المحتوى الرئيسى

6 أطعمة لتخفيف متاعب "الجيوب الأنفية"

09/29 09:38

تعتبر مشاكل الجيوب الانفيه من اكثر المشاكل ازعاجا، حين لا تستطيع ان تحمي الجسم من العوامل البيئيه، فيؤدي ذلك الي ظهور الحساسيه، والتهابات الجيوب الانفيه المزمنه. ونشرت مجله "نيوسماكس الطبيه"، افضل 6 اطعمه لتجنب وتخفيف مشاكل الجيوب الانفيه:

1. الأحماض الدهنية اوميجا 3: يوجد بها الكثير من الخصائص المضاده للالتهابات، حيث تعمل علي تخفيف او منع التهاب الجيوب الأنفية، وتوجد بكثره في التونه، والسلمون، والرنجه، والقد، وسمك السردين.

2. الكرز: يحتوي علي مركبات الفلافونويد والكاروتينات، التي تساعد علي تخفيف الالتهاب، وأمراض القلب، بسبب عملها المضاد للالتهابات في الجسم، حسب كليه المحيط الهادئ للطب الشرقي.

3. الثوم: يوجد به العديد من المواد المضاده للاكسده، والمضاده للالتهابات منها الاليسين، وهو مضاد للجراثيم، ويعمل علي مكافحه العدوي.

4. الفلفل الحار "كايين": من افضل الاطعمه لمشاكل الجيوب الانفيه، حيث تعالج الاحتقان والتهابات الانف.

5. الزبادي: يحتوي علي البروبيوتيك، التي تعمل علي توازن البكتيريا في الجسم، نظرا لتواجد نوعين من البكتيريا في الجسم، ضاره وصحيه، ويحمي البروبيوتيك يحمي البكتيريا الصحيه اثناء تخلص الجسم من البكتيريا الضاره، حيث اظهرت الابحاث ان البروبيوتيك تقلل مده التهابات الجهاز التنفسي، وفقا لصحيفه سان فرانسيسكو كرونيكل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل