المحتوى الرئيسى

حذار من انتشال واشنطن من مستنقع صنعته في الشرق الأوسط!

09/28 10:05

تنظر واشنطن الي دول ترفض تنفيذ اوامرها وتتمسك بالسياسة الخارجية المستقله مثل روسيا، بانها تهدد الولايات المتحده، ولا يمكن ان تدخل واشنطن في تعاون مع هذه الدول. جاء هذا في مقال جديد للكاتب الصحفي الامريكي المعروف بول كريغ روبرتس، نُشرت ترجمته الروسيه في روسيا.

وكان روبرتس يري في الإتحاد السوفيتي خطرا عندما كان عضوا في "لجنه الخطر القائم" الامريكيه. اما الان فيري روبرتس في وطنه الولايات المتحده الامريكية خطرا علي السلام الدولي.

وفي ظنه، فان التعاون المشترك بين الولايات المتحده وروسيا حلم لا يتحقق ولو بسبب واحد هو ان العمل المشترك مع روسيا من شانه تقويض الصوره التي رسمتها واشنطن والتي تقدم روسيا في قالب عدو. ولا يمكن ان تعمل روسيا وواشنطن بصوره مشتركه في سوريا والعراق بسبب تضارب غاياتهما، فروسيا تريد السلام واحترام القانون الدولي العام وايقاف المتطرفين الجهاديين، في حين تريد واشنطن الحرب وتوفّر الدعم المالي للجهاديين حتي تبقي منطقة الشرق الاوسط تعاني من عدم الاستقرار.

وجاء في المقال ان واشنطن غارقه في مستنقع صنعته بنفسها من خلال دعم المتطرفين في الشرق الاوسط، وهو الدعم الذي ادي الي انتصارات "الدولة الاسلامية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل