المحتوى الرئيسى

"الهربس".. قبلة واحدة يمكن أن تهلك الرضيع

10/02 14:03

يتطلب التعامل مع الحديثي الولاده الحذر، ولا سيما ان الطفل يكون بهذه المرحله اكثر عرضه للامراض واستقبال الجراثيم والفيروسات من محيطه، وخصوصا عند التقبيل، ومن ذلك خطر الاصابه بمرض الهربس.

ويبقي تقبيل الاطفال في بعض المجتمعات اكثر الطرق شيوعا للتعبير عن الحب والحنان، لكن ما يجهله الكثيرون ان هذا التقبيل، خاصه لحديثي الولاده منهم، وان كان علي الخد فقط، يشكل خطوره علي صحتهم.

ففي مدينه دونكاستر في بريطانيا تعرض رضيع للاصابه بمرض الحلا البسيط (الهربس) بعد ان قبله شخص مصاب بهذا المرض كان قد زار العائله لتهنئتها بالمولود الجديد.

وبحسب ما نقلت صحيفه تلغراف البريطانيه فان الام قامت بنقل رضيعها علي الفور الي المستشفي مباشره بعد ان لاحظت تورم شفتي رضيعها، وهو ما استحسنه الاطباء في المستشفي واشادوا باخذ الام الامر علي محمل الجد.

وكشف الفحص الطبي الذي اجري في المستشفي تعرض الطفل الي التهاب الحلق ما دفع بالاطباء الي اجراء اختبارات اخري للتاكد من عدم تعرض المولود الي تلف في الدماغ او الكبد.

وقدم الاطباء ادويه مضاده للفيروسات للرضيع عن طريق التنقيط، وبعد خمسه ايام تحسن وضع الطفل.

وقامت والده الطفل بطرح تجربتها في فيسبوك للتواصل مع امهات اخريات والتحذير من اصابه حديثي الولاده بفيروس الهربس عند تقبيل زائرين مصابين بهذا الداء لهم.

واوضحت الام في تعليقها علي صفحه فيسبوك ان قروح الهربس تشكل خطوره كبيره علي حياه الاطفال الحديثي الولاده.

واضافت ان الاطفال الذين تقل اعمارهم عن ثلاثه اشهر ليس لديهم المناعه الكافيه ضد هذا الفيروس، الذي بامكان الاصابه به ان تؤثر علي الكبد والدماغ وتؤدي في اسوا الحالات الي الموت.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل