المحتوى الرئيسى

الليلة- الأهلي يسعى لتعويض خسارة الكأس في ضيافة أورلاندو بالكونفدرالية

09/26 01:32

يحل الاهلي ضيفا علي اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي، في تمام الساعه السادسه مساء السبت، في ذهاب نصف نهائي بطوله كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدراليه"، علي ستاد "مبومبيلا".

الاهلي يسعي لتعويض خيبه خساره كأس مصر، ليخرج خال الوفاض من بطولات هذا الموسم المحليه، بعدما خسر الدوري والكاس لحساب غريمه الزمالك، فيامل في الفوز ببطوله الكونفدراليه.

الاهلي ايضا يسعي لاسترداد عافيته خاصه ان الخساره الاخيره بالكاس جاءت علي يد الزمالك لاول منذ 8 اعوام، ولاول مره بالكاس منذ 57 عاما

كما يسعي الاهلي ايضا للحفاظ علي لقبه حيث توج بتلك البطوله العام الماضي، براسيه متعب الذهبيه التي احرزت هدفا قاتلا بستاد القاهره بالدقيقه 96، في عهد الاسباني خوان كارلوس جاريدو، امام منافسه سيوي سبورت الذي خسر امامه ذهابا (2-1) بكوت ديفوار

غياب 3 لاعبين عن قائمه الاهلي:

واعلن فتحي مبروك المدير الفني للاهلي، عن قائمه الفريق للمباراه، والتي شهدت غياب 3 لاعبين، حيث خرج حسام غالي ووليد سليمان من قائمه الفريق، بسبب الاصابه، فيما غاب باسم علي للايقاف مباراتين بسبب الحصول علي بطاقه صفراء في مباراه الترجي التونسي.

حراسه المرمي : شريف اكرامي ، احمد عادل ، مسعد عوض.

خط الدفاع : احمد فتحي ، سعد سمير ، محمد نجيب ، شريف حازم ، حسين السيد ، محمد هاني ، صبري رحيل.

خط الوسط: حسام عاشور، وعبد الله السعيد، وصالح جمعه، ورمضان صبحي، ومؤمن زكريا.

خط الهجوم : عمرو جمال، وعماد متعب، واحمد عبد الظاهر، وجون انطوي، وماليك ايفونا.

ومن المتوقع ان يبدا مبروك بصالح جمعه في وسط الملعب لتعويض غياب حسام غالي، وكذلك للعب احمد فتحي في مركز الظهير الايمن بسبب ايقاف باسم علي.

كما سيبدا الاهلي بجون انطوي في خط الهجوم، بعد لعب عمرو جمال مباريات الكاس، ولكن لم يعد بعد لمستواه المعروف منذ قبل اصابه الرباط الصليبي.

ومن المتوقع ان يبدا بالتشكيل التالي:

حراسه المرمي: شريف اكرامي، الدفاع: احمد فتحي - سعد سمير - محمد نجيب - حسين السيد، الوسط: حسام عاشور - صالح جمعه، وسط الهجوم: مؤمن زكريا - عبدالله السعيد - رمضان صبحي، الهجوم: جون انطوي.

ويجلس علي مقاعد البدلاء: احمد عادل عبدالمنعم، وشريف حازم، وصبري رحيل، ومحمد هاني، وعمرو جمال، وعماد متعب، وماليك ايفونا.

وكان اخر لقاء جمع الاهلي امام اورلاندو بايرتس في بطوله دوري ابطال افريقيا، في نهائي دوري ابطال افريقيا الموسم قبل الماضي 2012 - 2013، حيث كان الاهلي تحت قياده محمد يوسف، المدير الفني الاسبق، واستطاع الاهلي انتزاع التعادل الايجابي في جنوب افريقيا (1-1) حيث احرز للاهلي محمد ابو تريكه، قبل ان يفوز الاهلي ايابا بملعب المقاولون العرب (2-0) بهدفي محمد ابو تريكه، واحمد عبدالظاهر.

ويعاني اورلاندو بسبب البدايه المتعثره في دوري جنوب افريقيا هذا الموسم حيث لم يفز سوي في مواجهه وحيده وتعادل مرتين وخسر مرتين في اول 5 مباريات له هذا الموسم، بجانب افتقاده لعدد من العناصر الاساسيه، في مقدمتهم قائد الفريق المصاب اوبا مانيسا، بالاضافه الي ثنائي الدفاع هابي جيلي وسيابونجا سانجويني الموقوفين.

الاهلي يدخل هذا اللقاء وهو متصدر المجموعه الاولي علي حساب النجم الساحلي بفارق الاهداف، ولكل منهما 13 نقطه، حيث تعادل الاهلي مره امام الملعب المالي، وخسر امام النجم الساحلي في تونس بهدف نظيف، فيما فاز في 4 مباريات امام النجم والملعب بالقاهره، وفوزين امام الترجي.

فيما يدخل اورلاندو تلك المباراه وهو ثاني المجموعه الثانيه خلف الزمالك متصدرها، حيث حقق اورلاندو الفوز في جميع مبارياته ذهابا وايابا امام ليوبارد والصفاقسي، ولكنه خسر امام الزمالك ذهابا في جنوب افريقيا (2-1) وايابا بالقاهره (4-1) علي ملعب السويس الجديد.

الاهلي لم يفز علي فرق جنوب افريقيا علي ملعبها:

الاهلي التقي فرق جنوب افريقيا 15 مره، استطاع الفوز في 7، وتعادل 5، فيما خسر 3 مرات، وكان من بين تلك المواجهات 4 امام اورلاندو بايرتس في نفس الموسم 2012 -2013 بدوري ابطال افريقيا، حينما وقع اورلاندو في نفس مجموعه الاولي، فاز الاهلي في مباراه واورلاندو في مباراه وكان التعادل سيد الموقف في مباراتين.

ولم يسبق ان فاز الاهلي امام فرق جنوب افريقيا علي ملعبها.

- خسر الاهلي امام اورلاندو (3-0) علي ملعب الجونه في دور المجموعات.

- تعادل الاهلي امام اورلاندو سلبيا في مباراه الاياب بجنوب افريقيا في دور المجموعات ليحتل صداره المجموعه.

- في المباراه النهائيه تعادل الاهلي واورلاندو ايجابيا في جنوب افريقيا، احرز هدف الاهلي محمد ابو تريكه من ضربه ثابته.

- في اياب المباراه النهائيه فاز الاهلي بهدفين ليتوج بالبطوله القاريه بهدفي محمد ابو تريكه، واحمد عبدالظاهر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل