المحتوى الرئيسى

بوندسليغا: بايرن يثبت صدارته بالعلامة الكاملة

09/27 01:11

حقق بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري، فوزه السابع علي التوالي، والذي جاء علي حساب مضيفه ماينتس، وذلك بثلاثه اهداف نظيفه في المباراه التي جمعتهما السبت (26 سبتمبر/ ايلول 2015) في المرحله السابعه من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وابتعد بايرن بذلك، بعد ان رفع رصيده الي 21 نقطه، عن غريمه بوروسيا دورتموند وحافظ علي صدارته للدوري وعلي "العلامه الكامله" حتي الان.

ودفع مدرب الفريق البافاري، الاسباني جوسيب غوارديولا، بالمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي منذ البدايه، بعد ان كان بطل المرحله السابقه بتسجيله خماسيه تاريخيه في غضون تسع دقائق عقب نزوله مطلع الشوط الثاني ضد فولفسبورغ، وصيفه وبطل الكاس.

وكان ليفاندوفسكي اول لاعب يسجل خماسيه في البوندسليغا منذ السابع والعشرين من اغسطس/ اب 1991، عندما حقق ميشائيل تونييس هذا الانجاز لفريقه دوسبورغ في مرمي كارلسروه، في مباراه انتهت بسته اهداف مقابل هدفين، علماً بان اهداف ليفاندوفسكي الخمسه سُجلت في وقت قياسي بتاريخ الدوري الالماني.

دخل البولندي روبرت ليفاندوفسكي تاريخ الدوري الالماني من اوسع ابوابه.

وبذلك اصبح ليفاندوفسكي اول لاعب يدخل كبديل ويسجل خمسه اهداف وثاني لاعب اجنبي في تاريخ البوندسليغا يسجل خماسيه بعد الايسلندي اتلي ايدفالدسون عام 1983.

وسنحت فرص عده لبايرن للتسجيل، ابرزها من ركله جزاء فاشله لتوماس مولر في الدقيقه 21، وذلك اثر عرقله تعرض لها الفرنسي كينغسلي كومان من بابلو دي بلاسيس. وانتظر حامل اللقب حتي الدقيقه 51 ليهز الشباك عبر ليفاندوفسكي بالذات، الذي تابع كره كومان براسه في الزاويه اليسري للمرمي.

واضاف المهاجم البولندي الهدف الثاني في الدقيقه 63، حين تلقي كره من التشيلي ارتورو فيدال فتابعها بيسراه في الشباك. ورفع ليفاندوفسكي بعد هذه المباراه رصيده الشخصي الي عشره اهداف، ليتربع بذلك علي عرش هدافي الدوري، ويتخطي حاجز المائه هدف (101)، سجل منها 74 هدفاً مع دورتموند، و27 حتي الان مع بايرن ميونخ، واصبح سادس لاعب يسجل مائه هدف علي الاقل في الدوري الالماني.

وسجل كينغسلي الهدف الثالث لبايرن ميونخ بعد خمس دقائق، حين تلقي كره من البرازيلي دوغلاس كوستا ووضعها في المرمي من زاويه ضيقه.

وفي مباريات اخري، تعادل فولفسبورغ مع ضيفه هانوفر بهدف للهولندي باس دوست في الدقيقه 40، مقابل هدف للياباني هيروشي كيوتاكي في الدقيقه 57. كما حقق شالكه فوزاً مهماً علي مضيفه هامبورغ سجله ساني في الدقيقه 60. وبذلك يرفع شالكه رصيده الي 16 نقطه ويحتل المركز الثالث بفارق الاهداف خلف دورتموند، الذي يستضيف دارمشتاد غداً الاحد.

هذا وتجمد رصيد هامبورغ في المقابل عند عشر نقاط في المركز التاسع. يذكر ان هامبورغ كان قد خاض مباريات في قاع الدوري خلال الموسمين الماضيين للبقاء ضمن انديه الدرجه الاولي، وهو النادي الوحيد الذي لم يسقط الي الدرجه الثانيه منذ انطلاق البوندسليغا عام 1963.

وتغلب باير ليفركوزن علي مضيفه فيردر بريمن بثلاثه اهداف، سجلها السويسري ادمير محمدي في الدقيقه 31 وجوليان براندت في الدقيقه 58 وكيفن كامبل في الدقيقه 66. كما خسر اوغسبورغ امام ضيفه هوفنهايم بهدف للكوري الجنوبي كو جا تشيول في الدقيقه 68، مقابل ثلاثه اهداف سجل كيفن فولاند اثنين منها في الدقيقه 10 و68 من ركله جزاء، بينما سجل الفرنسي جوناثان شميد الهدف الثالث في الدقيقه 73.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل