المحتوى الرئيسى

إصابة أمريكية مسنة بولاية مونتانا في هجوم نادر لدب أسود

09/29 15:25

قال مديرو الحياه البريه يوم الاثنين ان امريكيه مسنه نقلت الي المستشفي مصابه بجروح خطيره اثر هجوم نادر من دب أسود خارج منزلها الريفي قرب مدينه كاليسبيل بشمال ولاية مونتانا.

واضافوا انه لم يتسن الحصول علي مزيد من التفاصيل عن الحادث الذي وقع يوم الاحد الماضي قرب بحيره الي الغرب من كاليسبيل حيث من المعروف ان العشرات من حيوانات الدب الأسود تجوب المنطقه لكن قلما تعتدي علي البشر.

وقال تشارلز بارتوس مشرف اداره الاسماك والحياه البريه في مونتانا “كقاعده فان الدببه لا تهاجم الانسان عاده”.

وقال جون فارلي المتحدث باسم الاداره ان مديري الحياه البريه يجرون تحقيقات للوقوف علي اسباب الحادث ونصبوا عده شراك علي امل الامساك بالدب وقتله. واضاف انه لم يسمع بمثل هذا الحادث خلال 24 عاما قضاها في الاداره.

ويوم الاحد ايضا مني صياد باصابات طفيفه في ولايه ايداهو جراء هجوم من دب اسود في القطاع الجنوبي الشرقي من الولايه وقالت اداره الاسماك والحياه البريه بالولايه انها الحادثه الاولي من نوعها خلال 13 عاما.

وتسعي الدببه في شمال منطقه جبال روكي بحثا عن الطعام لتخزينه في اجسامها خلال فتره البيات الشتوي وقال بارتوس ان دفء الاحوال الجويه في الربيع وقله سقوط الامطار ادت لتراجع نمو النباتات التي يتغذي عليها الدب الاسود.

وقال بارتوس ان معظم حوادث الاعتداء علي البشر من جانب الدب الأشهب او الاسود التي تسبب الضرر للانسان تقع علي حين غره او سببها اناث الدببه التي تحمي صغارها كما ان هذه الحوادث ذات طبيعه دفاعيه في مجملها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل