المحتوى الرئيسى

عادل الجبير.. ولا أظنك تفهم!

09/30 18:19

الاربعاء 30 سبتمبر 2015 - 15:58 بتوقيت غرينتش

عادل الجبير.. ولا اظنك تفهم!

وزير خارجيه مملكه التخلف والهمجيه والتحجر الذي لم تشهد بلاده ونظامه انتخابات ولا حتي غير ديمقراطيه علي مدي وجودها، يخاطب بكل صلف ودون خجل الرئيس الايراني حسن روحاني الذي فاز في انتخابات اعترف القاصي والداني بنزاهتها ويقول له: " انت اخر من يتحدث عن الديمقراطيه!".. "حقاً شر البليه ما يضحك"!

فمن يا عادل يا ابن الجبير من يستحق الحديث عن الديمقراطيه، انت ومليكك سلمان وابنه محمد ام شيخك عبدالعزيز ال الشيخ وغلمانه من دعاه الوهابيه المكفرين.. ام حلفائكم من آل نهيان وآل خليفة وآل ثاني... الي اخر سلسله الاباء المؤسسين للديمقراطيه في الشرق الاوسط.. ولا اظنك تفهم!

لعلك استحضرت في ردك علي "عدو الديمقراطيه الرافضي" صوره سيف مملكه ال سعود المركون في العلم وهو يلوح بقطع الرؤوس بالسيف لكن علي الطريقه الديمقراطيه.. و"بديمقراطيه" مبدا الغلبه التي جاءت بدعم بريطانيا العظمي مهد الديمقراطيه والوهابيون الديمقراطيون المسالمون والوادعون، خاصه ذاك الدويش الذي غدر به في النهايه الديمقراطي عبدالعزيز ال سعود فيما عرف بـ"ملحمه الديمقراطيه السعوديه".. ولا اظنك تفهم!

من تتصور نفسك ايها المعتوه الاحمق.. جان جاك روسو ام توماس هوبز او كارل بوبر ام فوكوياما لكي تنظَر للديمقراطيه وتصنف انت ـ المتخلف ـ الناس علي اساسها.. ما انت سوي لاعق صحون الامير.. ولا اظنك تفهم!

لقد افهمتنا معني الديمقراطيه في السعوديه.. كما فهمنا معني حقوق المراه وحقوق الاقليات ومفهوم وواقع التعدديه الحزبيه ومنظمات المجتمع المدني والمشاركه السياسيه والتداول السلمي للسلطه وصناديق الاقتراع.. وهذه كلها من مستلزمات الديمقراطيه التي لانجدها في اي بلد سوي ممالك القبائل النجديه التي تحكم الساحل الغربي للخليج الفارسي والشرقي من البحر الاحمر.. ولا اظنك تفهم!

في ايران "غير الديمقراطيه" ثلاثه مجالس منتخبه بشكل مباشر من قبل الشعب، هي: مجلس خبراء القياده، مجلس الشوري الاسلامي (البرلمان)، والمجالس البلديه.. فكم لديكم منها في السعوديه "الديمقراطيه"؟.. ولا اظنك تفهم!

النظام السياسي في ايران (الجمهوريه الاسلاميه) الذي "لا يحق" لرئيس جمهوريتها الحديث عن الديمقراطيه قام علي اساس ثوره شعبيه ملايينيه.. وبعد استفتاء شعبي شارك فيه اكثر من 98% من الشعب الايراني.. بالضبط كما استفتي عبد العزيز ال سعود شعب الجزيره العربيه والحجاز باقامه المملكه السعوديه عام 1932.. ولا اظنك تفهم!

في ايران "الدكتاتوريه" انتخب قائد الثوره الاسلاميه من قبل مجلس خبراء القياده المنتخب مباشره من قبل الشعب الايراني.. بينما في نظامك "الديمقراطي" حتي النخاع ـ يا ابن الجبير ـ دبر الامر بليل وبالتشاور مع السفير ـ الديمقراطي ـ الاميركي، ثم بايع اطفال المدارس لوحات كارتونيه بطريقه ديمقراطيه مضحكه.. ولا اظنك تفهم!

نظمت ايران (11) انتخابات رئاسية و"الدكتاتور" روحاني هو الرئيس السابع خلال نحو (37) سنه هي عمر الثوره.. والدستور الايراني لا يسمح باكثر من ولايتين متتاليتين عمر كل واحده منها (4) سنوات.. كنت اود ان اسالك عن رئيسكم وعن دستوركم ومن كتبه، لكنني انصرفت.. ولا اظنك تفهم!

في ايران اجريت (9) انتخابات تشريعيه ونحن علي ابواب البرلمان العاشر.. صحيح، خبرني عن الانتخابات البلديه الاولي او الثانيه لديكم وما معني التمثيل النيابي والدورات التشريعيه.. ولا اظنك تفهم!

اردت ان احدثك عن المجالس البلديه "غير الديمقراطيه" في ايران وصلاحياتها، لكن ساريحك من عناء ذلك، لانك لا تفهم سوي "ديمقراطيه" توجيهات واوامر سيدك الملك او ولي عهده او ولي ولي عهده.. الذين يتدخلون حتي في تعيين السواقين والفراشين وتواريخ صرف المرتبات.. ولا اظنك تفهم!

اكثر من (35) انتخابات عامه في ايران علي مدي اقل من (37) سنه (منذ 11 فبراير 1979) اي بمعدل انتخابات لكل سنه تقريبا ولم تتوقف حتي في احلك الظروف وخلال حرب صدام حسين، الذي كان مليكك الاسبق "الديمقراطي" فهد بن عبدالعزيز يدعمه بقوه قبل ان ينقلب عليه ويحشد ضده بقياده "الديمقراطيه" اميركا.. ولا اظنك تفهم!

والسبب هو ان صور الغلبه والقتل "السلس" والتامر "السلمي" لازاحه هذا الملك وذاك الامير والاتيان بغيرهما.. او الاغتيال بالمسدس والحقن السامه او الخنق بالمخدات!.. ومؤخرا الاحاله علي التقاعد المبكر كما حصل مع المسكين مقرن.. والذي قد يحصل لاحقا لمحمد بن سلمان بعد وفاه ابيه.. السبب ان هذه الصور هي الوحيده التي يمكنك فهمها للتداول في السلطه.. ولا اظنك تفهم!

الحقيقه.. هي ان المشكله ليست في عدم فهمك ونظامك يا ابن الجبير.. بل في ان بعض الذين يعتقدون انهم يفهمون يطبلون لك ولنظامك الزهايمري ولعدم فهمك.. ولا اظنك تفهم!

المشكله ان مقتل واصابه اكثر من 4000 حاج لدي نظامك مجرد لعبه انيميشن (رسوم متحركه).. ولا اظنك تفهم!

المشكله ان هناك عوائل واسر وناس تنتظر حجاجها ليعودوا من الموسم الذي اداره "نظامك" بنجاح والذي باركه ولاده امرك لبعضهم، ولو مقتولا في نعشه.. لكنك ونظامك ومليكك تعجزون عن الفهم وتحجزون جثامين القتلي.. ولا اظنك تفهم!

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل