المحتوى الرئيسى

الإفراج عن عمال أتراك مختطفين بالعراق

09/30 12:08

اعلن رئيس وزراء تركيا احمد داود اوغلو، اليوم الأربعاء، الافراج عن 16 مواطنا كانوا يعملون لدي  شركه اشغال عامه وخطفوا مطلع الشهر في بغداد (العاصمه العراقيه) علي ايدي مجموعه مسلحه مجهوله.

وكتب داود اوغلو، علي حسابه علي تويتر، انه تحدث مع بعض العمال المفرج عنهم في اتصال هاتفي، مؤكداً انهم بصحه جيده، مشيراً الي ان كل التحضيرات جاريه لاعادتهم الي البلاد في اقرب وقت.

 بدوره، هنا الرئيس التركي رجب طيب إردوغان سفير بلاده في بغداد فاروق قايماقجي، في اتصال هاتفي، بالافراج عن العمال المختطفين، وتحدث مع اثنين من العمال مهنئاً ايضاً.

وبالافراج عن العمال الـ16 اليوم، يغلق ملف العمال الاتراك المختطفين في العراق، بعد ان كان تم الافراج عن اثنين اخرين يوم 16 سبتمبر/ ايلول الماضي في مدينه البصره جنوبي العراق.

وكانت مجموعه من عمال البناء الاتراك قوامها 18 عاملا، تعرضت للخطف مطلع سبتمبر/ ايلول الجاري، من موقع بناء احد الملاعب الرياضيه شمال بغداد، من قبل مسلحين يرتدون ملابس عسكريه، اقتادوهم لاحقاً الي جهه مجهوله.

ونشرت الجماعه المسؤوله عن الخطف، التي اطلقت علي نفسها اسم "فرق الموت" في وقت سابق من الشهر الجاري، اولي لقطات للعمال المختطفين، ووضعت شروطا لاطلاق سراحهم.

وكان ابرز شروطها مطالبه انقره بـ"وقف عمليات نقل النفط المسروق من اقليم كردستان العراق عبر اراضيها، ورفع حصار جيش الفتح التابع للمعارضه السوريه من علي مناطق الفوعه وكفريا ونبل والزهراء (مناطق غربي سوريا مواليه لنظام الرئيس بشار الاسد) اضافهً الي مطالبتها بايقاف منع انتقال المسلحين الي العراق".

وتعرض عشرات الاتراك للخطف بالعراق خلال الاشهر الـ18 الماضيه علي يد تنظيم الدوله الاسلاميه، اثر سيطرته علي مساحات واسعه في شمال العراق وغربه في يونيو/ حزيران 2014. واطلق سراحهم لاحقا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل