المحتوى الرئيسى

صحفي إماراتي : ابن تيمية "جاهل ومنافق"

09/28 11:12

قال  صحفي اماراتي، مقرب من ولي عهد ابوظبي،واصفا الامام «ابن تيميه» بـ"الجاهل المنافق"، مما اثار حاله من الغضب والحنق ضده علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وصلت حد تدشين وسم حمل عنوان «#الاماراتي_علي_تميم_يطعن_بشيخ_الاسلام» فندوا فيه اتهامات «علي بن تميم» رئيس تحرير موقع «24» الاماراتي الممول من ديوان ولي عهد ابوظبي.

واعتبر بعض المغردين موقف «بن تميم» معبرا عن الموقف الرسمي لابوظبي التي وبحد زعمهم «تقود حربا لا هواده فيها ضد الإسلام السني وتروج لمذاهب باطنيه بزعم انها تمثل الاسلام المعتدل» .

وقال د.«محسن المطيري» «فضائح الجاميه وتحزبهم تظهر في مثل هذه الاوسمه..صمت مطبق عن اتباع دحلان وفشل جديد في الغيره للعقيده»، وهو ما وافقه فيه المغرد «ثامر الشريفي الشمري» حيث قال «لايطعن في ابن تيميه الا رافضي او صوفي او حاقد علي اهل السنه والجماعه».

ولفت حساب «شاعر سياسي» الي ان «لا تحتضنك محطات الاعلام ولا تشتهر وتنال المناصب مالم تشتم بن تيميه ومعاويه رضي الله عنه»، وهو ما اضافت عليه فاطمه الغامدي قولها «تفكيرهم مستقبلي يحشدون جيوشا صوفيه عن طريق العبث بادمغه السنه الذين لايفقهون دينهم بتزيين الصوفيه».

وقال حساب «محمد بن سعد العيد» «مجلس حكماء المسلمين الذي ترعاه وتدعمه الامارات فيه صوفيه واباضيه ورافضه ولا يوجد فيه سلفي».

وطالب حساب «سَبَنْتَاه» بتدشين وسم يبرز محاسن وافضال شيخ الاسلام «بن تيميه» فقال «اعملوا هاشتاق يبين فضائل شيخ الاسلام تضعون فيه روابط كتب له وكلامه النفيس بشتي انواع العلوم».

وكان «علي بن تميم»، قد كتب مقالا بموقع 24 الاماراتي طعن فيه بشده في الامام «ابن تيميه » متهما اياه بالجهل، وبمهاجمته لـ«جابر بن حيان» من منطلقات تتعلق بعدم المعرفه والجهل وانه كان يفعل ذلك نفاقا للتقرب للحكام وليكون له حظوه وسلطه.

واضاف عن موقف «ابن تيميه» من «جابر بن حيان» «انّ وجهه النظر هذه تعكس ذهنيه المفتي الذي يسعي الي تضليل السلطه ودفعها الي كراهيه العلماء، لينفرد بالمكانه والمنزله، تلك المكانه التي تجعل صوته يعلو فوق كل الاصوات»، علي حد قوله.

واشاد الصحفي الاماراتي بقيام دائره المطبوعات والنشر الاردنيه مؤخرا بالتحفظ علي مؤلفات «ابن تيميه»، ومنعها او تقنين دخولها الي المملكه الاردنيه الهاشميه في سياق حربها علي الارهاب.

وكان النائب العام في اماره دبي قد رفض في وقت سابق قبول الدعوي المرفوعه ضد الداعيه العراقي «احمد الكبيسي»، الذي تهجم علي الشيخ «محمد بن عبدالوهاب» واتهمه بانه «صناعه يهوديه»، وبرر النائب العام قراره بعدم الاختصاص.

وقال المفتي العام للسعوديه الشيخ «عبدالعزيز ال الشيخ» ان من يصفون الشيخ «محمد عبدالوهاب» بانه صناعه يهوديه «اثمون». في اشاره واضحه الي تصريحات «الكبيسي».

وانشات الامارات في 2014 مجلسا تحت اسم «مجلس حكماء المسلمين» للوقوف في وجه «اتحاد علماء المسلمين» الذي تعتبر الامارات بعض اعضائه ارهابيين، ولتواجه في نفس الوقت الاسلام الوهابي في السعوديه والذي يري معارضوه انه احد اسباب خروج الجماعات التكفيريه والمتطرفه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل