المحتوى الرئيسى

أسامة قائد يكتب: أكثر 10 سفاحين ما زالو على قيد الحياة، تعرف عليهم | ساسة بوست

10/03 04:41

منذ 2 دقيقتين، 3 اكتوبر,2015

السفاح هو شخص لا يتورع عن سفك الدماء وازهاق الارواح من اجل تحقيق غاياته واهدافه ، سنكتب هنا عن سفاحين معاصرين كانوا او ما زالو علي راس انظمه قمعيه ، واستخدموا سلطتهم وقوتهم واجهزتهم المخابرتيه في سفك الدماء وارهاب الشعوب لتحقيق غاياتهم ، وكل هؤلاء ما زالو علي قيد الحياه ، منهم من فر بجلده ، ومنهم من يحاكم ، ومنهم من لا يزال يقتل ويعربد حتي اللحظه.

بشار حافظ الأسد ، من مواليد 11 سبتمبر 1965م، رئيس الجمهورية العربية السورية ، وابن الرئيس السابق حافظ الاسد ، استلم الرئاسه عام 2000 بعد وفاه والده اثر استفتاء عام.

وهو في ذات الوقت قائد الجيش والقوات المسلحة السورية . قبل دخوله السياسه كان طبيبا وتخصص في طب العيون في لندن حتي عودته الي دمشق عام 1994 .

بزغ نجم هذا السفاح خلال السنوات الخمس الماضيه حين خرج الشعب السوري في ثوره تطالب بالحريه والعدل والكرامه التي داس عليها نظامه الموروث عن والده حافظ الاسد منذ اربعين سنه ، فما كان من هذا المجرم الا ان كشر عن انيابه ، وانطلق يسحق شعبه بكل ما اوتي من قوه عسكريه ومخابراتيه وامنيه ، وبدعم كبير من جموع المرتزقه الشبيحه وحزب الله وغيرهم .

يُتهم هذا السفاح بقتل 500 الف وجرح اكثر من 600 الف مواطن سوري منذ اندلاع الثوره عام 2011 وحتي يومنا هذا ، وتشريد اكثر من 17 مليون سوري بين نازحين ولاجئين في دول العالم المختلفه ، ومع ذلك لا يزال هذا السفاح المعتوه حرا طليقا يقبع في دهاليز قصره ويقود اله الموت ضد من تبقي من شعبه .

2 ـ علي عبدالله صالح

علي عبدالله صالح عفاش ، من مواليد 21 مارس 1942 ، رئيس الجمهورية اليمنية منذ عام 1978 وحتي عام 2012 . تعد فتره حكمه اطول فتره حكم لرئيس في اليمن حيث تجاوزت 33 عام ، يحمل رتبه المشير العسكريه ، وهو صاحب ثاني اطول فتره حكم من بين الحكام العرب الذين هم علي قيد الحياه .

بدء هذا المجرم نشاطه الاجرامي في سبيعينيات القرن المنصرم حين كان يعمل رائدا في كتيبه دبابات بمدينه تعز ، وكان يمارس تهريب الخمور في ميناء المخاء ، ثم وصل الي راس السلطه بعد ان اغتال الرئيس ابراهيم الحمدي ، و مقتل الرئيس احمد الغشمي الذي كان جسرا لوصوله الي السلطه.

وبعد ان تربع علي عرش السلطه اخذ نشاطه الاجرامي يتضاعف ، فعمد الي اشعال الحروب والنزاعات ، وطالت يده لتغتال كل الرموز السياسيه المعارضه لحكمه حتي اقرب الناس اليه ،

واشعل حرب عام 1994 ضد الجنوب راح ضحيتها قرابه 50 الف قتيل مدني وعسكري ، ثم اشعل حروب صعده الست منذ عام 2004 وحتي عام 2010 ضد الحوثي الذي تلقي كل الدعم منه قبل تلك الفتره.

وتوثق الاحصائيات عدد ضحايا تلك الحروب باكثر من 60 الف جندي ، وقرابه 13 الف قتيل من الحوثيين ، عدا الضحايا المدنين التي لا توجد ارقام دقيقه باعدادهم ، انما المؤكد انهم بالالاف ، وكان الهدف من اشعال تلك الحروب هو التخلص من الرموز العسكريه التي تهدد حكمه ، وابتزاز دول الجوار بذريعه محاربه الارهاب والمد الشيعي في المنطقه .

وبعد ان اجبر علي التنازل عن الحكم عام 2012 وذلك عقب اندلاع ثوره الشباب اليمنيه عام 2011 ، لجا الي التحالف مع خصومه المصطنعين سابقا الحوثيين،

واشعل حربا علي معارضيه السياسيين واسقطت قواته من الحرس الجمهوري والوحدات الخاصه مع مليشيات الحوثي مدن عمران وصنعاء العاصمه ثم زحفت الي الجنوب والوسط ، لكن المقاومه الشعبيه تصدت لزحفه وبدعم من قوات التحالف العربي ، وتقدر الارقام عدد ضحايا الحرب الدائره حاليا باكثر من 25 الف قتيل ، في ضل تواصل العمليات العسكريه حتي الساعه .

وبالمجمل فان محصله من قتلهم هذا السفّاح خلال فتره حكمه وحتي اليوم حوالي 150 الف. وما زال حيا يدير الحرب متخفيا في اقبيته السريه بصنعاء.

نوري كامل محمد حسن المالكي ، من مواليد 20 يونيو 1950 ، رئيس مجلس الوزراء العراقي الاسبق لثماني سنين 2006 ـ 2014 . و نائب رئيس الجمهوريه السابق من 9 سبتمبر 2014 حتي 11 اغسطس 2015 .

بعد سقوط نظام صدام حسين في 9 ابريل 2003 عاد الي العراق بعد هجره دامت ربع قرن ، واعتلي كرسي السلطه بدعم ايراني وامريكي ، ومن حينها اطلق العنان لمليشياته الطائفيه لتعيث في ارض العراق فسادا بحجه اجتثاث حزب البعث الصدامي.

وتمتعت تلك المليشيات بدعم اجهزه الدوله التي يديرها هذا السفاح وبكل امكانيات الدوله التي سلمت له ، فنشات مليشيات عصائب الحق وفرق الموت وجيش المهدي التي كانت وما زالت تقتل العراقيين السنه علي الهويه وتحرق مساكنهم وتهجرهم من مدنهم وقراهم خدمه للمخطط الثوري الايراني في بلاد الرافدين .

تقدر الارقام والاحصائيات اعداد القتلي في فتره حكم هذا السفاح باكثر من مليون ونصف قتيل يتحمل وزرهم هذا السفاح الذي تقتل المليشيات واجهزه الامن الطائفيه علي مراي ومسمع منه ، دون ان يقدم اي مجرم من تلك المليشيات للمحاكمه .

بعد ان اُلغي منصبه كنائب لرئيس الجمهوريه حزم حقائبه وتوجه الي ايران ، ولا يُعرف اذا ما كان سيقيم هناك بصفه دائمه ام انه سيعود ليكمل مشواره الاجرامي في العراق .

جورج والكر دبيلو بوش ، من مواليد 6 يوليو 1946 ، رئيس الولايات المتحدة الثالث والاربعون وذلك من 20 يناير 2001 الي 20 يناير 2009 . تعد فتره حكمه من اسوا الفترات التي مرت علي الشعب الامريكي والعالم باسره ، حيث قام هذا السفاح باشعال حروب قال عنها بصراحه انها حروب صليبيه .

فبعد احداث 11 سبتمبر 2001 ، اعلن بوش حرباً عالميه علي الارهاب ، وامر باحتلال افغانستان في ذلك العام للاطاحه بنظام طالبان والقاعده ، ثم اعلن الحرب علي العراق عام 2003 بذريعه تدمير اسلحه الدمار الشامل التي يمتلكها نظام صدام ونشر الديمقراطيه الامريكيه في المنطقه .

تقدر الاحصائيات ضحايا الحروب التي اشعلها هذا المعتوه بنحو 3 مليون انسان ، منهم مليون قتيل في افغانستان واكثر من 2 مليون قتيل في العراق .

ومازال هذا السفاح حيا يرزق يعيش برغد في مزرعته بولايه تكساس ، يمارس هوياته في لعب الجولف وتربيه الكلاب ، ويدير شؤون امبراطوريه عائلته الماليه التي تصنف من اكثر الخمس عائلات ثراء في العالم .

علي الحسيني الخامنئي من مواليد 1939 ، هو المرشد الاعلي للثوره الاسلاميه الحالي والحاكم الفعلي في ايران . کان الرئیس الثالث لايران من سنه 1981 الي 1989 .

تقلد مناصب عديده خلال مراحل حياته منها معاون لوزير الدفاع عام 1979 ، وقياده حرس الثوره في العام نفسه .

يصنف هذا السفاح كقاتل يلبس عمامه سوداء ، وتكسو وجهه لحيه بيضاء ، ويقتل باسم الدين من خلال فتاوي يصدرها بين الفينه والاخري منذ ان تولي منصب المرشد الاعلي للثوره الايرانيه .

ففي عهده ساعد نظامه وسهل للولايات المتحده احتلال العراق وافغانستان ، ثم ارسل جيشه الحرس الثوري ومليشيات فيلق القدس الي العراق لتقتل الشعب العراقي ، ومع اندلاع الثورة السورية لم يتردد في زج جنوده بالقتال في سوريا من اجل الحفاظ علي نظام بشار الاسد الحليف الابرز لايران والذي يخدم مطامعها التوسعيه في المنطقه باسم المقاومه والممانعه .

تقدر الارقام عدد ضحاياه بعشرات الالاف في العراق وافغانستان وسوريا واليمن ، نظرا لانخراط مليشيات نظامه المباشر في القتال بالمعارك الدائره في هذه البلدان ، وباوامر مباشره منه وفتاوي تحريضيه تحث علي القتال من اجل تصدير الثوره الخمينيه في المنطقه .

عدا ذلك ، فان نظام هذا السفاح القمعي يعدم اكثر من 3 الاف مواطن سنويا معظمهم من ابناء الاحواز بتهمه العداء للثوره الايرانيه ، وصُنف نظامه كاكثر الانظمه القمعيه في العالم بحسب منظمه حقوق الانسان هيومن رايتس .

عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي الرئيس السادس لجمهورية مصر العربية ، استحوذ علي السلطه بعد تنفيذ انقلاب عسكري في يونيو 2013 علي الرئيس محمد مرسي اول رئيس منتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر .

شغل منصب مدير المخابرات الحربيه لسنوات عده اثناء رئاسه حسني مبارك ، ونعرف جميعا ما يعنيه ان تكون مديرا للمخابرات في بلداننا العربيه ، وما تصنعه تلك الاجهزه الخبيثه من جرائم القتل والبطش والتعذيب بحق شعوبها .

لكن اسم هذا السفاح برز خلال الانقلاب الذي قاده ضد الرئيس محمد مرسي ، وخصوصا حادثه فض اعتصام رابعه التي يُتهم فيها باباده اكثر من 5 الاف من مناهضي الانقلاب في تلك الحادثه . وزج الالوف الاخري في السجون ، حوالي 45 الف سجين حتي اليوم .

ومن ثم راح يصدر احكام اعدام بحق 1000 سجين من معارضيه خلال محاكمات هزليه ادانها العالم اجمع ، بعدها شن حربا شعواء ضد سكان سيناء العزل راح ضحيتها المئات ، وهدم الاف المنازل وشرد عشرات الالاف من سكان سيناء ، خدمه لاهداف حلفائه من بني صهيون باقامه منطقه عازله في سيناء لحمايه حدود اسرائيل .

ولا يزال هذا السفاح اليوم رئيسا لمصر ، يسكن قصر الرئاسه ويستكمل نشاطه الاجرامي اليومي ضد معارضيه ، شعاره ’’ اخرس والا قطعت عنقك ‘‘.

بنيامين نتانياهو (21 اكتوبر 1949-) رئيس وزراء إسرائيل من 31 مارس 2009 ، وكان قد تولي قبل ذلك رئاسه الوزراء في الفتره من 1996 الي 1999. هو رئيس حزب الليكود الاسرائيلي وكان سفير اسرائيل في الامم المتحده لسنوات .

نعرف جميعا جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني منذ قيام اسرائيل ، وكل من تعاقب علي راس هرم دوله الاحتلال هم قتله وسفاحون مجرمون ومن ضمنهم هذا السفاح الذي مازال يحكم دوله الاحتلال .

يُتهم هذا السفاح بقتل اكثر من 1500 مدني فلسطيني جلهم من الاطفال والنساء خلال العدوان الاسرائيلي علي غزه عام 2009 ، وقرابه 200 قتيل في عدوانه علي غزه عام 2012 ، و 2200 قتيل مدني كذلك قتلهم في حربه الاخيره علي غزه عام 2014 ، بينهم 530 طفلا بحسب منظمات حقوق الانسان .

ومؤخرا رفعت جهات حقوقيه بريطانيه عريضه موقعه من 80 الف مواطن بريطاني تطالب بالقبض علي هذا المجرم في حاله دخوله الاراضي البريطانيه بتهمه ارتكابه لجرائم حرب خلال عدوان قواته علي غزه .

ثين سين جنرال عسكري ورئيس جمهوريه ميانمار ’’ بورما ‘‘ منذ مارس 2011 ، بعد نتائج انتخابات يحوم حولها الشك والتزوير بحسب المجتمع الدولي والمعارضه .

يقود هذا السفاح عصابات حكومته ومليشياته لقتل المسلمين الروهنجيا وتطهيرهم عرقيا ، في ابشع جريمه عرقيه يشهدها العالم اليوم ، وفي ضل صمت وتجاهل دولي مطبق عما يحصل لهذه الاقليه ، فالامم المتحده تقدر عدد ضحاياه بقرابه 140 الف قتيل ، وتهجير اكثر من 800 الف من اقليه الروهنجيا . وتتراوح اعداد الاقليه المسلمه من 5 الي 8 مليون حسب احصائيات مختلفه .

ان جرائم التطهير العرقي المنهجي التي يقودها نظام هذا السفاح البوذي ضد مسلمي ماينمار يكشف عن ضعف المنظمات الدوليه والحقوقيه من امم متحده وحقوق انسان وغيرها ، فرغم ما يرتكبه هذا المجرم وعصاباته لم نسمع عن تحرك دولي لوقف هذه الجرائم وتقديم هذا السفاح للمحاكمه ، في حين لا يزال هذا المجرم يقود ماكينه القتل التي تحصد ارواح المئات من المسلمين يوميا .

المارشال كيم جونغ اون رئيس كوريا الشماليه ، من مواليد عام 1984 ، تولي السلطه بعد وفاه والده كم كونغ ال عام 2011 . يعتبر اصغر ديكتاتور علي وجه الارض اليوم ، وله سجل حافل بالجرائم التي يرتكبها يوميا بحق شعبه .

يكتنف الغموض الشديد بلد ديكتاتورنا الصغير ، فهو مغلق تماما علي وسائل الاعلام ، ولا نستطيع ان نحدد رقما بعدد ضحاياه ، الا انه يُتهم بقتل الالاف منذ ان تولي السلطه . فقد كشف تقرير لمنظمه حقوق الانسان استند الي شهادات عدد من الاشخاص الذين فروا من كوريا ’’ ان جسامه وحجم وطبيعه الجرائم التي يرتكبها نظام كيم جونغ كبيره ولا مثيل لها في العالم المعاصر ‘‘ .

ولم يقتصر اجرامه علي عامه الشعب ، بل طالت يده لتقتل اقرب المقربين من اسرته ، ويحرص في كل مره علي التفنن والابتكار في طرق القتل العتيده ،

فخلال هذا العام قام باعدام زوج عمته بتهمه الخيانه عن طريق حرقه حيا بقاذف اللهب حتي الموت ، وبعدها اعدم وزير الدفاع بسبب نومه خلال عرض عسكري ، وقد اعدم باطلاق نيران مدفع مضاد للطائرات نثر جسمه الي اشلاء .

ولا نستغرب جرائم هذا السفاح ، فهو قادم من عائله توارثت القتل وسفك الدماء عبر اجيال ، فابوه كان يصنف كمجرم حرب ، وجده قتل ملايين البشر ليبني دولته الديكتاتوريه .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل