المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. سواريز ينقذ برشلونة ويقوده للفوز على ليفركوزن في غياب ميسي

09/29 23:20

نجح برشلونه الاسباني في قلب تاخره بهدف امام باير ليفركوزن الالماني الي فوز بهدفين لواحد في ثاني جولات المجموعه الخامسه من دوري الابطال الاوروبي.

وسيطر ليفركوزن علي اغلب فترات الشوط الاول، وسجل فيه هدفا حمل توقيع كيرياكوس بابادوبولوس (ق21)، ولكن البرسا عاد خلال دقيقتين فقط في الشوط الثاني بهدفين حملا توقيع سيرجي روبرتو (ق80) ولويس سواريز (ق82).

وبهذه النتيجه يعتلي برشلونه صداره المجموعه برصيد اربع نقاط، يليه باير ليفركوزن بثلاث نقاط ثم باتي بفارق الاهداف بينما حل روما الايطالي في المركز الاخير بنقطه واحده.

ويحقق برشلونه بهذا فوزا هاما ليس فقط لتعادله في الجوله الماضيه امام روما الايطالي بهدف لمثله، وانما لانه جاء في ظل غياب نجمه الاول ليونيل ميسي عن المباراه للاصابه.

بدات المباراه قويه وسريعه في احداثها، حيث كاد ليفركوزن يدرك هدفا اول من توقيع المكسيكي خابيير هرنانديز "تشيتشاريتو" بعد مرور دقيقتين فقط من عمر المباراه، لكن الحارس اندريه تير شتيجن تالق وابعدها.

وجاء الرد سريعا من الفريق الكتالوني بانفراد من الاوروجوائي لويس سواريز ابعدها الحارس ببراعه، قبل ان يهدر الكرواتي ايفان راكتيتيش هدفا محققا براسيه تصدي لها الحارس.

تالق الحارس لينو كذلك في ابعاد تسديده ساندرو روسيل التي استفاد فيها من تمريره رائعه من سواريز.

خلال الدقائق التاليه انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطوره كبيره علي اي من المرميين، حتي الدقيقه 19 عندما اهدر كرامر فرصه خطيره بتسديده مرت بجوار القائم لتميل كفه اللقاء نحو ليفركوزن.

وفي الدقيقه 21، ترجم ليفركوزن تفوقه الي تقدم بهدف سجله كيرياكوس بابادوبولوس براسيه حول بها ركنيه متسغلا عدم التفاهم بين لويس سواريز والحارس.

لم تفلح محاولات البرسا في العوده في ظل نسبه التمريرات الخاطئه المرتفعه والضغط الدفاعي الالماني القوي، والذي كان يتحول الي الهجوم السريع عندما يحصل علي الكره.

ومن احدي تلك الهجمات كاد كريم بلعربي يدرك الهدف الثاني للضيوف بتسديده قويه من داخل منطقه الجزاء بعد مراوغه رائعه للدفاعات الكتالونيه لكن تير شتيجن ابعدها برده فعل سريعه.

ولكن الرد جاء سريعا فقد اهدر ساندرو روسيل هدفا مؤكدا بعد ان ارتدت تسديده نيمار من القائم الايمن لليندو يسددها تصطدم بلاعبي ليفركوزن وخرج بعيده عن المرمي، قبل ان يسدد راكيتيتش كره ثابته يتصدي لها الحارس (ق41).

في الدقائق الاخيره من الشوط الاول بدا نيمار انشط من الجهه اليسري، ولكن دون ان يتمكن الفريق من استغلال عرضياته ولمساته الرائعه، لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

كاد الفارق يزداد بعد مرور خمس دقائق من بدايه الشوط الثاني بعرضيه ارضيه وصلت لتشيتشاريتو في منطقه الجزاء يسددها بغرابه فوق القائم.

بعدها، واصل ساندرو مسلسل اهدار الفرص، بتسديده قويه نحو القائم البعيد تخطئ طريقها نحو الشباك.

وكان نيمار قريبا من تسجيل هدف اول لبرشلونه من تسديده قويه مرت بجوار القائم لتهز الشباك ولكن من الخارج.

تواصلت محاولات برشلونه لكنها كانت دائما تنتهي بين اقدام مدافعي الفريق الالماني، حتي الدقيقه 80 عندما نجح سيرجي روبرتو في ادراك هدف التعادل مستغلا سقوط الكره من يد الحارس بعد تسديده من منير الحدادي ليسكنها الشباك.

وبعد دقيقتين فقط ادرك لويس سواريز الهدف الثاني للفريق الكتالوني، بتسديده رائعه من حدود منطقه الجزاء حول بها عرضيه من منير الحدادي يسكنها الشباك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل