المحتوى الرئيسى

جوجل يصبح عمرها اليوم 17 عام - أخبار ترايدنت التقنية

09/27 03:33

شركه جوجل او غوغل ، احد عملاقه الشركات في العالم باسره، وهي شركه امريكيه عامه تربح من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث علي الانترنت وارسال رسائل البريد الألكتروني، واختير اسم غوغل الذي يعكس المُهمه التي تقوم بها الشركه، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحه علي الويب.

تاسست هذه الشركه علي يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعه “ستانفورد”، وفي بادئ الامر تم تاسيس الشركه في سبتمبر عام 1998 كشركه خاصه ملك لعدد قليل من الاشخاص. وفي التاسع عشر من اغسطس عام 2004 طرحت الشركه اسهمها في اكتتاب عام ابتدائي، لتجمع الشركه بعده رأس مال بلغت قيمته 1.67 مليار دولار أمريكى، وبهذه القيمه وصلت قيمه راس مال الشركه باكملها الي 23 مليار دولار امريكي.

وبعد ذلك واصلت شركة Google ازدهارها عبر طرحها لسلسله من المنتجات الجديده واستحواذها علي شركات اخري عديده والدخول في شراكات عديده جديده، وطوال مراحل ازدهار الشركه كانت ركائزها المهمه هي المحافظه علي البيئه وخدمه المجتمع والابقاء علي العلاقات الايجابيه بين موظفيها. ولاكثر من مره، احتلت الشركه المرتبه الاولي في تقييم لافضل الشركات كما حازت بصفه اقوي العلامات التجاريه في العالم.

يطلق علي مقر شركه Google في “ماونتن فيو” بولايه “واكده” اسم جوجل بليكس، ويعني مصطلح googolplex بالانجليزيه بمعني رقم واحد وعلي يمينه 100 صفر “10100صفر”، ويتكون مقر Googleplex من مجموعه من المباني (متعدد الابنيه). وتحتوي الردهه علي بيانو ومصابيح لافا ومجموعه من وحدات الخدمه القديمه وشاشه عرض علي الحائط تتيح اجراء استعلامات بحثيه عليها. اما عن الاروقه فهي مليئه بادوات تدريب رياضيه مثل الكرات والدراجات.

ولكل موظف الحق في دخول المركز الترفيهي الخاص بالشركه. وتنتشر وسائل الراحه في مجموعه المباني باسرها ومن بين هذه الوسائل غرفه للتمرينات الرياضيه تحتوي علي اثقال والات تجديف، وغرف للادراج، حيث يتسني لكل موظف وضع ملابسه ومتعلقاته الرياضيه الخاصه، وغسالات ومجففات وغرفه للتدليك ومجموعه متنوعه من العاب الفيديو والفوسبول وبيانو صغير الحجم ومنضده بلياردو ومنضده لتنس الطاوله. وبالاضافه الي الغرف الترفيهيه، هناك غرف للوجبات الخفيفه بها شتي الماكولات والمشروبات.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل