المحتوى الرئيسى

إيران تصعد صراعها مع السعودية.. وتطالب بإدارة دولية لإدارة شؤون الحج

09/29 14:58

وجه محمود الهاشمي الشاهرودي نائب رئيس مجلس خبراء القياده الايرانيه، انتقادات قاسيه للسعوديه ضمن الحمله الايرانيه التي تستهدف المملكه بعد حادثه مشعر مني، في محاوله لاعاده "تدويل" الحرمين المقدسين عند المسلمين في مكه والمدينه.

واضاف الشاهرودي، في بيان اصدره، ان "الحوادث في موسم الحج تؤكد سوء الاداره لامور الحج وفشل القائمين عليها وضعفهم وعدم قدرتهم علي تنظيم مناسك فريضه الحج الالهيه الكبري"، علي حد قوله.

واعتبر نائب رئيس مجلس خبراء القياده الايرانيه، ان هذا الامر ليس مستغربا، متهما السعوديه بـ"نشر الفكر الوهابي والتكفيري المقيت" وانها "لا تصلح باي شكل كان لتولي اداره الحرمين الشريفين"، مطالبا بتولي اداره اسلاميه لائقه للحرمين الشريفين وشؤون الحج والعمره الواجبين علي المسلمين في كل العالم تشترك فيها كافه الدول الاسلاميه بعيدا عن ممارسات الحكومه المحليه، حسبما ذكر موقع "سي ان ان" عربيه.

فيما رد الداعيه السعودي المعروف سلمان العوده، بدعوه ايران لتدويل المشاهد الشيعيه بالعراق وايران بعد حصول حوادث مماثله فيها.

كما قال العوده، في تسجيل مصور علي المطالب الايرانيه: "في الايام الماضيه صدرت دعوات لتدويل الحج، بعضها من اطراف معروفه تستغل ما حدث ويحدث لمصالحها، المقصود ان هذه الدول مشغوله بهمومها عن الاخرين وبالتالي فالحديث عن التدويل ما هو الا شغب وتشويش".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل