المحتوى الرئيسى

"داعش" يسقط مروحية عراقية قرب تكريت

09/28 16:44

ذكرت مصادر عسكريه عراقيه، اليوم الاثنين، ان تنظيم "داعش"، اسقط مروحيه تابعه للجيش العراقي، قرب مدينه "تكريت"، التابعه لمحافظة صلاح الدين (وسط)، ومقتل 39 مسلحًا من التنظيم، في محافظتي الانبار (غرب) ونينوي (شمال).

وقال ضباط في قياده عمليات صلاح الدين، فضلوا عدم نشر اسمائهم، للاناضول "ان اسقاط المروحيه العراقيه، التي كانت تشارك في عمليات بيجي، تم بنيران ارضيه في منطقه صحراويه غربي قاعده سبايكر شمالي تكريت"، واشاروا الي ان مروحيه اخري كانت ترافقها، تمكنت من انقاذ طاقمها المؤلف من شخصين".

ولا تزال معارك الكر والفر جاريه في مدينه "بيجي"، (280 كلم شمال بغداد)، منذ نحو عام، بين الحكومة العراقية وتنظيم "داعش"، دون ان تحسم.

وفي محافظه الأنبار (غرب)، اعلن قائد الشرطه الاتحاديه الفريق "رائد شاكر جودت"، اليوم الاثنين، عن مقتل 20 مسلحًا من تنظيم داعش، بينهم قيادي شرق مدينه "الرمادي".

وفي بيان تلقت الاناضول نسخه منه، اوضح جودت ان "قوه من لواء المغاوير الرابع بالشرطه الاتحاديه، استهدفت عربه لتنظيم داعش، في منطقه المضيق /9 كم/ شرق الرمادي، وقتلت 5 مسلحين".

واضاف جودت ان "قوه من اللواء الالي الثالث بالشرطه الاتحاديه، قتلت 7 مسلحين من تنظيم داعش، بينهم القيادي البارز ’’رواد احمد البيلاوي‘‘، خلال عمليه امنيه استهدفت وكرًا للتنظيم، في المحور الشرقي لمدينه الرمادي".

كما اشار جودت ايضًا الي ان "قوه من فرقه الرد السريع، تمكّنت من قتل 8 مسلحين من التنظيم، وتدمير ثلاثه مركبات، خلال محاولتهم الاقتراب من خط الصد للقوات الامنيه، في منطقه حصيبه وتل مسعود شرق الرمادي".

وفي محافظة نينوى (شمال العراق) قال العقيد "احمد الجبوري"، احد ضباط شرطه نينوي، ان "طائرات التحالف نفذت غارتينمنفصلتين، علي قضاء تلعفر وناحيه العياضيه التابعتين للموصل، وقتلت 19 من عناصر التنظيم".

واضاف الجبوري، ان مقاتلات التحالف نفذت غارتين جديدتين، استهدفتا موقعًا للتنظيم قرب بلده "اسكي موصل"، (شمال غرب الموصل)، ومنطقه "الكسك" (غرب الموصل)، وقتلت 19 مسلحًا من التنظيم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل