المحتوى الرئيسى

'هاميلتون' يفوز بسباق جائزة اليابان الكبرى للسيارات ويعادل انتصارات سينا

09/27 11:20

توج بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزه اليابان الكبري الحلقه 14 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات هذا الموسم يوم الاحد ليحقق انتصاره رقم 41 في هذه السباقات ويعادل رقم البرازيلي الراحل آيرتون سينا.

وبهذا الفوز ايضا عزز هاميلتون انفراده بصداره الترتيب العام في الموسم الحالي بعدما رفع رصيده الي 277 نقطه متفوقا بفارق 48 نقطه علي زميله في الفريق وملاحقه المباشر الالماني نيكو روزبرج قبل خمسه سباقات من نهايه الموسم.

وانتزع هاميلتون الصداره من زميله روزبرج الذي انطلق من المقدمه في بدايه السباق وحافظ علي تقدمه حتي حقق الفوز بالسباق للمره الثانيه علي التوالي.

وهذا هو الفوز الثامن لهاميلتون في الموسم الحالي وبه يعود مرسيدس للسيطره من جديد علي المنافسه بعد ان احتل روزبرج المركز الثاني يوم الاحد في اعقاب تعثر الفريق في السباق السابق في سنغافوره في الاسبوع الماضي.

وتخلف روزبرج بفارق 18.9 ثانيه عن هاميلتون في حين احتل الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري والمتوج بلقب سباق سنغافوره المركز الثالث ليتكرر نفس ترتيب المراكز الثلاثه الاولي في السباق للعام الثاني علي التوالي دون اي تغيير.

ويحتل فيتل الذي سبق له التتويج بلقب البطوله اربع مرات قبل الانتقال لفيراري المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 218 نقطه لكنه يرفض التخلي عن امل الفوز حتي استبعاده حسابيا بالفعل من المنافسه علي اللقب.

كما اقترب فريق مرسيدس ايضا من الاحتفاظ بلقب الصانعين بعد تحقيق الفوز رقم 11 خلال 14 سباقا اقيمت حتي الان هذا الموسم بعدما رفع رصيده الي 506 نقاط متفوقا بفارق كبير علي فيراري الذي جمع 337 نقطه.

وبعد توجيهه التحيه الي الجمهور من منصه التتويج عبر هاميلتون عن فرحته الكبيره بانجازاته قائلا "بالنسبه لي فان قدومي الي هنا للمشاركه في سباق وهو المكان الذي اعتدت علي مشاهده ايرتون سينا فيه ومعادله عدد انتصاراته.. هذا شعور لا يوصف وشعور لا يصدق في الوقت الحالي."

وبسبب عطل في مكبر الصوت لم يتمكن هاميلتون من الاسهاب في التعبير عن سعادته بعكس العام الماضي حيث الغيت الاحتفالات بعد السباق بسبب الحادث الماساوي الذي تعرض له الفرنسي جول بيانكي وتوفي علي اثره لاحقا في مستشفي في فرنسا.

واضاف هاميلتون "انا في غايه السعاده الان.. ادي الفريق عملا رائعا في هذا السباق. الفوز بالمركزين الاول والثاني والصعود لمنصه التتويج من جديد شيء عظيم.. السياره كانت رائعه اليوم."

وانطلق روزبرج من المركز الاول لكنه اضطر للتنحي جانبا خوفا من الاصطدام بسياره هاميلتون مباشره بعد البدايه لينطلق السائق البريطاني في المقدمه ويحافظ عليها حتي خط النهايه في حين تراجع روزبرج في البدايه للمركز الرابع قبل ان يستبسل ليحتل المركز الثاني في نهايه السباق.

وقال روزبرج عن ذلك "ادي لويس بدايه افضل مني بكل نزاهه.. لكني بذلت جهدا كبيرا في الوصول للمركز الثاني الذي كان افضل ترتيب ممكن وانا سعيد جدا بما قمت به."

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل