المحتوى الرئيسى

مقتل 12داعشيا في اول غارة روسية على الرقة بسوريا

10/02 16:34

الجمعه 2 اكتوبر 2015 - 13:59 بتوقيت غرينتش

مقتل 12داعشيا في اول غاره روسيه علي الرقه بسوريا

شن الطيران الروسي للمره الاولي مساء الخميس غاره علي محافظة الرقة معقل جماعه "داعش" الارهابيه في شرق سوريا، ما ادي الي مقتل ما لا يقل عن 12 عنصرا من هذه الجماعه، بحسب المرصد السوري المعارض.

وفي موسكو اعلنت وزارة الدفاع الروسيه شن غارات مساء الخميس علي الرقه في سياق عمليات قصف استهدفت ايضا محافظات حلب (شمال) وادلب (شمال غرب) وحماه (وسط).

وهي المره الاولي التي يعلن فيها الطيران الروسي ضرب جماعه "داعش" في محافظه الرقه، والمدينه التي تحمل الاسم ذاته وتعتبر معقلا لهذه الجماعه الارهابيه.

وافادت وزاره الدفاع في بيان ان قاذفات تكتيكيه من طراز سوخوي-34 استهدفت بصوره خاصه "مركزا للقياده مموها في كسره فرج" جنوب غرب الرقه. كما قصفت الطائرات الروسيه "معسكر تدريب" لـ"داعش" قرب قريه معدان جديد علي بعد 70 كلم شرقا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكاله فرانس برس ان الضربات الروسيه استهدفت مساء الخميس الاطراف الغربيه لمدينه الرقه ومنطقه مطار الطبقه الي الجنوب الغربي، ما ادي الي مقتل ما لا يقل عن 12 من "داعش". واضاف ان جثث المسلحين نقلت الي احد مستشفيات المحافظه".

وقصف الطيران الروسي ايضا للمره الاولي محافظة حلب في الشمال.

وقالت الوزاره ان "مركزا للقياده واخر للاتصالات (تابع لداعش) دمرا" في داره عزه في محافظه حلب. واضافت ان قاذفات من طراز سوخوي-25 ضربت معسكرا لـ"داعش" في معره النعمان في محافظة إدلب. واوضحت ان "ملاجئ محصنه ومخزونات من الاسلحه دمرت بالكامل".

واستهدف الطيران الروسي ايضا بلده هبيط في محافظه ادلب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل