المحتوى الرئيسى

بورتو المنظم يرد عشوائية تشيلسي إلى لندن خائبة

09/29 23:13

رد بورتو البرتغالي ضيفه تشيلسي الانجليزي خاسرا 2-1 في المباراه التي جرت في العاصمه البرتغاليه لشبونه ضمن الجوله الثانيه للمجموعه السادسه من دوري ابطال اوروبا لكره القدم.

وبها الفوز صعد بورتو للمركز الثاني بـ4 نقاط متخلفا بفارق الاهداف عن دينامو كييف الاوكراني الذي فاز هو الاخر علي فريق مكابي تل ابيب الصهيوني2-صفر وتراجع تشيلسي الي المركز الثالث بـ3 نقاط والفريق الصهيوني بقي في ذيل الترتيب كالحثاله اخيرا.

فرض بورتو البرتغالي افضليته الميدانيه علي مجريات اللعب منذ الدقائق الاولي وسط محاولات تشيليسي لتهدئه اللعب وامتصاص حماس الضيوف ومحاوله التوغل علي فترات لجس نبض دفاعات بوردو فتوغل كوستا نحو منطقه الجزاء ومرر كره الي فابريغاس الذي سدد كره قويه ابعدها كاسياس بتالق بينما واجه بيدرو المرمي وسدد علي يمين كاسياس لكن الاخير تالق ايضا وابعد الكره في الوقت المناسب.

قبل المباراه ... تشيلسي يسعي لتضميد جراحه المحليه علي حساب بورتو في عوده مورينيو الملحميه للدراغاو

يورو كافيه: براهيمي الي تشيلسي؟ خطه ريال مدريد الكبري .. غضب في السيتي ومشاده علنيه في دورتموند

مع مرور الوقت كان عيب لاعبوا تشيلسي هو سوء اللمسه الاخيره وقبل الاخيره لتكون اطلعات الهجوميه للفريق الانجليزي تنتهي علي مشارف منطقه جزاء كاسياس.

في الجانب الاخر كان حماس لاعبي بوردو يجح كفه المستضيف في كثير من الاحيان ليكون بورتو الاخطر خلال مجريات الشوط الاول وهد لاعبوه اندري ودانيلو وروبين وفلوران وباسين برهامي وفانسون مرمي اسمير بيجوفيش في كثير من المناسبات لتصدي الاخير للعديد من الكرات الخطيره رغم قلتها.

الوقت مر بطيئا علي المشاهدين نظرا لندره الفرص بين الطرفين حتي اعاد اندري اندري الروح للمباراه في وقت متاخر من الشوط حينما تابع تسديده فلوران توفين التي تصدي لها الحارس بيجوفيش لتصله الكره ويسدده في وسط الممري معلنا الهدف الاول لبروتو عند الدقيقه 39.

بعد الهدف بدا لاعبوا تشيلسي محاوله تعديل النتيجه وسط دفاعات للاعبي برودو لكن كم اللقاء احتسب ضربه حره مباشره لتشيلسي مع الدقيقه الاخيره من الشوط انبري لها وليان وسددها علي يسار الحارس كاسياس معلنا هدف التعادل عند الدقيقه 45+1 وبه انتهي الشوط الاول.

مع بدايه الشزط الثاني صدم بورتو ضيفه حينما سدد مايكن الكره القادمه من ضربه ركنيه براسه محولها خلفيه وخدع بها حارس المرمي والدفاع معلنا الهدف الثاني لبوردو عند الدقيقه 52.

ليبدا بعدها بورد وسيطرته المطلقه علي مجريات اللعب وليهدد لاعبوه مرمي اسمير بيجوفيش الذي ابعد العديد من الكرات الخطيره بينما كانت تسديده كوستا التي ارتطمت ببطن العارضه اخطر فرص تشيلسي، وطالب لاعبوا وجماهير بورتو بركله جزاء واحتجو علي قرارت الحكم في اكثر من مناسبه حيث بدا لهم انه يجامل تشيلسي علي حسابهم.

الدقائق مرت صعبه علي البلوز الذي حاول لاعبوه في الدقائق الاخيره تعديل النتيجه لكن دفاعات بوردو تمركزت نحو مناطقها وسدت الثغرات الدفاعيه عن مرماها الامر الذي ابعد الخطوره عن مرمي كاسياس وليمر الوقت دون تغيير علي النتيجه بينما ظهرت العصبيه في اداء لاعبي تشلسي والخشونه بدون رده فعل من حكم المباراه، ولينتهي اللقاء بفوز بوردو علي تشيلسي 2-1 وليرفع بوردو رصيده النقطي الي 4 نقاط بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 3 نقاط، متخلفا بالنقاط عن مع دينامو كييف الاوكراني صاحب النقاط الاربعه والصداره بفارق الاهداف بعد فوزه علي مكابي تل ابيب الصهيوني والذي بدوره بقي بالمركز الاخير بدون اي نقطه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل