المحتوى الرئيسى

مذيع CNN عقب حواره مع السيسي: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار سوريا

10/01 20:11

علق مذيع قناه "سي ان ان" الامريكيه، وولف بليتزر، علي الحوار الذي اجراه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: ان "القياده المصريه كانت تتحدث بوضوح عن رؤيتها لخطر التطرف وتهديدات داعش"، مضيفا: ان رد السيسي علي السؤال بشان الصفقه النوويه مع ايران كان "دبلوماسيا للغايه".

وقال "بليتزر"، في حديث مع كريستيان آمانبور، مذيعه القناه ذاتها، بشان المقابله مع الرئيس السيسي، وما حوته من مواقف، ان "السيسي قال في المقابله ان التطرف في بلاده هو الخطر الاكبر حاليا، وان خطر تنظيم داعش يتعاظم، وقد حان الوقت من اجل ان يجتمع الشرق الأوسط برمته لمواجهه ذلك الخطر".

وعن موضوع الصفقه النوويه مع ايران قال "بليتزر": "لقد كان الرئيس السيسي دبلوماسيا للغايه في رده علي موضوع الصفقه النوويه مع ايران، معربا عن امله في نجاحها، ولكنه قد لا يكون شديد الحماس لها بسبب العلاقات المتوتره حاليا بين ايران ومصر".

وعن الموقف المصري حيال الوضع في سوريا، ونظام الرئيس بشار الاسد، قال بليتزر: "لقد اوضح السيسي انه بحال رحيل الرئيس السوري بشار الاسد، وسقوط نظامه، فان الجيش السوري سينهار، وقد يقع عتاده العسكري برمته في يد الارهابيين، وراي ان ذلك قد لا يهدد سوريا فحسب، بل الاردن ولبنان وحتي اسرائيل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل