المحتوى الرئيسى

تقرير .. جنوب افريقيا الأرض "المحرمة" على الأهلي .. والزمالك شاهد

09/25 15:43

يسعي النادي الاهلي الي انهاء عقدته علي الارض الجنوب أفريقية وذلك عندما يحل ضيفا علي اورلاندو بايراتس في الدور قبل النهائي من الكونفيدراليه الافريقيه.

وسيخوض الاهلي مباراه هامه يوم السبت  يطمح فيها فتحي مبروك المدير الفني للاحمر الي تحقيق الفوز من اجل مصالحه الجماهير الغاصبه بعد خساره الكاس امام الزمالك من ناحيه وتسهيل الطريق الي المباراه النهائيه من ناحيه اخري.

لكن رغبه فتحي مبروك ولاعبيه ستصطدم بعقده ارض جنوب أفريقيا المحرمه علي النادي الاهلي.

ولم يتمكن الاهلي من الفوز في اي مباراه علي ارض جنوب افريقيا منذ بدايه الالفيه الجديده الامر الذي ربما يشكل عقده لدي الاحمر.

ومن خلال هذا التقرير سنوضح لماذا تشكل ارض مانديلا عقده للنادي الاهلي.

في عام 2001 خاض النادي الاهلي مباراتين امام صن داونز بطل جنوب افريقيا وكان ذلك في الدور النهائي من بطوله دوري ابطال افريقيا.

اقيمت المباراه الاولي علي ملعب بيروتوريا في جنوبا افريقيا وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

لكن الاهلي دك الحصون الجنوب افريقيا في القاهره بثلاثيه لم يرد عليها الضيوف في اي مناسبه وكانت الثلاثيه بتوقيع خالد بيبو

في عام 2002 واجه الاهلي فريق كايزرتشيفيز الجنوب افريقي في بطوله السوبر الافريقي والتي جرت في القاهره ، وتمكن الاهلي من الفوز برباعيه مقابل هدف سجل للاهلي في هذا الوقت خالد بيبو وحسام غالي وعصام الحضري بهدفه الشهير واختتم المهرجان سيد عبد الحفيظ ، فيما سجل هدف الضيوف الوحيد سيريل نزاما.

وعاد الاهلي لزياره جنوب افريقيا من جديد وبالتحديد في عام 2005 في الدوري ابطال افريقيا لكنه في هذا الوقت واجه اياكس كيب تاون.

ولعب الاهلي امام اياكس ذهابا وايابا حيث انتهت المواجهه الاولي بتعادل سلبي في جنوب افريقيا قبل ان يفوز في القاهره بهدفين دون رد عن طريق المدافع احمد السيد وعماد متعب.

وفي عام 2007 تواصلت العقده الجنوب افريقيه حيث واجه الاهلي صن داونز في الدور الـ 16 من دوري ابطال افريقيا.

ونجح الاهلي في الفوز في مباراه العوده بهدفين دون رد سجلهما شادي محمد وابو تريكه لكن الاحمر فشل ايضا في الفوز في جنوب افريقيا حيث تعادل بهدفين لكل لفريق.

عام 2008 واجه الاهلي بلاتينيوم ستارز الجنوب افريقي في الدور الـ 16 من دوري ابطال افريقيا ، خسر الاهلي ذهابا بهدفين مقابل هدف قبل ان يثار في القاهره بهدفين دون رد.

وفي عام 2011 واجه الاهلي فريق سوبر سبورت الجنوب افريقي في دوري ابطال افريقيا وفاز الاهلي في القاهره ذهابا بهدفين دون رد لكنه لم يتمكن من الفوز في مباراه العوده في جنوب افريقيا حيث خسر بهدف دون رد.

وفي دوري أبطال أفريقيا 2013 واجه الاهلي فريق اورلاندو بايراتس اربع مرات ، حيث خسر منه ذهابا في الجونه في دور المجموعات بثلاثه اهداف وتعادلا سلبيا في جنوب افريقيا ذهابا.

وفي المباراه النهائيه تعادل الاهلي بهدف لكل فريق في جنوب افريقيا قبل ان يفوز الاهلي في القاهره بلقب دوري ابطال افريقيا بهدفي محمد ابو تريكه واحمد عبد الظاهر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل