المحتوى الرئيسى

بالفيديو| 1000 حفيد لـ "أبو حليقة" يحتفلون بالعيد

09/27 19:57

"1000 حفيد لرجل واحد"، هكذا هو حال عائله "ابو حليقه"، الذين عبروا عن سعادتهم باجتماعهم، خلال ايام العيد، معتبرين انفسهم من المحظوظين.

"ابو حليقه".. تزوج من 9 زوجات وانجب 41 ابنًا، منهم 27 ذكورًا، و14 من الاناث، الذين انجبوا بدورهم 1000 حفيد، ليبقي اسم ابو حليقه خالدًا.

رصدت "مصر العربية" اجواء احتفال بالعيد 1000 حفيد لعائله ابو حليقه، في قريه "الحومه" ثاني ايام عيد الاضحى بالقريه، للتعرف علي وسلوكيات ومظاهر الاحتفال بمسقط راس "ابوحليقه " وكيف تعامل زوجاته اللائي اعتبرن انفسهن محظوظات، وكيف عشن رغم الصعوبات في حياه الرجل الذي تغيرت حياته من الفقر الي الغني بعد ان كان بائعًا للفول واصبح من ذوي الاملاك .

يقول منصور معلم - 38 سنه - نجل ابو حليقه -  :" والدي تزوج 9 مرات وانجب من 5 منهن، وطلق 4 من زوجاته مضيفا :"توفيت احدي زوجاته في حياته، وبقي علي ذمته 4 زوجات، وله 41 ابنا "27 ولدا و14 بنتا " واكثر من 1000 حفيد ".

واضاف : كان ينقلنا بـ"مقطوره" الجرار والتهمنا فدانين شمام "خضر" كان يزرعهم ولم يكن يفرق بين ابناءه وكان يعرف كلا منا باسم امه حتي انه صدم احد اشقائي بالجرار ونقله للمستشفي ولم يكن يعرفه".

وعلق منصور :" والدي من مواليد 1925 بقريه الحومه انجب 14من ابناءه م من زوجته الاولي "ام احمد" وهي الاكثر حظا في الانجاب بين زوجاته بينهم 3 توائم، اما "ام ياسر" فكانت الاقل حظاً، حيث لم تنجب سوي 6 ابناء فقط 3 صبيان و3 بنات.

واوضح منصور ان علاقته باشقاءه ما زالت قويه، علي كثره عددهم ،  موضحا انه كان يتمني ان  يكون مثل والده يتزوج اكثر من سيده لكن ليس لديه القدره الماديه " .

وتابع :" والدي كان يرغب في الزواج من السيده العاشره، ولكن ابناءه منعوه من ذلك احتجاجاً علي تطليق احدي زوجاته، حيث انه كان قادراً علي الانجاب حتي قبل وفاته "ً.

من جانبها قالت زوجته "ام حسن " :" كان يتنقل بين زوجاته ويقضي مع كل واحده منهن بعض الوقت يعرف خلالها ابناءه ثم ينساهم عندما يتنقل لزوجه اخري ، متابعه :" ابناءه منعوه ان يتزوج للمره العاشره رغم ان سنه كان يبلغ 80 عاما حيث كان يرغ في الزواج"

واضافت:" لم يكن يعرف اسماء ابنائه خاصه الصغار منهم، وكان يعرف الابن بامه وجميع ابناءه علاقتهم جيده  لانه قسم ميراثه قبل ان يموت "..

واختتمت "الزوجه" :" حياته كانت صعبه في البدايه الا ان العمل بالتجاره ورعايه الارض الزراعيه يسر امورهم، معلقه :" تركنا مستورين وكان يبيع "الفول والطعميه" في بدايه حياته ثم عمل مزارعا وتوسعت ثروته بعد شراء اول فدان واشتراه بجنيه واحد ومات وهو عنده 100 فدان ومكنش لا بيعرف يقرا ولا يكتب ".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل