المحتوى الرئيسى

"صيانة المباني.. تسليم الكتب.. تعيين مدرسين جدد.. تأمينات أمنية وصحية".. المدارس تستعد لاستقبال العام الدراسي

09/27 15:21

استعدت المدارس بعدد من المحافظات لاستقبال العام الدراسي الجديد والذي سيبدا اول ايامه غدا الاثنين.

ففي محافظة القليوبيه ، انتهت مديريه التربيه والتعليم بالمحافظه من كافه الاستعدادات لاستقبال ما يقرب من مليون و100 الف طالب وطالبه بمختلف المراحل التعليميه.

وقالت الفت فرغلي وكيل وزارة التعليم بالمحافظه ، انه قد تم الانتهاء من اعمال النقل والندب للمدرسين في مختلف التخصصات وسد العجز في المدارس علي مستوي المحافظه.

واشارت فرغلي الي انه قد تم الانتهاء ايضا من اعمال الصيانه البسيطه علي مستوي 540 مدرسه لمراحل تعليميه مختلفه بالتنسيق مع المحافظه والادارات التعليميه..مؤكده ان العام الجديد سوف يشهد دخول 13 مدرسه جديده من بينهم مدرستان تجريبيتان جديدتان بمدينه العبور بالتنسيق مع وزاره الاسكان والمجتمعات العمرانيه لاستيعاب اكبر قدر من الطلاب.

واكدت وكيل الوزاره انه يوجد تنسيق بين الإدارة التعليمية بالمحافظه وجهاز الخدمه الوطنيه التابع للقوات المسلحه للبدء في تطوير 96 مدرسه بالمحافظه ..مشيره الي ان البنك الدولي سيمول اقامه 37 مدرسه اخري.

واضافت ان جميع الكتب وصلت مخازن الادارات التعليميه المختلفه وتم تسليمها لجميع المدارس بمراحلها الثلاث ..موضحه انها اعطت تعليمات مشدده لمديري المدراس بضروره تسليم الكتب للطلاب في اول يوم للدراسه ودون التقيد بدفع المصروفات.

وفي محافظه الغربيه ، صرح صلاح العزازي مدير مديريه التربيه والتعليم ، بان المحافظه انهت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد غدا بعمل صيانه شامله بسيطه لجميع المدارس علي مستوي المحافظه وتوزيع موظفو امن المدارس والعماله اللازمه علي كل مدرسه بالاضافه الي سد العجز في جميع المواد من خلال التعينات الجديده وعددهم 2215 معلما بالغربيه تم توزيعهم علي الادارات التعليميه العشر.

واكد ضروره التوزيع العادل للكتب علي جميع الادارات مع عدم ربط تسليم الكتب للطلاب بدفع المصروفات المدرسيه ، علي ان يتسلم كل طالب الكتب في الاسبوع الاول من الدراسه ، واشار الي دخول 12 مدرسه جديده الخدمه التعليميه مع بدايه العام الدراسي الجديد.

وفي محافظة اسوان ، صرح محمد عبده حواتي وكيل وزارة التربية والتعليم ، بان المحافظه استعدت لبدء الدراسه غدا الاثنين علي مستوي 1249 مدرسه منها 12 مدرسه جديده تدخل الخدمه لاول مره هذا العام .

وقال ان عدد التلاميذ والطلاب هذا العام يصل الي حوالي 355 الف طالب من مختلف المراحل التعليميه ..مشيرا الي انه سيتم تسليم الكتب الدراسيه للطلاب مع اول يوم دراسي دون التقييد بالمصروفات المدرسيه ، حيث ان مخازن المديريه استلمت نحو 80 % من الكتب الدراسيه التي تم طبعها ، في حين سيتم استكمال تسلم الكتب الدراسيه من مطابع الوزاره في غضون الايام القليله القادمه عقب الدراسه.

وفي محافظة السويس ، قال ايمن سمير مدير الاعلام بمديريه التربيه والتعليم بالسويس ، انه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد ، مؤكدا انه سينتظم 153 الف طالب وطالبه في الدراسه بالمدارس غدا.

واضاف انه تم اجراء الصيانه في 63 مدرسه بالسويس ولم يتبق سوي خمس مدارس تجري الصيانه لهم ، واشار الي ان عدد المدارس التي ستنتظم بها الدراسه بجميع المراحل التعليميه بالسويس يصل عددها الي 290 مدرسه في جميع احياء محافظه السويس .

وفي محافظة المنيا ، اكد رمضان عبد الحميد وكيل وزاره التربيه والتعليم ، ان مدارس المنيا استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد ، حيث تستقبل 2800 مدرسه بمختلف مراكز وقري المحافظه المنيا حوالي مليون و250 الف طالب وطالبه .

واوضح عبد الحميد في تصريحات صحفيه اليوم انه تم توزيع الكتب بالتعليم الابتدائي بنسبه 96% ، والتعليم الاعدادي بنسبه 93% ، والتعليم الثانوي بنسبه 85% ، مشيرا الي ان 29 مدرسه جديده دخلت الخدمه مع بدايه الدراسه في التعليم الابتدائي والاعدادي في حين ان هناك ما يقرب من 9 مدارس فقط تم تحويل طلابها الي معاهد ازهريه قريبه منها نظرا لاعمال الاحلال والتجديد والصيانه التي تتم بداخل تلك المدارس.

كما اوضح انه تم تعيين 1289 مدرسا جديدا ، حيث تم توزيعهم علي كافه مدارس المحافظه لسد العجز بالمدارس من خلال نقل العديد من المدرسين بالمدارس الاعلي كثافه في عدد من المواد الي المناطق النائيه التي تعاني من عجز في اعداد المدرسين.

وفي محافظة الفيوم ، صرح المهندس محمود ابو الغيط وكيل وزاره التربيه والتعليم بالمحافظه ، بان الدراسه ستبدا لاول مره هذا العام في 5 مدارس جديده هي طاميه التجريبيه لغات – السبعين الاعداديه بطاميه – منشاه رحمي للتعليم الاساسي باطسا – كفور النيل الابتدائيه بمركز الفيوم – محمد كامل لطفي بالخالديه بابشواي ، كما تبدا الدراسه بمدرستي جاك جاباي باطسا وزكي صالح بيوسف الصديق بعد الانتهاء من التوسعات الكامله فيها ، ومدارس الجهاد الاعداديه وخلف باطسا والتوفيقيه الابتدائيه بسنورس ومحمد شاكر الجندي بابشواي والقاتله بطاميه .

وقال ابو الغيط ان المديريه تسلمت اكثر من 85 % من حصتها من الكتب المقرره ويجري تباعا تسلم باقي الحصص من مطابع ومخازن الوزاره ويتم تسليم الكتب للطلاب من دون اشتراط سداد المصروفات.

واكد انه تم تشكيل لجان من المديريه والادارات التعليميه تقوم بالمرور الدوري علي جميع المدارس للتاكد من اكتمال الاستعداد لاستقبال العام الجديد ، حيث يتم مراجعه اعلان الجداول وقوائم الفصول خصوصا للتلاميذ والطلاب الجدد وكذلك اعمال النظافه العامه واتمام اعمال الصيانه البسيطه .

وفي الشرقيه ، يتوجه مليون و600 الف و214 طالبا وطالبه غدا الاثنين، الي 3 الاف و428 مدرسه بمختلف المراحل التعليميه، لبدء العام الدراسي الجديد بالشرقيه.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل