المحتوى الرئيسى

الإسكندرية تغني وسوسة تحكي للعالم في مهرجان مشترك

09/28 11:42

تغني الاسكندريه وسوسه تحكي العالم” هو عنوان مهرجان باب البحر هذا العام المقام في الاسكندريه ومدينة سوسة التونسيه بالتوالي.

وبدا مهرجان باب البحر عام 2014 في الاسكندريه بمبادره من مركز اجورا للفنون والثقافه بهدف تعزيز السياحه الثقافيه وترسيخ الثقافه في الحياة اليوميه للفرد , ويقدم المهرجان مناقشات ومناظرات وورش عمل ومعارض بالاضافه الي يوم احتفالي به انشطه للشباب والاطفال وبرنامج للعروض الفنيه الادائيه.

وبحسب “ا . ش . ا” فالدوره الثانيه من مهرجان باب البحر هذا العام سوف تقام بالتوالي خلال الفتره من 2 – 3 اكتوبر في سوسه (تونس) و9 – 10 اكتوبر في الاسكندريه بالتعاون مع جمعيه “نحن نحب سوسه” كشريك اساسي في المهرجان وبدعم من المندوبيه الجهويه للثقافه بسوسه ومحافظة الأسكندرية وعدد من الجهات الاخري في الجانبين.

وفي سوسه يتضمن برنامج المهرجان معرضا للحرف اليدويه الفنيه والصور الفوتغرافيه وورشه عمل في كليه الاداب والعلوم الانسانيه بسوسه , بالاضافه الي عروض فنيه لمجموعه زرياب وياسر الجرادي من تونس ; نادين الخالدي وجابريل هيرمانسون من السويد ولؤي محمد واحمد محمد عبد الرحيم من فريق هاي دام من مصر.

وسوف يقوم جميع الفنانين بعمل ورشه عمل مشتركه بتنسيق من الفنان التونسي عماد العليبي لاخراج عرض فني تفاعلي.

تقام العروض الفنيه في ساحه بوجعفر التي شهدت الحادث الارهابي الاليم, يوم 3 اكتوبر الماضي ابتداء من الساعه السادسه مساء.

وفي مصر يتضمن برنامج المهرجان معرضا للحرف اليدويه الفنيه والصور الفوتغرافيه وورشه عمل مع الاطفال بالاضافه الي عروض فنيه لفرق موسيقيه مختلفه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل