المحتوى الرئيسى

افتتاح الدورة التاسعة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

09/29 10:32

بدا المهرجان الدولي لفيلم المراه بمدينه سلا المغربيه في دورته التاسعه مساء الاثنين بمشاركه 12 فيلما روائيا تتنافس ضمن المسابقه الرسميه وسبعه افلام تتنافس ضمن مسابقه الأفلام الوثائقية.

وتحل بلجيكا ضيفه شرف علي دوره هذا العام التي تستمر في الفتره من 28 سبتمبر ايلول الي الثالث من اكتوبر تشرين الاول.

وقدم المهرجان -الذي تنظمه جمعيه أبي رقراق المعنيه بدعم القيمه الدينيه والثقافيه والفنيه والتربويه المغربيه- في الافتتاح فيلم(حضور اسمهان الذي لا يحتمل) للمخرجه الفلسطينيه عزه الحسن وهو انتاج قطري-نمساوي مشترك.

ويتناول الفيلم ما وراء ملامح المطربه الشهيره اسمهان من أسرار دفينة لا يعرفها عنها عشاقها من مختلف الاجيال في العالم العربى. ورحلت اسمهان عن عالمنا في حادث سياره عام 1944 عن 29 عاما.

وشهد حفل الافتتاح تكريم الممثله المصريه سلوي خطاب وتسليمها درع المهرجان كما كرم ايضا سهيل بن بركه احد مؤسسي المهرجان وصارم الفاسي الفهري الرئيس الحالي للمركز السينمائي المغربي.

تراس المخرجه الكنديه مانون باربو لجنه تحكيم المهرجان والتي تضم في عضويتها الممثله المغربيه فاطمه الزهراء بناصر والممثله المصريه منال سلامه والمخرجه النرويجيه ايفا داهر والمنتجه الفرنسيه ماري كوتمان والناقده الكونجوليه ديجا مومبو اضافه الي السينمائيه الاسبانيه مانيه سيسنيروس.

ومن بين الافلام المشاركه (عايده) من المغرب و(ديكور) من مصر و(ناهد) من ايران و(ثمن الحب) من اثيوبيا و(ام ثانيه) من فرنسا.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل