المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. دورتموند يسقط في فخ التعادل قبل مواجهة بايرن .. وأوباميانج يواصل كتابة التاريخ

09/27 21:37

واصل المهاجم الجابوني الدولي بيير ايمريك اوباميانج كتابه التاريخ مع فريق بوروسيا دورتموند واضاف هدفين اخرين لرصيده في الموسم الحالي لكنه لم ينقذ فريقه من كمين التعادل 2 / 2 امام دارمشتاد اليوم الاحد في ختام مباريات المرحله السابعه من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) والتي شهدت في وقت سابق اليوم تعادل إنتراخت فرانكفورت مع هيرتا برلين 1 / 1 .

وحافظ دورتموند علي سجله خاليا من الهزائم في البوندسليجا هذا الموسم لكنه سقط في فخ التعادل للمباراه الثانيه علي التوالي بعد تعادله 1 / 1 مع هوفنهايم في المرحله الماضيه ليتراجع الفريق خطوه علي طريق المطارده مع بايرن ميونيخ.

ورفع دورتموند رصيده الي 17 نقطه في المركز الثاني بجدول المسابقه بفارق اربع نقاط خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي يتصدر جدول المسابقه برصيد 21 نقطه من الفوز في جميع المباريات السبع التي خاضها هذا الموسم.

وانهي دارمشتاد الشوط الاول لصالحه بهدف سجله مارسيل هيلر في الدقيقه 17 ولكن دورتموند رد بقوه في الشوط الثاني وانتزع التقدم بهدفين سجلهما اوباميانج في الدقيقتين 63 و71 قبل ان يحرز ايتك سولو هدف التعادل لدارمشتاد في الدقيقه 90 ليرفع الفريق رصيده الي عشر نقاط ويتقدم للمركز التاسع.

ورفع اوباميانج رصيده في المسابقه الي ثمانيه اهداف ليحتل المركز الثاني في قائمه هدافي المسابقه هذا الموسم بفارق هدفين خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ومتصدر قائمه الهدافين.

ولكن اوباميانج اصبح اول لاعب يهز الشباك في اول سبع مباريات لفريقه في اي موسم علي مدار تاريخ البوندسليجا.

وفرض دورتموند سيطرته علي مجريات اللعب منذ الدقيقه الاولي في المباراه وكثف الفريق هجماته وكاد يهز الشباك مبكرا اثر خطا من الحارس عندما سقطت الكره من يده علي بعد خطوه واحده من المرمي لكنه صحح الخطا وامسكها سريعا قبل قدم ماركو ريوس مهاجم دورتموند.

وسدد هنريك ميختاريان كره مباغته زاحفه من مسافه بعيده في الدقيقه السابعه ولكنها مرت بجوار القائم علي يمين الحارس.

وسنحت فرصه خطيره لدورتموند في الدقيقه 11 اثر هجمه سريعه وتمريره من بيير ايمريك اوباميانج لزميله ريوس المتحفز امام المرمي ولكنه اطاح بالكره عاليا تحت ضغط الدفاع.

ورد دارمشتاد سريعا بتسديده قويه لعبها كونستانتين رواش من ضربه حره في الدقيقه 12 وتصدي لها حارس دورتموند ولكنها تهيات في وسط منطقه الجزاء امام لوكا كالديرولا الذي اطاح بها عاليا.

واضطر حارس دورتموند للتقدم كثيرا داخل منطقه الجزاء لقطع هجمه سريعه لدارمشتاد وسط انتفاضه هجوميه للضيوف.

واسفرت هذه الانتفاضه عن هدف التقدم لدارمشتاد في الدقيقه 17 عن طريق مارسيل هيلر.

وجاء الهدف عندما قطع دفاع دارمشتاد الكره من مهاجمي دورتموند امام منطقه الجزاء وانطلقت الهجمه المرتده لدارمشتاد ثم مرر منها جيروم جوندروف الكره عرضيه من الناحيه اليسري وقابلها هيلر بتسديده مباشره الي داخل المرمي علي يمين الحارس ليكون هدف التقدم.

واثار الهدف حفيظه دورتموند الذي عاد لضغطه الهجومي وسنحت له فرصه التعادل من هجمه خطيره في الدقيقه 20 مرر منها ريوس الكره عرضيه من اخل منطقه الجزاء لتمر من جميع مدافعي دارمشتاد امام المرمي وتصل لاوباميانج المندفع امام حلق المرمي لكنها ارتطمتبقدمه وذهبت خارج المرمي بغرابه شديده.

وتجددت الفرصه لدورتموند في الدقيقه التاليه ووصلت الكره علي راس اوباميانج امام المرمي ولكنها ذهبت عاليا ايضا.

وواصل دورتموند محاولاته الهجوميه ومرر ميختاريان كره عرضيه من الناحيه اليمني في الدقيقه 24 وعبرت جميع لاعبي الفريقين داخل منطقه الجزاء لتصل الي مارسيل شميلتزر الذي هيا الكره لنفسه وسددها قويه ولكن عاليا.

وكثف دورتموند محاولاته الهجوميه في الدقائق التاليه لكنها باءت بالفشل في مواجهه تالق واستبسال مدافعي دارمشتاد وحارس مرماهم كريستيان ماتينيا.

ومع اقتراب الشوط الاول من نهايته توترت اعصاب لاعبي دورتموند الذين لجاوا للخشونه احيانا مما اسفر عن انذار ساندرو واجنر قبل انتهاء الشوط بتقدم دارمشتاد 1 / صفر.

وكثف دورتموند هجومه في الشوط الثاني وحاصر ضيفه دارمشتاد داخل منطقه الجزاء معظم الوقت لكن دون تشكيل خطوره حقيقيه وسط صعوبه اختراق منطقه الجزاء بسبب التكتل والتالق الدفاعي للضيوف.

ولكن اوباميانج كسر حاجز الصمت في الدقيقه 63 بتسجيل هدف التعادل اثر تمريره من الياباني شنجي كاجاوا الي ماتياس جينتنر في الناحيه اليمني داخل منطقه الجزاء حيث مررها جينتنر بنفسه الي اوباميانج امام منطقه الجزاء فلم يجد الاخير صعوبه في ايداعها المرمي.

وتخلي دارمشتاد عن انكماشه الدفاعي في الدقائق التاليه وحاول استعاده تقدمه لكن دورتموند ظل الافضل والاكثر سيطره علي مجريات اللعب.

وبعد ثماني دقائق من احرازه هدف التعادل ، عاد اوباميانج ليضاعف الفرحه في مدرجات الاستاد حيث سجل هدف التقدم لدورتموند في الدقيقه 71 اثر تمريره بينيه من زميله البديل عدنان يانوزاي تقدم بها اوباميانج داخل منطقه الجزاء ثم سددها قويه داخل المرمي وسط ذهول لاعبي دارمشتاد.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق المتبقيه من المباراه حيث بحث دارمشتاد بقوه عن هدف التعادل فيما عاند الحظ اوباميانج في اكثر من كره ليحرمه من زياده رصيد اهدافه.

وباغت دارمشتاد مضيفه بهدف التعادل في الدقيقه 90 اثر هجمه خطيره استغل خلالها ايتك سولو الارتباك داخل منطقه الجزاء وسدد الكره قويه زاحفه الي داخل المرمي في زاويه صعبه للغايه علي يمين الحارس ليكون هدف التعادل الثمين للفريق وينتهي اللقاء بهذه النتيجه.

وفي وقت سابق اليوم ، انقذ لاعب الوسط التشيكي فلاديمير داريدا فريقه هيرتا برلين من الهزيمه وانتزع له التعادل 1 / 1 في الوقت القاتل من مباراته امام مضيفه انتراخت فرانكفورت.

وانهي انتراخت فرانكفورت الشوط الاول لصالحه بهدف سجله الكسندر ماير هداف المسابقه بالموسم الماضي في الدقيقه 22 اثر ضربه ركنيه ليرفع رصيده الي اربعه اهداف في المسابقه هذا الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل