المحتوى الرئيسى

طالب أسترالي يخترع محرك فضائي أبوني لنقل البشر بأقل استخدام للوقود

09/29 14:51

اعلن طالب الدكتوراه الاسترالي بادي نيومان، اختراع محركات فضاء ايونيه، يمكنها ان تنقل البشر الي المريخ ذهابا وايابا بتعبئه واحده فقط لخزان وقود المركبه، وفق ما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وقال نيومان، طالب الدكتوراه في جامعه سيدني، ان المحرك الأيوني الذي اخترعه يحطم ارقام "ناسا" الحاليه في مجال الكفاءه في استهلاك الوقود.

وتعتمد محركات الايون علي قوه طرد الايونات لخلق قوه دفع هائله يمكنها ان توفر اعلي سرعات للمركبات الفضائيه، وان هذه السرعه اكبر من سرعه اي صاروخ اخر متاح حاليًا، كما تعتمد هذه التكنولوجيا في جوهرها علي قوه دفع الجسيمات الي الخلف، ما يحقق دفعا اماميا هائلا للمركبات الفضائيه.

وتستخدم هذه التقنيه حاليا علي نطاق ضيق في الاقمار الصناعيه الخاصه بالاتصالات، وفي المركبات المخصصه لمهمات الفضاء السحيق، مثل المسبار "داون"، الذي يدور حاليا حول الكوكب القزم "سيريس"، بينما تعتمد محركات HiPEP الحاليه التابعه لوكاله "ناسا" علي غاز الزينون، يمكن لمحرك "نيومان" الاعتماد علي مختلف المعادن، التي يمكن العثور علي كثير منها في النفايات الفضائيه، وهي قادره علي دفع المركبة الفضائية بسرعه تصل الي 90 الف متر في الثانيه الواحده، اي ما يعادل اكثر من 200 الف ميل في الساعه، طبقا لبحوث نيومان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل