المحتوى الرئيسى

حالة نادرة لطفل مصري تبحث عن معجزة للشفاء

09/28 01:20

كاي اب وام، لم يقتنع والدا محمد بان حالته ميئوس منها، وعكفا علي رعايه طفلهما المولود بلا انف ولا عين، حتي اوشك علي اتمام عامه الثاني، ولكنهما يحلمان بان يريا ابنهما في حاله طبيعيه، يلعب ويلهو كرفقائه.

(القاهره - احمد الجندي - mbc.net) كاي اب وام، لم يقتنع والدا محمد بان حالته ميئوس منها، وعكفا علي رعايه طفلهما المولود بلا انف ولا عين، حتي اوشك علي اتمام عامه الثاني، ولكنهما يحلمان بان يريا ابنهما في حاله طبيعيه، يلعب ويلهو كرفقائه.

وتعتبر حاله محمد هي الاولي في مصر والسابعه في العالم، ولد في 29 سبتمبر عام 2013 بشبرا الخيمه، ومنذ ولادته توقع القائمون علي حالته بان رعايته بلا طائل.

ورغم انه لا يري، الا ان محمد يميز الليل عن النهار، وكان يرضع عن طريق خرطوم رفيع يمتد من الفم الي معدته مباشره، ولكن بعد فتره استطاعت والدته ان ترضعه بشكل طبيعي.

يقول احمد سيد –والد الطفل المعجزه- لـmbc.net: "رغم كل الاشارات السلبيه التي نتلقاها من الاطباء في مصر، الا ان هناك امل في شفائه، حيث اخبرنا الطبيب المتابع لحالته ان عينه اليمين يمكن ان يري بها بنسبه من 10 الي 20%، ولكن عينه الشمال فقدنا الامل فيها تماما".

ويضيف: "اخبرنا احد الاطباء ان حاله ابني لم نرها من قبل، ولكن درسناها فقط في الكتب، لذلك اخشي ان يكون ابني حقل لتجارب الاطباء هنا في مصر، وابحث بكل الطرق علي سفر ابني للعلاج في الخارج".

ويتابع: "لا توجد حالات مشابهه لمحمد في مصر حتي نستطيع ان نحكم علي قدره الاطباء علي علاجه، وكل ما اريده هو سفره حتي نعرف ما الذي يعاني منه، وكيفيه علاجه".

ويشير احمد سيد الي ان اقصي مبلغ يمكن ان يحصل عليه من الدوله في حاله الموافقه علي علاجه في الخارج هو 12 الف دولار، لافتا الي ان هذا المبلغ لن يكفي تماما، وقال مستنكرا: "الولاده في الخارج تكلف 20 الف دولار، فما بالك بعلاج ابني".

اصرار والدا محمد علي ان هناك امل في علاجه، يواجه بدعم كبير علي صفحه علي فيس بوك انشاتها والدته باسم "محمد طفلي المعجزه"، تقول والدته: "حينما ولد الطفل ايلي تومبسون في امريكا بدون انف "اتشالت الدنيا واتهدت"، والعالم كله عرف تفاصيل حالته منذ رابع يوم من ولادته، وتلقي رعايه طبيه كامله، ولم يحاولوا قتله، ولا طلبوا من والدته ان تنجب غيره باعتبار انه ميت ميت، بالعكس طمانوا والديه، ولم يتعرضا "للبهدله".

وعن معاناه محمد قالت: "كل الحالات المشابه لمحمد، يتنفسون عن طريق ثقب في الحنجره علي القصبه الهوائيه، يعني ينامون بشكل طبيعي جدا، وياكلون ويشربون بشكل طبيعي ايضا، ولكن محمد يتنفس من فمه، وحينما ينام يغلقه احيانا، لان فمه ينشف لدرجه تشقق شفاهه من التنفس، وهذا ما يجعله يستيقظ فجاه وسط الليل بسبب كتم النفس".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل