المحتوى الرئيسى

«مسيو» بلاتينى.. لم أقتنع!

10/02 10:32

** ابدا بالاعتذار عن خطا غير مقصود حيث نسبت مانشيتات السحر في مقال الامس الي مجله الزمالك الرسميه، بينما هي عناوين وضعت علي غلاف مجله الزمالك من باب التهريج، وتلقيت هذا التصحيح من احد محبي النادي عبر اميل الشروق الخاص بي، وتؤسفني جدا تلك الاخطاء حين اقع فيها، اعتذاري شديد للزمالك ولجماهيره ولمجلته.

** لم يقنعني حوار بلاتيني مع وكالة الأنباء الفرنسية.. لم اقتنع باجابته عن سبب تاخر صرف مستحقات له من بلاتر بقيمه مليوني فرنك لتسع سنوات «(عن الفتره من 1999 الي 2002) لان الفيفا كان يعاني من ضائقه ماليه».. فانا اصلا لا اصدق ان تلك المؤسسه التي وصلت ايراداتها الي اكثر من مليار دولار بعد المونديال الاخير، لا اصدق انها تعاني من ضيق ذات اليد..

** لم يدافع بلاتيني بقوه عن موقفه.. وكنت اتمني ان يجيب عن التساؤلات بمعلومات، وليس باجابات عامه، مطاطه. واذا كان وضع بلاتيني في اوساط الكره العالميه والاوروبيه اصبح خبرا مهما يستحق المتابعه، فانني اترك الاخبار الان واتمسك بالمنطق. لعل هناك من يجد اجابه او تفسيرا للسؤال الذي اطرحه منذ اربع سنوات دون ان اري شجاعا يجيب بما يقنع الناس.. ويقول سؤالي الطويل مايلي: «لماذا صوتت اللجنه التنفيذيه للفيفا علي بطولتي كاس العالم في روسيا وقطر في 2018 و2022 مره واحده؟ وكيف توافق اللجنه علي منح قطر حق تنظيم كاس العالم في الصيف وهي تدرك تماما انه من المستحيل اقامه سباق للمشي صيفا في الدوحه؟

** لو كان الفيفا اعلن فور منح قطر حق تنظيم مونديال 2022 انه سيقام شتاء وان الموعد المقرر للبطوله صيفا فيما بين شهري يونيو ويوليو سوف يجري تعديله.. لما ثار كل هذا الشك في شفافيه التصويت.. وكما لا يوجد دخان بدون نار، لا يوجد خبر بدون دخان. ففي مطلع سبتمبر الماضي قالت شبكه «اس ار اف» السويسريه ان رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر المستقيل من منصبه باع حقوق نقل مونديالي 2010 و2014 لنائب رئيسه السابق جاك وارنر.. واكدت الشبكه ان بلاتر وقع علي منح وارنر حقوق نقل مونديالي جنوب افريقيا 2010 والبرازيل 2014 مقابل 600 الف دولار اي بنسبه 5 في المائه من قيمتها الاصليه، وان تلك هي المره الاولي التي تضبط اوراق بتوقيعه.. وبعد ايام قليله اصدر مكتب المدير العالم السويسري بيانا جاء فيه «فتحت وزاره العدل في سويسرا الاتحاديه اجراء جزائيا ضد رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم للاشتباه بادارته غير الشرعيه وسوء الائتمان». واعلن مكتب المدعي العام ان بلاتر مشتبه به في عمليه «دفع غير مشروع» لمبلغ مليوني فرنك سويسري الي رئيس الاتحاد الاوروبي لكره القدم الفرنسي ميشال بلاتيني..

واضاف البيان: «كما تشتبه وزاره العدل السويسريه بان بلاتر وقع «عقدا (لمنح حقوق نقل مونديالي 2010 و2014) ليس في مصلحه الفيفا» مع الاتحاد الكاريبي للعبه عندما كان الترينيدادي جاك وارنر رئيسا له»..

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل