المحتوى الرئيسى

تعرّف على التطبيقات التي تدعم ميّزة اللمس ثُلاثي الأبعاد في آيفون 6S

09/26 19:21

بدات شركه ابل يوم 25 سبتمبر/ايلول الجاري بشحن وتسليم هواتف ايفون 6S و6S بلس لجميع المُستخدمين الذين قاموا بطلب هذه الاجهزه مُسبقًا، مع توفير كميه محدوده داخل متاجرها في بعض البلدان.

وقدّمت الهواتف الجديده ميّزه اللمس ثُلاثي الابعاد 3D Touch التي تقوم بالتعرّف علي قوّه ضغط المُستخدم علي الشاشه لتنفيذ عمليات مُختلفه بناءً علي ذلك.

وتدعم الكثير من التطبيقات التقنيه الجديده، فتطبيقات ابل الرسميه مثل تطبيق الهاتف، والرسائل، وفيس تايم، والكاميرا، والاخبار، ومتجر التطبيقات، بالاضافه الي الساعه، والصور، ومُتصفح سفاري، والموسيقي، واخيرًا جهات الاتصال تدعم هذه التقنيه وتُقدّم الكثير من الخيارات.

ويُمكن الاستفاده من اللمس ثُلاثي الابعاد في تطبيق الكاميرا علي سبيل المثال عند الضغط علي الايقونه بقوه، حيث تظهر قائمه لالتقاط صوره شخصيه – سيلفي -، تصوير الفيديو او تفعيل التصوير البطيء بشكل مُباشر من القائمه ودون الحاجه الي فتح التطبيقات كمان هو الحال في اجهزه ايفون 6 وما قبلها.

وبعيدًا عن تطبيقات ابل الرسميه، فان مجموعه كبيره من التطبيقات دعمت هذه التقنيه حتي قبل صدور الاجهزه رسميًا لعل من ابرزها تطبيق شازام الذي يسمح الان ببدء الاستماع للاغاني من القائمه ودون الحاجه الي فتح التطبيق.

ودعم تطبيق انستاجرام هذه الميّزه ايضًا بشكل كامل، فمن خلال قائمه الوصول السريع التي تظهر بعد الضغط علي الايقونه يُمكن البحث، نشر صوره، الاطلاع علي اخر المُشاركات او ارسال رساله خاصّه، كما يُمكن داخل التطبيق الضغط علي الصور داخل حساب اي مُستخدم لتظهر بشكل كبير فورًا.

وتعمل الكثير من الشركات المُطوّره للتطبيقات علي دعم هذه الميّزه، حيث انضمت مُؤخرًا تطبيقات تويتر، Pinterest بالاضافه الي لعبه Temple Run الي قائمه الداعمين لها.

يُذكر ان شركه ابل قالت ان الطلب علي هاتفيها الجديدين ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس سيتفوق علي الرقم القياسي لمبيعات هاتف العام الماضي ايفون 6.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل