المحتوى الرئيسى

رحيل المفكر الإسلامي جمال البرزنجي

09/27 02:22

توفي رئيس المعهد العالمي للفكر الاسلامي الدكتور جمال البرزنجي السبت عن عمر يناهز 76 عاما، بعد مسيره حافله صار خلالها من ابرز ممثلي الحضور الاسلامي في الغرب.

والبرزنجي هو احد مؤسسي المعهد العالمي للفكر الاسلامي (مقره في واشنطن)، وقد شارك في تاسيس واداره كثير من المؤسسات الاسلاميه في اوروبا والولايات المتحدة خلال العقود الماضيه.

ولد البرزنجي في العراق عام 1939، وحصل علي بكالريوس الهندسة الكيميائية وتقنيه الطاقه من جامعة شيفيلد في بريطانيا عام 1962.

وواصل دراساته الجامعيه في الولايات المتحده حيث حصل علي شهادتي الماجستير والدكتوراه في الهندسه الكيميائيه مع تخصص فرعي في الاداره عام 1974.

وشارك البرزنجي في قياده العديد من المؤسسات الاسلاميه في مجالات الدعوه والعمل الخيري والنشاط المهني، من بينها جمعيه الطلبه المسلمين في بريطانيا، والاتحاد الاسلامي العالمي للجمعيات الطلابيه (افسو)، وجمعيه علماء الاجتماعيات المسلمين، وجمعيه العلماء والمهندسين المسلمين، ومؤسسه الوقف الإسلامي.

وحصل البرزنجي علي العديد من الجوائز، فقد كرمه الاتحاد الاسلامي لاميركا الشماليه بجائزه "خدمه المجتمع" تقديرا لخدماته للاسلام والمسلمين في الغرب علي مدي خمسين عاما.

ومنحه المركز العالمي للاديان والدبلوماسيه جائزه "الايمان في العمل" لجهوده في تعزيز مكانه الفكر الاسلامي في انحاء العالم للتعامل مع تحديات الحداثه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل