المحتوى الرئيسى

الخريف على الشاشة الأميركيّة: الكثير من الرعب

10/03 12:02

بدا عرض مسلسلات موسم الخريف الاميركيّه للعام 2015، بعضها جديد مثل «بلا حدود» و«تقرير الاقليّه» و«مستر روبوت» وغيرها، وبعضها مواسم متجدده لاعمال مستمره مثل «ساوث بارك»، و«ذا سيمبسونز»، و«داونتن ابي»، و «عائله حديثه» وغيرها. كما يشهد شهر تشرين الاول الحالي عوده المزيد من الانتاجات الضخمه التي تحظي بشعبيه واسعه، وتحقق نسب مشاهده وارقام مُرضيه لصنّاعها والقنوات التي تعرضها.

ابرز المسلسلات المنتظره هذا الشهر هو مسلسل الزومبي الاشهر «الموتى السائرون» (في The Walking Dead 11/ 10 علي «ايه ام سي») في موسمه السادس. حظي المسلسل في مواسمه السابقه بمتابعه كبيره من محبّي هذا النمط، كما انه فتح المجال امام انتاج مسلسلات مماثله («امّه الزومبي»، و«اي زومبي» وحتي «اخشَ الموتي السائرين» الذي يعود الي بدايات قصّه «الموتي السائرون»)، لكنَّها لم تحقّق نجاحاً ملحوظاً. يعدُ صنّاع العمل بموسم مثير، بعدما اخذ المسلسل طابعاً روتينياً متوقّعاً في الموسم الماضي، خلال تتبّع مغامره ريك غريمز ورفاقه في ايجاد الملجا والوصول الي حياه طبيعيه، بمواجهه خطر الزومبيز المتواجدين في كلّ مكان. لكنه، مع ذلك، حافظ علي تقييمات عاليه، مع ترشيح العمل ومبتدعه فرانك درابون لجوائز «غولدن غلوب» اكثر من مرّه.

من المسلسلات المرتقبه الاخري يبرز «المتبقّون» (في 4/10 علي «اتش بي او») في موسمه الثاني؛ دراما متماسكه وممتعه حققت تميزاً كبيراً في الموسم الماضي. يتناول المسلسل حكايه اختفاء 140 مليون شخص من العالم بشكل غامض. لا يركّز علي مصيرهم، وانما علي المعاناه التي يعيشها اهل واصدقاء من اختفوا في ذلك اليوم. تميز الموسم الاول باداء تمثيلي عال وموسيقي تصويريه جميله، وقدّم مشاهد في غايه القوه والتاثير، ابتكرها الاميركيّان دايمون ليندلوف وتوم بيروتا.

علي «شو تايم» (في 4/10) يعود الموسم الثاني من مسلسل «العلاقه» الذي نال موسمه الاول جائزه «غولدن غلوب» كافضل مسلسل درامي. يسبر العمل الدوافع الداخليه والتاثيرات النفسيه لعلاقه ملتبسه، وما تؤدي اليه من نتائج واشكالات ضمن قالب اجتماعي تشويقي، من انتاج الاميركيّه ساره تريم، والاسرائيلي هاغاي ليفي. عمل الاخير في انتاج وكتابه عدّه مسلسلات اسرائيليّه، قبل ان ينال شهره اميركيّه، في سياق «تبادل خبرات» تفعّل خلال السنوات الاخيره علي صعيد الدراما بين صنّاع المسلسلات الاميركيّه والكتاب والمخرجين الاسرائيليين.

يعود مسلسل «قصه رعب اميركيه» علي «اف اكس» بموسمه الخامس (في 7/10) بعنوان «الفندق» الذي تستمر في اداء بطولته الممثله كاثي بيتس وتشارك فيه المغنيه والممثله الاميركيه ليدي غاغا. في كل موسم، يقدّم المسلسل قصه مختلفه، يتعاون علي انجازها عدد من الكتاب والمخرجين. ويحافظ العمل من موسم الي اخر علي تقييمات عاليه يحققها بجداره، وان لم ينل ما يستحق علي مستوي الجوائز، خصوصاً في الموسم الماضي «معرض المسوخ» الذي قدّمت فيه جيسيكا لانغ وكاثي بيتس اداء لامعاً.

كما يعود «فارغو» (علي «اف اكس») بموسمه الثاني (في 12/10)، بكادر جديد من الممثلين، في عوده الي ماضي القصّه التي قدّمها الموسم الماضي. يبدو واضحاً اعتماد القناه علي التقييم الايجابي الذي ناله الموسم الاول، لا سيما مع اداء لافت من مارتن فريمان وبيلي بوب ثورنتون. لكن انتاج موسم ثانٍ يثير التكهنات حول ما سيقدّمه مبتكر السلسله نواه هاولي بناءً علي فيلم الاخوين كوين الذي انتج في العإم 1996.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل