المحتوى الرئيسى

تسونامي توتنهام يغرق مانشستر سيتي برباعية في الدوري الإنجليزي

09/26 16:04

استغل توتنهام كبوه ضيفه مانشستر سيتي والحق به هزيمه قاسيه وثقيله 4 / 1 اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحله السابعه من الدوري الإنجليزي لكره القدم.

وقلب توتنهام تاخره بهدف نظيف الي فوز كبير 4 / 1 ليلقن ضيفه درسا قاسيا ويهدد بقاء المدرب التشيلي مانويل بيليجريني في منصب المدير الفني لمانشستر سيتي بعدما مني الفريق بالهزيمه الثانيه علي التوالي في الدوري الانجليزي وهي الثالثه للفريق في اخر اربع مباريات خاضها بمختلف البطولات.

واكد توتنهام انتفاضته حيث حقق فوزه الثالث علي التوالي في الدوري الانجليزي ورفع رصيده الي 12 نقطه ويقفز للمركز الخامس مؤقتا بفارق الاهداف فقط خلف ويستهام وليستر سيتي.

ومني مانشستر سيتي بهزيمته الثانيه علي التوالي في المسابقه بعد خمسه انتصارات متتاليه ليتجمد رصيده عند 15 نقطه في صداره جدول المسابقه مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحله.

وبادر مانشستر سيتي بالتسجيل عن طريق البلجيكي كيفن دي بروين المنضم للفريق حديثا حيث افتتاح التسجيل في المباراه بهدف في الدقيقه 25 ولكن توتنهام انهي الشوط الاول متعادلا بالهدف الذي سجله ايريك داير في الدقيقه 45 .

وفي الشوط الثاني ، انهال طوفان اهداف توتنهام وسجل الفريق ثلاثه اهداف عن طريق توبي الديرفيلد وهاي كين وايريك لاميلا في الدقائق 50 و61 و79 علي الترتيب فيما لم يستطع مانشستر سيتي الرد علي تسونامي اهداف توتنهام.

ووضح تركيز مانشستر سيتي علي تقديم عرض قوي واستعاده نغمه الانتصارات بعد هزيمتيه امام يوفنتوس الايطالي في دوري أبطال أوروبا وامام ويستهام في الدوري الانجليزي.

ولكن محاولات مانشستر باءت بالفشل في ظل التكتل والتنظيم الدفاعي للاعبي توتنهام الذين وضح اعتمادهم علي الدفاع الصلد والهجمات المرتده السريعه كما تكفل حارس مرماه الفرنسي هوجو لوريس بالكرات العرضيه العاليه التي وصلت امام مرماه عن طريق كيفن دي بروين او رحيم ستيرلنج.

ووصلت الكره الي دي بروين في وسط الملعب وعلي مسافه كبيره من المرمي لكنه لمح تقدم الحارس امام مرماه فلعب الكره ساقطه قويه في الدقيقه التاسعه ولكنها مرت بجوار القائم علي يمين الحارس.

وسدد الايفواري يايا توريه كره قويه مباغته من خارج منطقه الجزاء في الدقيقه 15 ولكنها مرت بجوار القائم علي يسار لوريس.

كما سدد الارجنتيني سيرخيو اجويرو قذيفه قويه مباغته من خارج منطقه الجزاء في الدقيقه 18 ولكن لوريس تصدي لها بصعوبه.

بمرور الوقت ، تخلي توتنهام عن تحفظه الدفاعي وحاول مبادله ضيفه الهجمات ولكن ظلت الخطوره لصالح مانشستر سيتي.

واستغل مانشستر سيتي هجمه مرتده سريعه في الدقيقه 25 وسجل هدف التقدم حيث شق يايا توريه طريقه بنجاح من منطقه جزاء فريقه حتي وصل بالقرب من منطقه جزاء توتنهام ثم مرر الكره لزميله دي بروين غير المراقب في الناحيه اليمني ليضعه في مواجهه الحارس حيث هيا دي بروين الكره لنفسه وسددها قويه في المرمي معلنا عن هدف التقدم.

وبعدها بدقيقتين ، تلاعب دي بروين بدفاع توتنهام وصنع فرصه خطيره لفريقه حيث وصلت الكره في النهايه الي ستيرلنج الذي هياها لنفسه وسددها قويه من حدود منطقه الجزاء ولكن لوريس ابعدها باطراف اصابعه الي جوار القائم لتكون ركله ركنيه لم تستغل جيدا.

وكاد مانشستر سيتي يدفع ثمن اخطاء دفاعه في هجمه مرتده سريعه لتوتنهام في الدقيقه 32 ولكن هاري كين سدد الكره خارج القائم علي يمين الحارس ويلي كاباييرو.

وشعر توتنهام بحرج موقفه مع اقتراب الشوط الاول من نهايته وكثف الفريق محاولاته الهجوميه لتسجيل هدف التعادل وشكل بعض الخطوره بفضل تحركات الارجنتيني ايريك لاميلا بجوار هاري كين.

وسنحت الفرصه لتوتنهام في الدقيقه 41 اثر هجمه سريعه وتسديده لاميلا من حدود منطقه الجزاء ولكن الكره ارتطمت باحد اللاعبين وتهيات امام هاري كين علي حدود منطقه الجزاء حيث سددها ولكنها ذهبت الي ركنيه لم تستغل جيدا.

وكثف الفريقان هجومهما في الدقائق الاخيره من الشوط وعاند الحظ توتنهام في الدقيقه 45 اثر تمريره عرضيه لعبها كايل ووكر من الناحيه اليمني وحاول هيونج مين سون وضعها في المرمي وهو علي بعد خطوتين فقط ولكن كاباييرو اغلق الطريق امام الكره ثم حالف الحظ الفريق عندما وصلت الكره الي ايريك داير خارج منطقه الجزاء ليسددها قويه في اتجاه المرمي حيث سكنت الشباك علي يمين لوريس في الدقيقه 45 ليكون هدف التعادل الثمين.

وبعد انتهاء الشوط ، حاول الارجنتيني مارتين ديميكيليس ان يوضح للحكم ان ووكر كان متسللا خلال تمريره الكره العرضيه ليؤكد عدم شرعيه هدف التعادل ولكن الحكم انذر ديميكيليس مدافع مانشستر سيتي خلال خروجه من الملعب.

وبدا مانشستر سيتي الشوط الثاني بهجوم ضاغط ومرر ستيرلنج الكره الي يايا توريه علي حدود المنطقه في الدقيقه 47 ليقابلها الاخير بتسديده مباشره ولكنها ذهبت ضعيفه في يد الحارس.

وتلاعب اجويرو اكثر من مره ولكن الحظ عاند الضيوف فلم تكتمل فرص الفريق فيما عاد توتنهام للاعتماد علي المرتدات السريعه.

واستغل توتنهام ضربه حره في الدقيقه 50 وسجل هدفه الثاني عن طريق المدافع توبي الديرفيلد.

ولعب لاميلا الضربه الحره من الناحيه اليمين عرضيه وارتقي لها الديرفيلد وسط مدافعي مانشستر سيتي ليحولها براسه الي داخل المرمي بعدما تاخر الحارس في التقدم امام المرمي لالتقاط الكره.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التاليه حيث سعي مانشستر للتعادل فيما تطلع توتنهام لزياده رصيده من الاهداف وتسجيل هدف الاطمئنان.

ونال لاميلا انذارا في الدقيقه 56 للخشونه مع الكسندر كولاروف نجم مانشستر سيتي.

وبدد توتنهام امال ضيفه في العوده بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقه 61 حيث سدد كريستيان ايركسن ضربه حره من مسافه بعيده وارتدت الكره من نقطه التقاء القائم بالعارضه علي يسار الحارس ووصلت الي هاري كين المتحفز داخل المنطقه ليسددها اللاعب داخل المرمي في زاويه صعبه علي يمين الحارس علما بان كين كان متسللا لحظه تسديد الضربه الحره.

ولعب ناصر الشاذلي في الدقيقه 68 بدلا من ايركسن لتنشيط اداء خط وسط توتنهام والحفاظ علي النتيجه.

وكثف مانشستر سيتي ضغطه الهجومي في الدقائق التاليه بغيه تعديل النتيجه وسدد ستيرلنج كره قويه زاحفه في الدقيقه 70 ولكن الي خارج المرمي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل