المحتوى الرئيسى

سنودن يدشن حسابا على تويتر

09/30 08:32

دشن ادوارد سنودن الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الامريكيه حسابا علي تويتر للتدوين المصغر امس الثلاثاء من منفاه في روسيا.

واجتذب سنودن اكثر من 171 الف متابع في غضون ساعه واحده واصبح له 740 الف متابع بحلول مساء الثلاثاء. لكن سنودن نفسه لم يتابع سوي حساب وكاله الامن القومي الامريكيه التي عمل بها في السابق.

وقال سنودن في تغريده "في هذه الاثناء يوجد الف شخص في فورت ميد فتحوا تويتر للتو" في اشاره الي قاعده الجيش الأمريكي في ماريلاند التي يوجد بها وكاله الامن القومي الامريكيه.

وكانت التغريده الاولي لسنودن "هل تسمعني الان؟". واعيد بثها من قبل المتابعين 25 الف مره في غضون ساعه. وفي ملفه الشخصي علي تويتر وصف سنودن نفسه قائلا "اعتدت ان اعمل للحكومه. الان انا اعمل للشعب."

ويري انصار سنودن انه كشف الستار الجريء عن مخالفات وتجاوزات للحكومه. ووجهت الحكومة الأمريكية اتهامات بالتجسس الي سنودن لتسريبه معلومات للمخابرات. وفر سنودن من الولايات المتحده في مايو ايار 2013 ويعيش في روسيا منذ منحه حق اللجوء هناك في وقت لاحق من العام نفسه.

وكان رد الفعل الاولي علي وسائل التواصل الاجتماعي لظهور سنودن علي تويتر ايجابيا اكثر منه سلبيا.

وخلال ساعاته الاولي علي تويتر تبادل سنودن التغريدات مع عالم الفيزيا الفلكيه الشهير والاذاعي نيل ديجراس تايسون الذي كان قد شجع سنودن علي استخدام تويتر اثناء مقابله معه في برنامجه الحواري هذا الشهر.

وناقش الاثنان علي تويتر اكتشاف مياه علي كوكب المريخ وقال سنودن مازحا ان عمله من اجل حريه مؤسسه الصحافه يجعله منشغلا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل