المحتوى الرئيسى

فنلنديون يهاجمون حافلة للاجئين ويطلقون عليها مفرقعات نارية

09/27 13:56

نقلت اذاعه مونت كارلو الدوليه عن وسائل اعلام فنلنديه يوم الجمعه الماضي، هجوم متظاهرين فنلنديين يترواح عددهم ما بين 30 او 40 شخص علي حافله تنقل لاجئين بمرافقه حراسه من الشرطه المحليه.

ذكرت محطة تلفزيونيه فنلنديه ان احد المتظاهرين كان يرتدي زيا ابيضا يشبه زي جماعه "كوكلوكس كلان" العنصريه الامريكيه التي "تؤمن بتفوق العرق الابيض في الولايات المتحده"، مشيره الي ان عددا من المتظاهرين رشقوا الحافله التي كانت تقل 40 من طالبي اللجوء بينهم اطفال بالحجاره وزجاجات البيره الفارغه واطلقوا عليها المفرقعات الناريه.

كما نشرت محطه اخري عبر قناتها علي اليوتيوب شريط فيديو يظهر فيه حافله للمهاجرين بينهم اطفال ونساء يتعرض لاطلاق ألعاب ناريه.

ومن جانبها ذكرت الشرطه الفنلنديه ان قنبله مولوتوف القيت علي مركز لاستقبال اللاجئين في كوفولا في جنوب البلاد ايضا، دون الاشاره الي وقوع اصابات في اي من الجانبين.

وكان رئيس الوزراء الفنلندي يوها سيبيلا قدم اقتراحا هذا الشهر ينص علي استقبال لاجئين في بلاده، في خطوه جذبت اهتماما عالميا وانتقادات في الداخل.

وعلق ميكو نييكو النائب عن حزب "الفنلنديون" المناهض للهجره بالقول ان "بادره سيبيلا النبيله كانت اشبه بهديه الكريسماس لمهربي البشر واللاجئين. فخبر ان الابواب المفتوحه في فنلندا دفع كثير من الشبان للقيام برحله باتجاه الارض الموعوده".

يذكر، ان عدد الواصلين الي فنلندا هذا العام اكثر من 13 الف طالب لجوء معظمهم من العراق مقارنه مع 3600 فقط العام الماضي باكمله.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل