المحتوى الرئيسى

بالإنفوجراف - حقائق عن سرطان الثدي في شهر "الشريط الوردي"

10/01 23:58

تشارك مصر في المسيره الورديه التي يدعم خلالها العالم مرضي سرطان الثدي طوال "اكتوبر"، شهر التوعيه بالمرض، انطلاقا من مبادره دوليه للتوعيه بذلك الخبيث، الذي يفتك باكثر من نصف مليون شخص سنويا، وفقا لاحصائيات منظمة الصحة العالمية.

تاسست المبادره عام 1985 كشراكه بين جمعيه السرطان الامريكيه وقسم الصيدله في شركه " Imperial" للصناعات الكيميائيه، ودعمت منظمه الصحه العالميه الفكره وشجعت تطبيقها في بلدان العالم حتي بدا العمل بها علي المستوي الدولي منذ عام 2006.

رغم خطوره سرطان الثدي الا ان اكتشافه مبكراً يساهم في القضاء عليه بنسبه 98%، وفقا لرئيس المؤسسه المصريه لمكافحه سرطان الثدي الدكتور محمد شعلان.

في شهر "الشريط الوردي" الداعم لمصابات سرطان الثدي، تقول مدير اداره الاعلام بالمؤسسه المصريه لمكافحه سرطان الثدي، غاده مصطفي، ان لديهم جدول فعاليات مزدحماً بالانشطه بهذه المناسبه يشمل حمله توعيه عبر "فيسبوك" بعنوان "يلا نتعلم ا ب ت عن سرطان الثدي" حيث سيتم تقديم رساله توعيه يوميه عبر حرف من حروف الابجديه.

وتشارك الاداره في اول مسيره بموتوسيكلات ماركه "هارلي ديفيدسون" تقودها وتستقلها النساء في الشرق الاوسط، كما تنظم مهرجان سير في "بالم هيلز" ومارثون للدراجات.

وتحت عنوان "الزومبا الورديه السبعه" تنظم المؤسسه يوما للرقص تقول عنه "غاده":"انه يحمل طابع الثمانينات وترتدي النساء الفساتين الورديه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل