المحتوى الرئيسى

أكرم الكعبي: الأميركيون والدواعش وجهان لعملة واحدة

09/30 14:09

الاربعاء 30 سبتمبر 2015 - 11:42 بتوقيت غرينتش

اكرم الكعبي: الاميركيون والدواعش وجهان لعمله واحده

يمثّل الشيخ اكرم الكعبي جيلاً كاملاً من المناضلين العراقيين، الذين واصلوا كفاحهم ضد نظام صدام بحربهم ضد الاحتلال الاميركي، هذا التاريخ اخفاه الاعلام العربي، وخاصه الوسائل الخليجيه التي طمست افعال الكثير من فصائل المقاومه، ونسبت عمليات البعض الي البعض الاخر، ومهّدت للحروب الطائفيه التي تشعل اليوم منطقتنا.

ونشرت صحيفه "الاخبار" اللبنانيه مقابله اجرتها مع المناضل العراقي اكرم الكعبي قالت فيها: لا بد من البدء عبر تصحيح التاريخ، وتقديم الروايه الحقيقيه لما جري في العراق، والتعريف بشخصيات لم يبرزها الاعلام العربي، ولكنها تركت جرحاً غائراً في ذاكره الاميركيين الغزاه، وشاركت بكلّ ما تملك في تحرير العراق، وضحّت بكلّ شيء لاجل هذه الغايه ابطال قصه الشيخ اكرم، وشركائه ورفاقه في حركه «النجباء».

وفي روايه الكعبي عن مقارعته ورفاقه الاحتلال الاميركي يقول للصحيفه: "منذ بدايه دخول الاحتلال الاميركي الي العراق انبري قسم من المجاهدين - ممن كانوا يقارعون نظام صدام القمعي - لمقاومه الاحتلال عسكريا، وكنا في وقتها علي شكل مجاميع جهاديه تربطنا علاقات وطيده وتعاون وتنسيق.

اول عمليه لمجوعتنا كانت استهداف تسعه جنود بريطانيين في البصره. استمرت عملياتنا علي هذا المنوال عده اشهر حتي اعتقلتني القوات الاميركيه في كربلاء؛ بقيت سته اشهر في المعتقل حتي اندلاع انتفاضه النجف الاولي ضد الاميركان (ربيع 2004) حيث تولي اخوتي في الخط الجهادي تهريبي من سجن الاحتلال بطريقه لافته، بعد خروجي من السجن ذهبت الي النجف الاشرف حيث كنت مسؤول القوات في معركه النجف الثانيه (صيف 2004) التي استمرت 28 يوماً لم تنجح فيها قوات الاحتلال من تحقيق اي تقدّم علي قطاعاتنا ليضطرّوا بعد عجزهم لفتح باب التفاوض من خلال وسطاء، وقد اشترطنا عدم دخول قواتهم الي مدينه النجف القديمه مقابل انسحابنا منها وتسليمها للقوات العراقيه. وقد رضخوا لشروطنا وجري تنفيذ الاتفاق".

وعن دور السفاره الاميركيه بالعراق في الحيلوله دون تطوير سلاح الحشد الشعبي قال الكعبي: السفاره الاميركيّه اليوم تحمل رايه محاربه الحشد عبر كل المستويات لا علي مستوي التصنيع فحسب، وما سميتموه سكراب الحروب في التاجي هو بالحقيقه سلاح فعال للجيش العراقي قام الاميركيون بعيد الاحتلال وتفكيك الجيش العراقي بتجميعه في ما عُرِفَ بمقبره التاجي وتدميره، والاخوه اليوم في ورشه التصنيع العسكري في البصره يبحثون بين السكراب في مقبره التاجي عسي ان يجدوا اجزاء نجت من التدمير لتجميعها واصلاحها والاستفاده منها في الجبهات.

وحول العراق والتطورات العسكريه اكد الكعبي ان "العمليات مستمره في في عده محاور، بينها بيجي والانبار والفلوجه لكن للاسف الاعلام العربي والغربي يسير وفق منهج رفع معنويات العدو وتثبيط الصديق، بينما البعض يركز علي النقاط المهمه اعلامياً كبيجي والفلوجه ويهمل النقاط المهمه عسكرياً، علماً ان في المعركه تكتيكات واستراتجيات مجموعها يصب في نتيجه واحده وهي تحرير العراق بالكامل والاعلان عن الانتصار الكبير، فليس من المنطقي تحرير بيجي بالكامل واهمال مناطق حيويه واستراتيجيه كانت قواتنا مشغوله بها خلال هذه الفتره، لكنها بعيده عن اضواء الاعلام، كجزيره سامراء، الخط الاستراتيجي للنفط، الصقلاويه، المدينه السياحيه وغيرها الكثير، علماَ ان دائره المعركه بدات تضيق علي العدو بعدما كان مسيطراً علي مناطق شاسعه في العراق كديالي، الموصل، صلاح الدين، الانبار وحزام بغداد. وخلال هذه الفتره حصلت عمليات مهمه لقطع طرق الامداد والدّعم واحكام تطويق بيجي والفلوجه استعداداً لاقتحامها وتطهيرها من دنس داعش.

مخطط تحرير بيجي، التي تعد البوابه ونقطه الانطلاق الاولي للدخول الي الموصل تسير وفق ما هو مرسوم لها من برامج بصوره ممتازه من غير تلكؤ. ولا بد من الاشاره لكون بيجي لم تتحرر بالكامل سابقاً مسجّلا تحفّظي علي ما روّج في بعض الاعلام من كونها تحرّرت بالكامل! اذ كان هدفنا فرض حصار والاقتراب من الاحياء التي يتمركز ويتحصن فيها العدو لفك الحصار عن قواتنا المحاصره في مصفي بيجي وهذا ما تحقّق، فقد فُك الحصار وفُصلت منطقه الصينيه والشرقاط والحويجه عن بيجي، وفُرض طوق كامل علي المدينه، وجري تحرير قسم من الاحياء في بيجي نفسها. امّا حالياّ، فقد بدات الاستعدادت الكبيره لتحرير بيجي بالكامل بقوه ومعونه من الله تعالي.

بالنسبه الي موضوع الفلوجه فتدخل الاميركيين في الانبار هو العائق الاساسي في تاخّر العمليات.

وحول المزاعم عن تنسيق، ضمني، ومساكنه عسكريه بين الحركه والمستشارين الاميركيين اكد الكعبي كذب هذه المزاعم، مشددا علي ان "الاميركيين والدواعش وجهان لعمله واحده، ونرفض اي تعاون او عمل مشترك معهم لكونهم لم يجلبوا لعراقنا غير الدّمار والخراب".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل