المحتوى الرئيسى

10 عرفوا طريقهم إلى الثراء الفاحش قبل الـ 35

09/28 00:10

وفقًا لقائمه اغنياء العالم للعام 2015، والتي نشرتها مجله “فوربس” الاميركيه، احتل المركز الاول رجل الاعمإل آلاميركي بيل غيتس (59 عاماً)، مؤسس شركة مايكروسوفت، بثروه تقدر بـ 79.2 مليار دولار اميركي. بينما احتل المركز الثاني رجل الاعمال المكسيكي كارلوس سليم (75 عاماً)، وذلك بثروه تُقدر بـ 77.1 مليار دولار.

وجاء في المركز الثالث رجل الاعمال الاميركي وارن بافيت (85 عاماً)، بثروه مقدارها 72.7 مليار دولار. لكن في هذا التقرير، سوف نرصد اغني 10 شباب في العالم، والذين لم يتجاوزوا عامهم الـ 35، وهم كالتالي:

يُعتبر الاميركي مارك زوكربيرغ اصغر اغنياء العالم، حيث تبلغ ثروته 37.8 مليار دولار، وهو ما زال في الـ 31 من عمره، وذلك بسبب تاسيسه لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مع زميليه داستن موسكوفيتز وكريس هيوز، في قسم علوم الحاسب بجامعه هارفارد في العام 2004. ويشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للموقع.

زوكربيرغ انشا برنامج التواصل المُصغر ZuckNet في الـ 11 من عمره، وذلك لتيسير عمليه التواصل بين افراد اسرته، حيث استخدمه والده طبيب الاسنان في عمله بعد ذلك.

هو ثاني اصغر اغنياء العالم، حيث يبلع من العمر 31 عامًا، وتُقدر ثروته علي الاقل بـ 9.4 مليار دولار. يعتبر من المشاركين في تاسيس موقع فيسبوك داخل اسوار جامعه هارفارد.

انتقل داستن في صيف العام 2004 مع مارك زوكربيرغ الي كاليفورنيا للعمل علي الموقع، وفي خلال هذه الفتره شغَل منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، ونائب الرئيس للهندسه. ثم استقال داستن من منصبه في فيسبوك عام 2008 للعمل علي مشروع جديد خاص به يسمي “اسانا”، وهي اداه للتواصل المهني مع موظفيه.

تُعتبر يانغ هويان اصغر مليارير من الاناث، حيث تبلغ من العمر 34 عامًا، وتقدر ثروتها بـ5.9 مليار دولار. وهي المساهم التنفيذي لشركه Country Garden المملوكه لعائلتها، والتي اسسها والدها كوُّك كيونغ.

في العام 2007، اُصيب والد يانغ باكتئاب دفعه الي نقل كافه اسهمه الي ابنته، التي تُعتبر المساهم الوحيد للشركه حاليًا، والتي كانت اغني امراه في الصين عام 2013. وحاليًا اغني اصغر امراه في العالم. والتي تبرعت هي وعائلتها باكثر من 107 مليون دولار للاعمال الخيريه.

يملُك ادواردو ثروه تقدر بـ 5.3 مليار دولار، علي الرغم من انه ما زال في الـ 33 من عمره. فقد حصل علي درجه البكالوريوس في الاقتصاد من جامعه هارفارد في العام 2006، وعمل كمُستثمر في مختلف الولايات المتحده، واوروبا، واسيا. ويعمل حاليًا مديرًا لاحدي الشركات التي تم تاسيسها في سنغافوره عام 2014.

كما يُعتبر من مؤسسي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فقد كان المدير المالي للشركه في العام 2004 عندما كان مقرها ولايه فلوريدا، لكن عندما انتقلت الي ولايه كاليفورنيا لم ينتقل معهم. لذلك نشات عده نزاعات بين مؤسسي الشركه، والتي ادت الي انخفاض نسبه ادواردو في الشركه من 30% الي اقل من 10%. ثم توقف دوره في الشركه منذ العام 2005، ورفع دعوي قضائيه ضد الشركه للحصول علي اعتراف بانه مؤسس مشارك لشركه فيسبوك.

كان والده يمتلك احد اكبر خطوط تشغيل الانابيب في اميركا، وعندما توفي في العام 2010، حصل دانيال علي ربع ثروه والده. حاليًا اصبح دانيال من اصغر اغنياء العالم، وتقَدر ثروته بـ 5 مليار دولار علي الاقل، وهو ما زال في الـ 32 من عمره. والان يشغل منصب مدير مؤسسه اسرته، وهو احد المساهمين بها.

تُعتبر اليزابيث اصغير ملياردير في اميركا من الاناث، حيث تبلغ من العمر 31 عامًا. وتمتلك ثروه تقدر بـ 4.5 مليار دولار. حيث كانت طالبه بجامعه ستانفورد، وقامت بتاسيس شركه الرعايه الصحيه التكنولوجيه Theranos عندما كانت في عامها الـ 19، ثم تركت الجامعه في غضون بضعه اشهر، ذلك للتفرغ للعمل في شركتها بدوام كامل.

بُنيت شركه ثيرانوز علي براءه اختراعها لعمل اكثر من 30 اختبارًا معمليًّا باستخدام نقطه دم من الاصبع باستخدام علم الموائع الدقيقه، لان هدف الشركه الرئيسي هو جعل الاختبارات السريريه والمعمليه ارخص واسرع، والان اصبحت قيمه الشركه 9 مليار دولار.

يبلُغ ناثان 32 عامًا من العمر، ويملك ثروه تقدر بـ 3 مليار دولار. اسس ناثان شركه للتسويق عبر الانترنت عندما كان في المدرسه الثانويه. ثم حصل علي درجه البكالوريوس في علوم الحاسب من جامعه هارفارد.

في العام 2005، انضم كمهندس في شركه OpNet، ثم اصبح المطور الرئيسي في Batiq عام 2007. وفي 2008، عمل كمدير البرامج في شركه مايكروسوفت.

في العام 2008، قام تشيسكي مع شركائه جو جيبيا وناثان بليكارسزسك باطلاق خدمه Airbnb التي تُتيح للسياح القيام بحجز الشقق والاماكن السكنيه من خلاله. حيث يشغل براين منصب الرئيس التنفيذي للشركه، وهو المسؤول عن نمو الشركه. ويبلغ براين من العمر 33 عامًا، ويمتلك ثروه تقدر بـ 3 مليار دولار، لذلك يُعتبر من اصغر اغنياء العالم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل