المحتوى الرئيسى

ماذا قالت رئيسة الارجنتين عن الاسد وحزب الله ليقطع بث كلمتها؟

09/30 19:19

الاربعاء 30 سبتمبر 2015 - 17:07 بتوقيت غرينتش

ماذا قالت رئيسه الارجنتين عن الاسد وحزب الله ليقطع بث كلمتها؟

انتقدت رئيسه الارجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر بشده مجلس الامن والدول الغربية الاعضاء فيه حيال موقفهم من الأزمة السورية وحزب الله وايران، وقرار مجلس الامن الخاص بمحاربه "داعش"، ما ارغم القنوات التلفزيونيه الي قطع البث عن كلمتها.

وكان لافتاً بحسب موقع "الاعلام العربي" قطع الترجمه الفوريه والبث التلفزيوني اثناء كلمه رئيسه الارجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر في مجلس الامن الاربعاء الماضي، ما شكل فضيحه مدويه للمنظمه الامميه، التي يفترض ان تكون منبراً لكل الدول الاعضاء.

وفجرت رئيسه الارجنتين قنبله اثناء كلمتها في جلسه لمجلس الامن خصصت لاصدار قرار ضد "داعش" وضروره محاربتها، حيث انتقدت المنظمه الدوليه والقرارات التي اتخذتها في السابق واداء بعض الدول فيها، قالت "اجتمعنا منذ عام وكنتم تعتبرون نظام (الرئيس السوري بشار) الاسد ارهابي، وكنتم تدعمون المعارضه الذين كنا نعتبرهم ثوار، واليوم نجتمع للجمّ الثوار الذين تبين فيما بعد انهم ارهابيون ومعظمهم تدرج في التنظيمات الارهابيه وانتقل من المتشدد الي الاكثر تشدداً".

واضافت "تم ادراج حزب الله في وقت سابق ضمن قائمه الارهاب، وتبين فيما بعد انه حزب كبير ومعترف به في لبنان"، وتابعت "اتهمتم ايران علي خلفيه الانفجار الذي طال السفاره الاسرائيليه في بوينس ايرس عام 1994 ولم تثبت التحقيقات من قبلنا تورط ايران بهذا الانفجار.. واصدرتم قرار محاربه القاعده بعد احداث 11 سبتمبر واستبيحت بلاد وقتل اهلها تحت هذا العذر مثل العراق وافغانستان ومازالت هاتان الدولتان تعانيان من الارهاب بالدرجه الاولي".

وتطرقت الي المجازر الاسرائيليه في غزه قائله "اتضح من خلال القصف علي غزه فداحه الكارثه التي ارتكبتها "اسرائيل" وموت العديد من الضحايا الفلسطينيين، بينما اهتممتم بالصواريخ التي سقطت علي "اسرائيل" والتي لم تؤثر او تحدث خسائر ".

وعادت رئيسه الارجنتين الي انتقاد القرار الذي اجتمع من اجله مجلس الامن وقالت "اليوم نجتمع هنا لاصدار قرار دولي حول تجريم "داعش" ومحاربتها، و"داعش" مدعومه من قبل دول معروفه انتم تعرفونها اكثر من غيركم، وهي حليفه لدول كبري اعضاء في مجلس الامن".

وعند هذا الحد تم قطع البث التلفزيوني فجاه من قبل المحطات التي كانت تنقلها، في انتهاك لحقوق عضو في مجلس الامن بالادلاء برايه بحريه، ولم يصدر عن الارجنتين اي تعليق رسمي علي حادثه قطع البث حتي الان.

هذا فيما نقلت عدسات مصوري وكالات الانباء العالميه صوراً للرئيس الاميركي باراك اوباما الذي كان حاضراً في الجلسه وهو يستمع لكلمه إلرئيسه الارجنتينيه، مع ظهور انزعاج واضح علي ملامحه هو والفريق الدبلوماسي الذي يجلس خلفه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل