المحتوى الرئيسى

غوغل تحتفل بعيد ميلادها السابع عشر

09/28 21:54

قالت شركه غوغل علي صفحتها امس الاحد 27 سبتمبر/ايلول 2015 في الانترنت بمناسبه الذكري السابعه عشر علي تاسيسها: "في عالم برمجه الكمبيوترات يعد الرقم 17 من الارقام الاقل شيوعا. واذا افترضنا اننا وصلنا لهذا الرقم دون القليل من الحظ او الافكار، فسيكون مثل افتراض ان وضع نيران بركان وقمصان ذات ياقات عاليه وبعض خوادم الانترنت (سيرفر) مجتمعه في بنايه واحده سيبشر بالنجاح".

وقدمت غوغل في صفحتها بعض الصور القديمه لمؤسسي الشركه وبداياتهما. وفي احدي الصور يظهر اول كمبيوتر للشركه، والذي تم تغليفه يدويا بمكعبات "الليغو" باستخدام الوان غوغل الرئيسيه وهي الازرق والاحمر والاصفر والاخضر.

لم يكن سيرغي برين ولاري بيغ يعرفان بان مشروعهما الذي بدا في سنه 1998 سيكون بذره لاحدي اكبر شركات التكنولوجيا والمعلومات في العالم، ويجعلهما من اصحاب المليارات خلال سنوات قليله.

فسيرغي برين ولاري بيج كانا يدرسان في جامعه ستانفورد الامريكيه، وقدما مشروع غوغل كمشروع بحثي في الجامعه. وجاءت تسميه اسم جوجل كتحريف للفظ رقم “جوجول” والذي يعني واحدا وبجواره مائه صفر، للدلاله علي كميه المعلومات والبيانات التي يتمكن محرك البحث من عرضها، وكان موقع غوغل في البدايه مندرجا تحت موقع جامعه ستانفورد قبل ان يصبح موقعا منفردا.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل