المحتوى الرئيسى

رسالة العملاقة الصغيرة هازال كايا بمناسبة عيد ميلادها

10/02 18:36

احتفلت النجمه التركيه الجميله هازال كايا بعيد ميلادهاالـ...

(انقره mbc.net ) احتفلت النجمه التركيه الجميله هازال كايا بعيد ميلادها الخامس والعشرين مساء امس الخميس، وبالطبع لم يفوت عشاق النجمه الجميله حول العالم هذه المناسبه بدون الاحتفال بالنجمه الملقبه بالعملاقه الصغيره.

وقد قامت هازال بتقديم رساله شكر لمحبيها علي احتفالهم الخاص بها وبيوم ميلادها وعلي السعاده التي قدموها لها.

يذكر ان ليلي هازال كايا او العملاقه الصغيره كما يحب ان يلقبها الجمهور والصحافه التركيه من مواليد الاول من اكتوبر 1990، في مدينه "غازي عنتاب" جنوب تركيا، لاب يدعي "سرحات كايا" يعمل في مجال المحاماه، وام محاميه كذلك تدعي "عائشه جول كايا".

درست المرحله الابتدائيه في مدرسه غازي عثمان باشا، ثم انتقلت مع والدتها بعد ذلك الي مدينه اسطنبول التركيه حيث درست في المدرسه الثانويه الايطاليه هناك، ثم التحقت بقسم الفنون المسرحيه في جامعه اسطنبول للعلوم والتقنيه.

ظهرت علي الشاشات لاول مره عام 2006 من خلال دور صغير قدمته في مسلسل "سيلا" وهي بعمر السادسه عشر، ثم قدمت دورين صغيرين في العام نفسه في مسلسل "سر الحجاره" ومسلسل "الساحره المبتدئه".

عُرفت هازال كايا ولفتت الانظار اليها عام 2007، من خلال الشخصيه المعقده التي جسدتها ببراعه وباحترافيه عاليه جدًا في مسلسل "الحلم الضائع"، لتحصل في العام التالي علي الدور الذي شكل نقله كبيره في حياتها وهو دور "نيهال" في الدراما التركيه الاكثر نجاحًا "العشق الممنوع" عام 2008 – 2010.

لتبدا عام 2011 اول بطولاتها التمثيليه من خلال مسلسل "اسميتها فريحه" والذي حقق اعلي نسب المشاهده في موسمه علي الشاشات التركيه وحقق نجاحًا ساحقًا علي الشاشات العربيه كذلك.

بنهايه عام 2012 والذي انتهي معه دورها في مسلسل فريحه بدات هازال كايا مرحله جديده من حياتها كانت هي الاكثر سوءًا.

عانت هازال كايا في الفتره بين عام 2012 وحتي بدايه عام 2014 الكثير من الازمات، بدءًا من الزياده في الوزن التي عانت منها بسبب مرض السكري، مرورًا بمحاولات تشويه سمعتها، انتهاءً بفشل مسلسلها "العشق" الذي كانت تقوم ببطولته بجانب النجمه اصلي تاندوغان، وتحميل الصحافه التركيه لهازال وحدها ولوزنها الزائد سبب فشل المسلسل.

قررت هازال كايا ان تعتزل الجميع وتذهب الي الولايات المتحده الامريكيه بحجه تلقي دروسًا في التمثيل وكذلك من اجل تحسين لغتها الانجليزيه، ورفضت الحديث مع ايًا من وسائل الاعلام والصحافه انذاك، الي ان عادت بعد عدّه اشهر امراه مختلفه كليًا.

تمكنت خلال تلك الفتره من خساره احد عشر كيلو جرام من وزنها، وخرجت بتصريحات لاول مره من خلال حوار اجري معها لصالح جريده حريت التركيه، كشفت خلاله عن سر هذا التغير الجذري الذي طرا علي شكلها وجسمها في فتره قصيره جدًا، حيث قالت: كان وزني بسبب المرض، فانا اعاني من مرض السكر، لكنني خسرت هذا الوزن فقط في شهر ونصف.

واضافت : لم يكن في البدايه من السهل عليّ ابدًا تقبّل فكره المرض، مرض السكر ليس بالشيء السهل، وانا في عمر الثانيه والعشرين كنت اعاني نوبات سكر بعد تناول الطعام، وكان معدل السكر في دمي غير منتظم، وكنت اسقط علي الارض فاقده الوعي في بعض الاحيان، ثم تاقلمت سريعًا مع الامر، وبدات في اتباع نظامًا صحيًا يناسب مرضي، وبدات في طهي الطعام الصحي لنفسي، وفي مده شهرين استعدت صحتي واصبحت بصحه جيده ووجدتني ايضًا خسرتُ 11 كيلوجرام من وزني"

ثم تابعت: لقد ذهبت الي الولايات المتحده الامريكيه من اجل الحصول علي دوره في التمثيل من هناك، لكنني كذلك ذهبت لخساره الوزن، كنت اتبع رياضه المشي بشكل منتظم يوميًا لمده نصف ساعه او اكثر، كذلك كنت اقوم بالرقص كثيرًا، واشتريت الكثير من الاسطوانات من اجل ذلك، وكنت استيقظ في التاسعه صباحًا، وكنت حريصه علي ذلك، ومن ثم اتناول فنجانًا من القهوه بدون سكر، ثم ابدا في عمل بعض التمارين الرياضيه، اتبعها بالمشي لمده نصف ساعه، استطيع الان القول ان الرياضه والطعام الصحي، وحدهما قادران علي فعل اي شيء".

واختتمت هازال كايا حديثها قائله "انهم يظنون ان من الصعب كثيرًا علي مريض السكر ان يفقد الوزن، لكنني اقول ان الامر في غايه البساطه والسهوله".

يشار الي ان هازال كايا كانت قد احتلت المرتبه الثالثه في قائمه الاشخاص الاكثر تاثيرًا في العالم لعام 2014 في فئه الفن والموسيقي متفوقه بذلك علي مواطنتها النجمه بيرين سات والنجم الشاب شاتاي اولسوي والنجمه الامريكيه جوليا روبرتس والنجم الهندي شاروخان والكثير من نجوم العالم، بينما تصدر تلك القائمه الفنان الفلسطيني محمد عساف، تلته النجمه الامريكيه كاميرون دياز.

حصلت هازال كايا خلال مشوارها الفني علي 11 جائزه، كان اخرهم تصنيفها كونها واحده من اجمل 33 امراه في العالم اطلت علي الشاشات.

احتفلت النجمه التركيه الجميله هازال كايا بعيد ميلادهاالـ... المزيد

Comments

عاجل