المحتوى الرئيسى

غدا .. انطلاق "سباق الفضاء" على الأرض بمشاركة 4 رواد

09/26 17:49

يتنافس 4 من رواد الفضاء في سباق دولي جديد، لكن هذه المره لن يكون الي القمر او المريخ وانما علي الارض.

ويشارك رواد فضاء من 4 دول، الولايات المتحده وفرنسا والبرازيل والهند، في السباق مستبدلين مركباتهم الفضائيه بسيارات "فان" صغيره.

ينطلق سباق الفضاء او ما يسمي بـ"فايربول ران السنوي التاسع"، حسبما ذكرت "رويترز"، من عاصمه ولايه كونكتيكت "هارتفورد" الي "شاطئ الفضاء" او "شاطئ كوكوا" في فلوريدا.

ورواد الفضاء الذين يشاركون في هذا "السباق الارضي" هم رائد الفضاء الامريكي السابق جون ماكبرايد، واول رائد فضاء برازيلي ماركوس بوتنيس، ورائد الفضاء الفرنسي جان لوب شريتين، ورائد الفضاء الهندي راكيش شارما.

ويبلغ طول السباق الذي يبدا غدا، 3200 كيلومتر ويستمر علي مدي 8 ايام، مع محطات توقف في كل من كوين ان كاوني بميريلاند ووليامزبيرج قي فيرجينيا وجزيره توبسيل في نورث كارولاينا، وفلورانس بساوث كارولاينا وليبرتي كاونتي في جورجيا وسانفورد بفلوريدا.

ويشارك في السباق ايضا، عدد من المشاهير والنجوم وعارضات الازياء ورجال الاعمال ورجال سياسه.

علي المشاركين في السباق ان يجيبوا علي اسئله بسيطه لمعرفه نقطه الوصول الثانيه، اضافه الي تحدي الانتظار الذي يجب ان يقوموا به قبل الانطلاق الي النقطه التاليه من السباق.

والسباق ليس سباق سرعه، وستتم مراقبه سرعات الفرق المشاركه بواسطه نظام تحديد الموقع العالمي "جي بي اس"، وهو سباق اقرب الي رحله مغامرات واقعيه اشبه ببرامج الواقع التلفزيونيه وسيبث علي الانترنت مباشره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل