المحتوى الرئيسى

الأرباح تسيطر على النتائج النصفية لشركات بورصة النيل

09/30 12:35

■ تسليم وحدات «فلورانس» يقود ارباح «مرسيليا» للارتفاع

■ «اعمل بيزنس» ينتشل «المؤشر للبرمجيات» من دوامه الخسائر

■ ثنائيه زياده المبيعات وتقليص التكاليف تعزز «ايكمي» و«فاروتك» و«الدوليه للاسمده»

■ خفض التكلفه كلمه السر في صداره «بي اي جي»

■ زياده المبيعات وفروق العمله ترفعان «يونيفرت»

■ المبيعات وراء ربحيه «ام بي» و«الاخوه المتضامنين» و«يوتوبيا»

■ تسليم عقارات بنها يدفع «اراب للتنميه» للصعود

■ وضع ماساوي لـ«العروبه للتجاره».. واستمرار نزيف «المصريه الكويتيه» و«البدر للبلاستيك»

لا صوت يعلو فوق سيطره الربحيه علي الاداء المالي للشركات المقيده في بورصة النيل، خلال النصف الاول من العام الحالي، مستفيده في ذلك من تحسن الاداء خلال الربع الثاني من العام الحالي.

ومن اجمالي 19 شركه مقيده، نجحت 16 شركه في تحقيق ارباح بنهايه النصف الاول، في حين تكبدت 3 شركات فقط خسائر ماليه، هي: البدر للبلاستيك، والعروبه للتجاره والتعدين، والمصريه الكويتيه للاستثمار.

من ابرز الشركات التي نجحت في زياده ارباحها، مرسيليا للاستثمار العقاري، وانترناشيونال بيزنس كوربوريشن، ويوتوبيا للاستثمار العقاري، واراب للتنميه والاستثمار العقاري، ويونيفرت، والاخوه المتضامنين، وفيركيم مصر.

اظهرت نتائج اعمال شركه مرسيليا المصريه الخليجيه للاستثمار العقاري، خلال النصف الاول من العام الحالي، تحقيق صافي ربح بلغ 10.4 مليون جنيه، مقارنه بخسائر بلغت 11.7 مليون جنيه في الفتره المماثله من العام السابق.

وبرّر تامر امين، مدير علاقات المستثمرين بالشركه، نمو الارباح بتسليم نحو 380 وحده سكنيه تمثل %65 من اجمالي وحدات المرحله الاولي لمشروع فلورانس السكني، بالاضافه لتسليم عدد من الوحدات السياحيه والسكنيه في مشروع مرسيليا لاند الساحل الشمالي، وعلم الروم بمرسي مطروح .

بلغت مبيعات الشركه خلال الشهور السته الاولي، نحو 116.8 مليون جنيه، مقارنه بـ2.3 مليون جنيه في الفتره المناظره من 2013، بنسبه ارتفاع قاربت %4939.

واكد امين ان استمرار اعمال التشطيبات اجبر شركته علي تاجيل افتتاح وتسليم ميجا مول بمشروع فلورانس السكني، لبدايه سبتمبر المقبل، بعد ان كان من المتوقع افتتاحه ابريل الماضي.

ولفت الي ان الشركه نجحت في التعاقد مع عدد من الوكالات العالميه لتاجير وحدات المول، موضحًا ان التكلفه الاجماليه للمول قاربت 800 مليون جنيه .

وتطرّق الي ان شركته فتحت باب الحجوزات في المرحله الثانيه من مشروع مارسيليا بيتش فور بالساحل الشمالي، والتي تشمل انشاء نحو 700 وحده سكنيه متنوعه ما بين الاغراض السياحيه والتجاريه، مضيفًا انه تم الانتهاء من بيع نحو %95 من اجمالي وحدات المرحله الاولي للمشروع، والبالغه 709 وحدات سياحيه.

وتابع: التكلفه الاستثماريه للمشروع تقارب 1.3 مليار جنيه، موزعه بين 800 مليون جنيه للمرحله الاولي، و500 مليون جنيه للمرحله الثانيه.

واضاف ان شركته نجحت في تسويق %50 من المرحله الاولي لمشروع حياه السكني بالاسكندريه، والخاص بانشاء 1000 وحده سكنيه داخل منطقه مصطفي كامل علي مساحه 9 فدادين، كما تم تقسيم المشروع الي 3 مراحل، مشيرًا الي انه سيتم تسليم المرحله الاولي منه في سبتمبر 2017.

واكد ان اجمالي الاستثمارات التي سيتم ضخها في مشروع حياه السكني، يبلغ 1.6 مليار جنيه.

وكشفت نتائج اعمال شركه المجموعه المتكامله للاعمال الهندسيه خلال الشهور السته الاولي من العام الحالي، عن تحقيق صافي ربح بلغ 329 الف جنيه، مقابل 328 الفًا خلال الفتره المناظره من العام الماضي.

وبرّرت داليا عمر، مدير علاقات المستثمرين بالشركه، نمو الارباح بارتفاع الايرادات الناتجه عن قرب تسليم مشروعي مول مصر باكتوبر، ومصنع دهانات يوتن، لكنها اشارت الي ان ارتفاع تكاليف استئجار المعدّات التي تستخدمها الشركه في العمل، اسهم في خفض نسبه الارباح.

وبلغت ايرادات الشركه، خلال النصف الاول من العام الحالي، نحو 8.8 مليون جنيه، مقابل 5.3 مليون خلال الفتره المماثله من العام السابق.

وقالت ان الشركه تخطط لانهاء مشروع توسعه خطوط الانتاج لمصنع يوتن للدهانات بمدينه الاسماعيليه، موضحه ان القيمه الاستثماريه للاعمال تصل الي 1.9 مليون جنيه.

واضافت ان الشركه اتمّت اعمال التركيبات بمحطه كهرباء شمال الجيزه، باجمالي عقد قيمته 8.5 مليون جنيه، وتم تسليمه بالكامل لشركه اوراسكوم للانشاء والصناعه.

ولفتت الي ان الشركه اقتربت من انهاء اعمال تركيب مبني مول مصر، بجوار مدينه الانتاج الاعلامي في 6 اكتوبر، بحجم استثمارات يصل الي 15 مليون جنيه.

واضافت ان مشروع المول تابع للشركه الوطنيه للصناعات الجديده، وهي مملوكه لشركه اوراسكوم للانشاء والصناعه، ومن المنتظر ان يتم الافتتاح الرسمي للمول مطلع 2016.

كشفت نتائج اعمال شركه فيركيم مصر للاسمده والكيماويات، عن الخروج من دوامه الخسائر، بعد تحقيق صافي ربح بقيمه 598.5 الف جنيه خلال النصف الاول من العام الحالي، مقابل ارباح بقيمه 1.38 مليون جنيه خلال الفتره المناظره من العام الماضي، بنسبه نمو %56.

وقال محمد العطار، مدير علاقات المستثمرين بـ«فيركيم مصر»، ان اسباب تكبد الشركه خسائر خلال الشهور الثلاثه الاولي من العام الحالي، تكمن في ايقاف العمل بمصنع السادات خلال تلك المده؛ بسبب اعمال اصلاح وتجديد الماكينات، والتي يطلق عليها «العَمرات الدوريه».

واكد ان الشركه عانت من التوقف الكامل للانتاج، بالاضافه لانخفاض كميات الانتاج في المخازن، بما ادي في النهايه الي تكبد خسائر.

ولفت الي ان الشركه نجحت خلال الربع الثاني من العام الحالي في تحسين ايراداتها، واستئناف الربحيه من جديد، بعد عوده الانتاج.

وارتفعت ارباح الربع الثاني بنسبه %226.8، لتصل الي 1.97 مليون جنيه، مقابل 604.59 الف جنيه خلال الفتره المقابله من 2014.

وبيّنت نتائج اعمال شركه انترناشيونال بيزنس كوربشن للتجاره والتوكيلات التجاريه، تحقيق صافي ربح بلغ 1.65 مليون جنيه خلال النصف الاول من العام الحالي، مقارنه بـ1.4 الف جنيه في الفتره المماثله من العام السابق، بنسبه نمو %20.

واظهرت القوائم ارتفاع ايرادات النشاط الي 24.6 مليون جنيه، في حين بلغت ايراداتها خلال النصف المقارن من العام السابق نحو 20 مليون جنيه، مستفيده في ذلك من رواج مبيعات السيارات بالسوق المحليه.

وتعمل «انترناشيونال» في مجال تجميع اجزاء ومكونات ومستلزمات السيارات باحجامها وانواعها المختلفه، ويبلغ راسمالها 20 مليون جنيه، موزعًا علي 4 ملايين سهم، بقيمه اسميه 5 جنيهات للسهم.

واوضحت نتائج اعمال شركه الدوليه للثلج الجاف «ديفكو 2»، خلال النصف الاول من العام الحالي، تحقيق صافي ربح بلغ 221 الف جنيه، مقابل 482 الفًا خلال الفتره المماثله من العام السابق، بنسبه تراجع %54.

وعلمت «المال» ان اسباب تراجع ارباح الشركه تكمن في انخفاض المبيعات، وزياده التكاليف، والمصروفات الاداريه.

وبلغت ايرادات الشركه 1.7 الف جنيه خلال الفتره الماضيه من 2015، مقابل 1.9 الف جنيه في الفتره المناظره من 2014، فيما بلغت التكاليف 725 الف جنيه، مقابل 749 الفًا.

وكانت الشركه قد اعلنت، مطلع العام السابق، عن تفاوضها مع مسئولي الهيئه العامه لمترو الانفاق وهيئه السكك الحديديه لادخال تكنولوجيا الثلج الجاف في تنظيف وصيانه المعدات الثقيله الموجوده بالهيئه من القطارات والمباني الاداريه المتعدده بتكنولوجيا تنظيف الثلج الجاف.

اظهرت نتائج اعمال شركه الدوليه للصناعات الطبيه «ايكمي»، خلال النصف الاول من العام الحالي، تحقيق صافي ربح 164 الف جنيه، مقابل 160 الفًا خلال الفتره نفسها من العام السابق.

وبرّرت مروه منير، مديره علاقات المستثمرين بالشركه، نمو ارباح شركتها خلال الربع الاول من العام الحالي، بارتفاع حجم المبيعات نتيجه رواج مبيعات الشركه خلال الشهور الثلاثه الاولي من كل عام، بالاضافه الي نجاح سياسه ترشيد وتقليص المصروفات والنفقات، وان كانت قد المحت الي معاناه الشركه من ارتفاع تكاليف شراء المواد الخام من الخارج بسبب ازمات الدولار.

وبلغت مبيعات الشركه خلال النصف الاول من العام الحالي، 1.5 مليون جنيه، مقابل 1.2 مليون جنيه في الفتره المناظره من 2014، فيما وصلت التكاليف الي 1.1 مليون جنيه، مقابل 864 الف جنيه.

ولفتت الي دخول اداره الشركه في مفاوضات للاستحواذ علي %30 من شركتي الفا ميديكا، ونيو الفا، لانتاج المستلزمات الطبيه خلال الفتره المقبله.

واشارت الي ان الشركتين هما شركات شقيقه لـ«ايكمي»، وتطمح الاخيره في انشاء كيان طبي متكامل لانتاج المستلزمات الطبيه، موضحه ان شركتها تنتج سنون ابر الحقن الطبيه، فيما تنتج الشركتان سرنجات الحقن الطبيه، وهو الامر الذي يعزز جدوي الاستحواذ بالكامل عليهما.

ولفتت الي ان مصنعي الشركتين موجودان بمنطقه العاشر من رمضان الصناعيه، ويبلغ راسمال كل منهما 6 ملايين جنيه، مشيره الي ان شركتها نجحت مؤخرًا في الوصول لاتفاق نهائي مع المستثمرين المصريين الراغبين في التخارج من الشركتين لشراء حصصهما، التي تبلغ %5 من راسمال كل شركه، بقيمه اجماليه للصفقه وصلت الي 860 الف جنيه.

واكدت مدير علاقات المستثمرين بالشركه، ان «ايكمي» اعتمدت علي السيوله المتوفره في ارصدتها لتوفير تمويلات شراء الشركتين.

اظهرت نتائج اعمال شركه البدر للبلاستيك خلال الشهور السته الاولي من العام الحالي، تكبد خساره بقيمه 1.167 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 18.380 الف جنيه خلال الفتره المماثله من العام السابق.

وبرّر محمد محمود، المدير المالي، مدير علاقات المستثمرين بالشركه، تكبد شركته خسائر خلال النصف الاول من العام الحالي، بانخفاض المبيعات الناتج عن تراجع كميات الانتاج بسبب معاناه الشركه من نقص العماله المدربه في مجالي الصناعه والصيانه، وحاله الركود التي تضرب مبيعات البلاستيك في مصر، بالاضافه الي ارتفاع تكاليف الانتاج بسبب عدم توافر المواد الخام بالسوق المحليه.

وبلغت مبيعات الشركه، خلال النصف الاول من العام، نحو 2 مليون جنيه، مقابل 2.8 مليون جنيه خلال الفتره المماثله من العام السابق.

وكشف محمود عن استعداد شركته لافتتاح مصنعها الجديد لانتاج البلاستيك في بدايه العام المقبل.

واشار محمود الي انه تم الانتهاء من اعمال رمي الاساسات والخرسانات والانشاءات في المصنع الجديد للشركه، ومن المنتظر بدء مرحله الدهان خلال الفتره القريبه المقبله.

ولفت الي ان التكلفه الاجماليه للمصنع تقارب 2 مليون جنيه، مضيفًا ان الشركه تحاول بشتي الطرق تقليل تلك التكلفه، بعد ان بلغت قيمه الانشاءات 800 الف جنيه.

واضاف ان شركته بدات مفاوضات جاده مع عدد من الشركات الاوروبيه لاستيراد معدات المصنع الجديد لانتاج العبوات البلاستيكيه.

وكشفت نتائج اعمال شركه المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات، عن تحقيق صافي ربح خلال النصف الاول من العام الحالي بلغ 86 الف جنيه، مقابل تكبد خساره قدرها 342 الف جنيه في الفتره المماثله من العام السابق.

وقال محمد عبد المنعم، المدير المالي بالشركه، ان تحسن اداء شركه المؤشر يرجع الي نجاح تجربه تطبيق اعمل بيزنس، الذي اطلقته الشركه قبل نهايه العام الماضي، والمرتبط بارسال رسائل هاتفيه للعملاء بخصوص تطورات الاقتصاد، بالتزامن مع تحسن الايرادات الناتجه عن شركات السمسره، بسبب النشاط الملحوظ في ارتفاع معدلات التداول اليوميه في البورصة المصرية.

وتطرّق عبد المنعم للاثر الايجابي في تخفيض التكاليف، في تحسن اداء الشركه، والخروج من دوامه الخسائر المتكرره.

واضاف ان الشركه تركز في العام الحالي علي تفعيل نشاطها الرئيسي، من خلال توريد شاشات التداول لاغلبيه شركات السمسره في الاوراق الماليه، بالاضافه الي نشاط الكول سنتر، والذي تركز عليه الشركه لزياده ايراداتها من السوق المصريه، عبر توفير خدمات لوجيستيه واستثماريه للشركات العامله داخل مصر.

وارتفعت ارباح شركه يونيفرت للصناعات الغذائيه، خلال النصف الاول المنتهي 30 يونيو 2015، بنسبه %253.3، لتسجل صافي ربح 1.4 مليون جنيه، مقابل 415 الفًا خلال النصف الاول من العام السابق.

وحققت الشركه ارتفاعًا في قيمه ايراداتها النصفيه 13 مليون جنيه، مقابل 6.7 مليون جنيه خلال الفتره المقارِنه من 2014.

وتعتبر «يونيفرت» من ابرز شركات الصناعات الغذائيه، التي بدات بانتاج السناكس والاطعمه الخفيفه، ومنذ 2012 سعت لاضافه نشاط المكرونه من خلال شراء خطي انتاج من شركه فافا الايطاليه.

كشفت نتائج اعمال شركه اراب للتنميه والاستثمار العقاري، خلال الشهور السته الاولي من 2015، تحقيق صافي ربح وصل الي 1.9 مليون جنيه، مقارنه بـ1.1 الف جنيه خلال الفتره المماثله من العام السابق.

وبرّر محمد عبد الفتاح، المدير المالي، مدير علاقات المستثمرين بشركه اراب للتنميه والاستثمار العقاري، ربحيه الشركه بزياده مبيعات الوحدات العقاريه في منطقه القناطر الخيريه بالقليوبيه.

وبلغت مبيعات الشركه، خلال الشهور السته الاولي من العام الحالي، 10.51 مليون جنيه، مقارنه بـ4.84 مليون جنيه في الفتره المناظره من العام السابق.

واوضحت القوائم الماليه للشركه انها سلّمت وحدات سكنيه بقيمه 3.7 مليون جنيه، في احد مشروعاتها بمنطقه شبرا الخيمه، كما سجلت مبيعات بـ1.5 و1.3 مليون جنيه في مشروعيها لؤلؤه النيل 1 و2 علي التوالي، بالاضافه الي مبيعات شقق في منطقه بنها بقيمه قاربت 1.8 مليون جنيه.

واشار عبد الفتاح الي ان الشركه ما زالت تفاضل بين انسب الطرق لاستغلال قطعه الارض التي اشترتها مؤخرًا بمنطقه التجمع الخامس، والتي تبلغ مساحتها 510 امتار مربعه، مؤكدًا ان الشركه تنوي اقامه مشروع عقاري علي تلك الارض.

اظهرت نتائج اعمال «بي اي جي» للتجاره والاستثمار، خلال النصف الاول من العام الحالي، تحقيق صافي ربح بلغ 1.2 مليون جنيه، مقارنه بـ1 مليون جنيه خلال الفتره المناظره من العام السابق، بنسبه نمو %12.

وبرّر منصور البربري، رئيس مجلس الاداره، ارتفاع ارباح شركته خلال النصف الاول من العام الحالي، بارتفاع ارباح فروق العمله الاجنبيه، التي نتجت عن الاستحواذ علي شركه أمريكان اوتوموتيف بمنطقه بورسعيد، نهايه العام الماضي، بالاضافه لسياسه وجود كميات وفيره من قِطع الغيار التي تستوردها الشركه.

وبلغت مبيعات الشركه، خلال النصف الاول من العام الحالي، نحو 6 ملايين جنيه، مقابل 10.2 مليون جنيه خلال الشهور المماثله من العام السابق، في حين نجحت في تخفيض التكاليف من 9 ملايين جنيه خلال النصف الاول من 2014 لتصل الي 5.3 مليون جنيه، وحققت ارباح فروق عمله بقيمه 101 الف جنيه.

واكد البربري ان شركته تركز في المرحله الراهنه، علي قيد اسهم الشركه بالبورصه الرئيسيه بدلا من بورصه النيل، مبررًا تلك الخطوه بالرغبه في تحقيق اقصي استفاده للمساهمين في ظل الامتيازات التي توفرها السوق الرئيسيه كالتداول في الجلسه نفسها.

تراجعت ارباح شركه فاروتك لانظمه التحكم والاتصالات، خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبه %15 لتحقق صافي ربح 410.5 الف جنيه، مقابل 483.1 الف جنيه في الفتره المقارنه من العام السابق.

وتراجعت المبيعات لتصل الي 1.9 مليون جنيه في النصف الاول من 2015 مقابل 2 مليون جنيه في الاشهر السته الاولي من العام السابق، ويرجع هبوط المبيعات الي الاوضاع الحاليه التي تمر بها البلاد من انخفاض عقود شراء المنتجات من جانب الوكلاء.

وتبدا الشركه مراحل التشغيل التجريبي لمصنع الشركه الجديد بابو رواش مطلع 2016، بعد الانتهاء من شراء جزء كبير من المعدات والماكينات وخطوط الانتاج، وفقًا لمحمد الزيات رئيس مجلس الاداره، والعضو المنتدب للشركه.

ويبلغ راسمال الشركه المصدر والمدفوع 5 ملايين جنيه، موزعًا علي 1 مليون سهم، بقيمه اسميه5 جنيهات للسهم، وبقيمه دفتريه 10.78 جنيه، ويتداول السهم في الوقت الراهن، في حدود 10.58 جنيه.

اظهرت نتائج اعمال شركه فاروتك لانظمه التحكم والاتصالات، خلال الربع الاول من العام الحالي، تحقيق صافي ربح بـ220 الف جنيه، مقابل صافي ربح بـ201 الف جنيه خلال 2013، بزياده %9.3.

واظهرت نتائج اعمال شركه الاخوه المتضامنين للاستثمار العقاري والامن الغذائي، خلال النصف الاول من العام الحالي، تحقيق صافي ربح بلغ 121.6 الف جنيه، مقابل 83.8 الف جنيه في الفتره المناظره من 2014.

واشارت مصادر قريبه من الشركه، الي ان نمو الارباح يرجع لعده اسباب، منها زياده مبيعات الشركه من اللحوم الحيوانيه المذبوحه والحيه، والتي بلغت 1.9 مليون جنيه، مقابل 1.5 الف جنيه خلال الفتره المقارنه.

وتؤكد الشركه انها مستمره في التركيز علي مجال صناعات الامن الغذائي في ظل ارتفاع حجم السكان، مع الاخذ في الاعتبار ان عدم توافر السيوله سيجبر الشركه علي الانتظار لحين تحسن ملاءتها الماليه للبدء في تفعيل نشاط التطوير العقاري.

وبيّنت نتائج اعمال شركه الدوليه للاسمده والكيماويات، تحقيق صافي ربح بلغ 1.7 مليون جنيه خلال الشهور السته الاولي من العام الحالي، مقابل 3.37 مليون حنيه خلال الفتره المماثله من 2014، بنسبه تراجع %49.

وعانت الشركه خلال الربع الثاني من تراجع المبيعات، بما ادي في النهايه لانخفاض الارباح.

ويبلغ راسمال «الدوليه» 30 مليون جنيه، موزعًا علي 15 مليون سهم، بقيمه اسميه 2 جنيه للسهم.

كما اظهرت نتائج اعمال شركه يوتوبيا للاستثمار العقاري والسياحي، خلال النصف الاول من العام الحالي، تحقيق صافي ربح بلغ 4.9 الف جنيه، مقابل 4.6 الف جنيه خلال الفتره المماثله من 2014.

ولعب ارتفاع الايرادات دورًا رئيسيًّا في نمو ارباح «يوتوبيا» خلال الفتره المنتهيه من 2015، وبلغ اجمالي الايرادات 5.6 مليون جنيه، مقابل 4.6 مليون جنيه خلال الفتره المناظره من 2014.

واعلنت «يوتوبيا» مطلع الشهر الماضي انها نجحت في بيع 728 وحده من مشروع «اسكان الشباب القومي يوتوبيا سيتي»، من اجمالي 758 وحده سكنيه، باجمالي قيمه مبيعات 103 ملايين جنيه، ويتبقي 30 وحده تقدَّر قيمتها البيعيه بحوالي 7 ملايين جنيه، وكذا الوحدات التجاريه بمولات مشروع يوتوبيا سيتي تقدَّر قيمتها البيعيه بحوالي 10 ملايين جنيه كحد ادني.

واظهرت نتائج اعمال شركه الفنار للمقاولات العموميه والانشاءات والتجاره والاستيراد، خلال الشهور السته الاولي من العام الحالي، تحقيق صافي ربح 18 الف جنيه، مقابل خسائر بـ287 الفًا خلال الفتره المقابله من 2014.

واوضحت مصادر ان استعاده الربحيه تعود لجمله اسباب، منها النجاح في تنفيذ عدد من اعمال المقاولات بمشروعات في القليوبيه، والقاهره الجديده، والجيزه، تزامنًا مع تقليص التكاليف.

وبلغت ايرادات الشركه في النصف الاول من العام الحالي، نحو 2.3 مليون جنيه، مقابل 2.1 مليون جنيه، في حين بلغت التكاليف 750 الف جنيه، مقابل 1.6 مليون جنيه.

واعلنت الشركه في مايو الماضي عن تعاقدها مع شركه كالبتارو الهنديه، لتولي اعمال بقيمه 7.5 مليون جنيه، تتمثل في تركيب ابراج كهرباء، وشد المواصلات عن 26 كيلومترًا بخط سمالوط- خليج السويس.

واظهرت نتائج اعمال شركه مصر انتركونتننتال لصناعه الجرانيت والرخام «ايجي ستون»، خلال النصف الاول من العام الحالي، تحقيق صافي ربح 88.7 الف جنيه، مقابل 171 الفًا للفتره المقابله من العام السابق، بنسبه تراجع %37.

وبيّنت القوائم الماليه للشركه تاثرها بانخفاض المبيعات خلال الربع الثاني من العام، وتعمل الشركه في تصنيع الجرانيت والرخام بانواعه واستغلال المحاجر.

وعلي صعيد الشركات التي تكبدت خسائر خلال الاشهر السته الاولي من العام الحالي، كشفت النتائج الماليه لشركه المصريه الكويتيه للاستثمار والتجاره خلال الربع الاول من 2015، عن تكبد صافي خسائر بلغ 667 الف جنيه، مقابل 382 الفًا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل