المحتوى الرئيسى

داليا البحيري ومروان حامد وفرح خان في تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي

09/26 21:47

وقع الاختيار علي الممثله داليا البحيري والمخرج المصري مروان حامد والهنديه فرح خان للمشاركه في لجان تحكيم مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته الـ 37 التي تعقد خلال الفتره من 11 الي 20 نوفمبر المقبل.

ويتراس لجنه التحكيم الدوليه الدنماركي بيل اوجوست الحائز مرتين علي جائزه السعفه الذهبيه في مهرجان كان السينمائي الدولي عن فيلميه "بيلي المنتصر" عام 1988 و"افضل النوايا" عام 1992، كما حصل علي اوسكار احسن فيلم اجنبي عن "بيلي المنتصر" عام 1989.

وتضم اللجنه في عضويتها الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان والمخرج الجيورجي جورج اوفا شفيلي الحائز علي الجائزة الكبرى في مهرجان كارلو في فاري عام 2014 وجائزه "الجد الفضيه" في مهرجان الاقصر للسينما المصريه والاوروبيه عام 2015 عن فيلم "جزيره الذره".

كما تضم اللجنه المنتج البريطاني بول وبستر صاحب العديد من الافلام الهامه مثل "صيد سمك السلمون في اليمن" الذي شارك في بطولته عمرو واكد بجانب ايوان ماكجريجور واميلي بلانت، كما ينتظر عرض فيمله Pan لهيو جاكمان في دور العض حول العالم بدء من 9 اكتوبر المقبل.

ومن مصر تضم اللجنه المخرج مروان حامد، الذي حصد فيلمه "عماره يعقوبيان" علي الجائزه البرونزيه في مسابقه العمل الاول في مهرجان مونتريال عام 2006، بالاضافه الي فيلمه "الفيل الازرق" الذي نجح علي مستوي الجمهور والنقاد، بالاضافه الي الممثله داليا البحيري.

وتضم لجنه تحيكم المهرجان 3 نساء بالاضافه الي داليا البحيري وهن، المنتجه الفرنسيه ان دومينيك توسان التي انتجت افلام "كاراميل" او"سكر بنات" و"وهلّا لوين؟" ، والمخرجه المغربيه "ليلي المراكشي" صاحبه فيلم "ماروك"(2005) و"روك القصبه" اخر افلام عمر الشريف.

اما الشخصيه النسائيه الاخيره فهي المخرجه الهنديه فرح خان التي صممت استعراضات اكثر من سبعين فيلماً هندياً منذ عام 1992، واخرجت الفيلم الهندي Happey New Year، وسيعرض المهرجان فيلمها "اوم شانتي اوم" لشاه روخ خان وديبيكا بادكون.

كلمات متعلقه مروان حامد داليا البحيري فرح خان

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل