المحتوى الرئيسى

"الحجاب" يقتحم عالم الموضة والأزياء في أوروبا

10/01 18:14

اثارت قضيه الحجاب جدلاً واسعا في دول الغرب، الا ان ذلك لم يمنع ظهور الحجاب في اوروبا في الاونه الاخيره بين السيدات وفي عالم الموضه والالعاب ايضا، وكان اخرها ظهور عارضة ازياء مسلمه محجبه تابعه لثاني اكبر متاجر التجزئه في العالم، ما اثار الجدل حول الاسلام والحجاب في عالم الموضه العالميه.

وتعمل العارضه المحجبه ماريا ادريس، البالغه من العمر 23 عاما، في لندن لام باكستانيه، واب مغربي، وعرض احد اصدقائها صورتها علي الشركة السويديه التي اقترحت عليها المشاركه في عرض ازياء تابع لهذا المتجر، وفوجئت بانهم عرفوا تحديدا كيف يجب ان تلبس، ووفروا لها مجموعه من الاطقم المختلفه، لتختار ما يناسبها من بينهم، حسب تصريحاتها لـCNN.

ويري البعض في الغرب ان الحجاب يتناقض مع ممارسه الحياه العاديه، الا ان العديد من الظواهر التي حدثت الفتره الاخيره اثبتت عكس ذلك، واستطاعت ماريا ان تصبح اول عارضه ازياء مسلمه محجبه في المجتمع الاوروبي، لتثبت للجميع عكس ذلك.

ولم يقتصر ظهور الحجاب في اوروبا علي "ماريا"، فقد انتشرت في اليابان ظاهره تدعي "لوليتا المحجبه"، وهي اسلوب في ارتداء الملابس عباره عن فساتين محدثه من العصر الفكتوري تمزج بين الحجاب الاسلامي وهذه الفساتين التي اطلقوا عليها اسم "لوليتا"، مع اضافه الاكسسوارات لها ووضع الالوان او الفراشات علي الزي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل