المحتوى الرئيسى

تعرف على أبرز 10 نجوم "منحوسين" في جائزة الأوسكار

09/29 02:36

يعتبر الكثيرون ان جائزه الاوسكار هي افضل تقييم للابداع الذي يقدمه صناع الفن السابع، وفي مقدمتهم الممثلون. لكن الغريب فعلاً هو ان عدداً من الكبار الذين حفروا اسماءهم بحروفٍ من ذهب في قلوب المشاهدين لم يتمكنوا من الحصول علي الجائزه الشهيره رغم ترشحهم لنيلها عده مرات.

التقرير التالي يسلط الضوء علي ابرز 10 من نجوم هوليوود الذين لم يتمكنوا من تتويج مسيرتهم الفنيه باغلي جوائز السينما.

ممثل اميركي من اصل ايرلندي من مواليد سنه 1942، اشتهر بادواره في فيلم Star Wars، وادائه شخصيه إنديانا جونز في سلسله الافلام الشهيره.

ورغم تقديمه لعددٍ كبيرٍ من الافلام العالقه في اذهان الجمهور، فانه عجز عن الفوز بالاوسكار، واكتفي بترشيح واحد سنه 1985، عن دوره في فيلم Witness.

ممثل ومنتح اميركي من مواليد سنه 1962، اشتهر لدي الكثيرين بسلسلة أفلام Mission Impossible، لم يستطع الفوز ابدًا بجائزه الاوسكار، مكتفيًا بالترشح 3 مرات عن ادواره في فيلم Born on the Fourth of July (1989)، وعن دوره في فيلم Jerry Maguire (1996)، وعن دوره في فيلم Magnolia (1999).

ممثل اميركي محبوب من مواليد العام 1968، بدا مشواره الفني كمغني راب، قبل ان ينتقل للاعمال التلفزيونيه، وبعدها تحول الي السينما وقدم مجموعه من الافلام الرائعه التي حققت ايرادات عاليه، ربما قد يكون افضلها فيلم The Pursuit of Happiness.

ورغم كل هذا النجاح، لم يفز سميث بالاوسكار ابدًا، مقتصرًا علي الترشح لنيل الجائزه مرتين عن تجسيده لدور الملاكم العالمي محمد علي كلاي سنه 2001، والزوج المكافح في فيلم The Pursuit of Happiness سنه 2006.

ممثل ومنتج اميركي مشهور من مواليد سنه 1963، عرف بحبه لاداء الادوار الغريبه التي جعلته من ابرز ايقونات هوليوود في السنوات الاخيره، كان اشهرها علي الاطلاق فيلم Pirates of the Caribbean، كما عرف عنه مواظبته علي المشاركه في الاعمال الخيريه لصالح المستشفيات والاطفال وغيرها.

رغم مساره الفني الناجح، فانه لم يتمكن من الفوز بالاوسكار، وترشح فقط لنيل الجائزه عن دوره في فيلم Weeney Todd: The Demon Barber Of Fleet Street (2007)، ودوره في فيلم Finding Neverland (2004)، ودوره في فيلم Pirates of The Caribbean: The Curse of The Black Pearl (2003).

ممثل ومنتج اميركي من مواليد سنه 1963، اشتهر بتمثيله في عدد كبير من الافلام التي حققت نجاحات ضخمه كـ Fight Club وTroy و Mr. & Mrs. Smith رفقه زوجته الممثله الحسناء انجلينا جولي، هو الاخر لم يستطع حصد جائزه الاوسكار، لكنه ترشح عده مرات، منها عام 2011 عن دوره في فيلم Moneyball، وعام 2008 عن دوره في فيلم THE Curios Case Of Benjamin Button، وعام 1995 عن دوره في فيلم Twelve Monkeys.

ممثل ومنتج اميركي من مواليد سنه 1974، يعتبره الكثيرون من اسوا الممثلين حظًّا في صراع الفوز بجائزه الاوسكار عن احسن ممثل، فقد ترشح لها 5 مرات دون ان يتمكن من حصدها، عن دوره الشهير في فيلم Titanic (1997)، ودوره في فيلم The Wolf of Wall Street (2013)، وكان قد ترشح قبل ذلك عن دوره في فيلم Blood Daimond (2006)، وعن دوره في فيلم The Aviator (2004)، وفيلم What's Eating Gilbert Grape (1993).

ممثل اميركي معروف من مواليد سنه 1969، ظهر في عده افلام شهيره كـ Fight Club وKingdom of Heaven وThe Incredible Hulk.

ورغم تميزه في اختيار ادواره، فانه لم يتمكن من الحصول علي الاوسكار خلال مشواره الفني، واكتفي بترشيحه مرتين فقط، المره الاولي عام 1996 عن دوره فيلم Primal Fear، والمره الثانيه تم ترشيحه عام 1998، عن دوره في فيلم American History X.

ممثل ومنتج اميركي من مواليد سنه 1948، رغم شهرته الكبيره وادائه لعده ادوار خالده، الا انه لم يتمكن من الحصول علي جائزه الاوسكار، وترشح مره واحده عام 1994، عن دوره في فيلم Pulp Fiction.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل