المحتوى الرئيسى

استقالة 65 عضوا من حزب «السعادة» وانضمامهم لحزب «العدالة والتنمية»

10/03 14:14

استقال 65 عضوا من حزب “السعاده” الاسلامي المتشدد فرع حي “بي اوغلو” بوسط اسطنبول وانضموا لصفوف حزب العداله والتنميه الحاكم في ذات الحي وذلك احتجاجا علي محاولات قياديي حزبهم تشكيل تحالف سياسي مع حزب “الوحده الكبري”.

وذكرت محطه “سي.ان.ان.تورك” اليوم السبت ان هناك استقالات جماعيه اخري ستقع داخل الحزب في الفتره القادمه احتجاجا علي امور عده يعارضها اعضاء الحزب الاسلامي.

ويعد حزب السعادة من الاحزاب اليمينيه ذات التوجه الاسلامي ، وتاسس بعد اغلاق الحكومه التركيه حزب الفضيله في 22 يونيو 2002 والذي اسسه نجم الدين أربكان ، والذي نتج عن تفككه حزبا السعاده والعداله والتنميه ، الا ان حزب السعاده لا يتفق مع حزب العداله في الاجنده السياسيه ، وبشكل خاص في القضيه السوريه ، فلا يعترف حزب السعاده بثوره الشعب السوري من الاساس.

وقد انتخب اعضاء الحزب محمد رجائي قوطان زعيما لهم بعد تشكيله في 20 يوليو 2001، كما تراس الحزب البروفيسور نعمان كورتولموش ، الذي اصبح فيما بعد نائبا لرئيس الوزراء في حكومه العداله والتنميه ، في 16 اكتوبر 2008 في المؤتمر الدوري الثالث، واعيد انتخابه في 11 يوليو 2010 في المؤتمر الدوري الرابع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل