذه الايام هي ذروه الموسم السياحي نظرا لانها ايام عطله العيد الوطني التي تمتد لمده اسبوع والتي تنشط خلالها السياحه الداخليه بشكل كبير فقد قررت السلطات المحليه في منتجع سانيا في هاينان تعليق عدد من الانشطه السياحيه حتي تمر فتره الاعصار بسلام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل