المحتوى الرئيسى

سوريا.. خطيب العيد يرتقي بالأسد لمقام الرسول

09/25 16:18

لم يعد الرئيس السوري بشار الاسد فقط "المدافع الاول عن محور المقاومه والممانعه" و"الرئيس الذي يجب ان يحكم العالم" فالاشاده بالرجل وتبجيله بلغا مبلغ تشبيهه بالرسول محمد صلي الله عليه وسلم.

التبجيل هذه المره جاء من مدير اوقاف دمشق، احمد سامر القباني، وفي خطبه عيد الاضحى، حيث قال موجها حديثه للاسد "نقول لك يا سيد الوطن كما قال المقداد بن عمرو لنبينا محمد صلي الله عليه وسلم في معركه بدر.. سالم من شئت وحارب من شئت، وصل حبل من شئت، واقطع حبل من شئت، واحبب من شئت، وابغض من شئت... فوالله لا نقول لك كما قالت بنو اسرائيل لموسي.. اذهب انت وربك فقاتلا انا ها هنا قاعدون، ولكن نقول لك اذهب انت وربك فقاتلا انا معكما مقاتلون".

وغداه انتشار الفيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي، رد النشطاء بقسوه علي القباني ووصفوه بانه "منافق يؤله الاسد وشيخ الطواغيت" وبانه من الشيوخ الذين يستخدمون "الخطاب الديني كاداه استبداد وقتل".

وشبه بعض المغردين مدير اوقاف دمشق، بعلماء واساتذه ازهر مصريين علي راسهم سعد الدين الهلالي وعلي جمعه، وغيرهم الذين مجدوا الرئيس عبد الفتاح السيسي ووضعوه في منزله الرسل.

ويغرد حساب (@abdelwareth3asr) "في كل دوله يوجد سعد الدين الهلالي ويوجد علي جمعه ويوجد مختار جمعه ويوجد اسامه الازهري".

ويذهب الاعلامي المصري معتز مطر للقول في تغريده "نعم نتعذب بسبب القهر والقتل والظلم الممتلئه بها بلادنا.. لكن وقع النفاق والعهر الديني وتاليه الحكام.. لهو اشد وانكي".

ويري السياسي المصري حاتم عزام ان "خطيب العيد لبشار الاسد سوريا وسعد الهلالي لسيسي مصر .. الخطاب الديني كاداه للاستبداد والقتل".

ويغرد الكناني عبد الله ان المطبلين لا يختلفون "هناك ايضا من شبه السيسي بالملهم والنبي المعصوم، طالما الطبل موجود فلا بد من وجود راقص علي خشبه المسرح".

ويشير الاعلامي السوري عمار عز الي ان الاسد ومفتي سوريا احمد بدر الدين حسون، صدما من الكلام، ويقول ان بشار وحسون فوجئا "من كذب الخطيب الدجال... انسوا الحكي".

ويلاحظ حساب (@ abuazoz01) ان الاسد عينه ترف (تطرف) وجبهته تتقاطر عرقا.. "وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين".

ويصف حساب (@5595Sad) كلام الخطيب بانه "فيلم فكاهي جديد". واعتبر حساب (@ZMeryame) ان خطيب العيد "من نماذج الخطباء الذين يساهمون بصناعه الطغاه".

وقارب المغرد السعودي فهد العبد الجبار كلام الخطيب من زاويه جديده، ‏وغرد "القران لم يكرر عبثا قصه فرعون ١٩مره لانها تتكرر دوما".

ويغرد حساب (@yousefmb) "شيوخ وائمه الاسلام المتحدثون باسم الانظمه العربيه بشكل عام مسخره ولكن شيوخ النظام السوري لا مثيل لهم".

وتعليقا علي كلام الخطيب، يتهكم المغرد عمار الرنتيسي ان "الحكام العرب رسل وانبياء".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل